×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

مقتل 24 جنديا و17 إرهابيا في هجوم على دورية عسكرية بمالي ::: الكويت | انباء عن تعيين الشيخ صباح الخالد..رئيساً للوزراء ::: الكويت | شريكة غرفة النوم سرقت 200 دينار ::: فيديو.. ما حكم حبس البول والريح أثناء الصلاة .. دار الإفتاء تجيب ::: ​بسبب محمد صلاح.. تكسير 2000 طبق بأحد مطاعم دبي ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 19 نوفمبر ::: عمرو أديب ينفعل على الهواء بسبب واقعة "طفلي السلم" ::: مصرع 2 في انهيار أحد الكباري بفرنسا.. ورئيس الوزراء: الحادث مأساوي ::: بالفيديو | هاني حتحوت عن تصريحات البدري: لا تليق بمنتخب حاصل على البطولة 7 مرات ::: جريمة «حظيرة المواشي».. سيدة تقتل «حماتها» بمشاركة عشيقها ::: مهبطة ومستنية البوفيه .. بشرى تعلق على صورة لزفافها مع الهضبة وأحمد حلمي ::: ردنا في الملعب.. شوقي غريب يدافع عن مصطفى محمد ::: الكويت | تصادم قضى على مواطن وشل حركة السير على «الرابع» ::: التفاصيل الكاملة| عقوبات أمريكا تفضح أنقرة.. كيف ساعد الأتراك داعش؟ ::: جلبت له العار.. ماذا بين ملكة جمال إسرائيل وعمرو واكد ؟ :::

تحذير صحي جاد من خطأ شائع عند شوي اللحوم على الفحم

 تحذير صحي جاد من خطأ شائع عند شوي اللحوم على الفحم

تحذير صحي جاد من خطأ شائع عند شوي اللحوم على الفحم

+    -
25/08/2019 01:06 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
أثارت اللحوم المشوية، على مدار سنوات، الجدل بشأن ما إذا كانت تسبب السرطان، لا سيما في ظل تصاعد المخاوف بخصوص مساهمة الأغذية غير الصحية في ظهور المرض الخبيث.

ويحذر خبراء التغذية من أنه عند طهي اللحوم عند درجة حرارة عالية، فإن الأحماض الأمينية والسكريات والكرياتين تتحول إلى مواد ضارة، وتشكل عناصر مسرطنة.

وينسحب هذا التحذير أيضا، بحسب الخبراء، على اللحوم المقلية، وكذلك المطبوخة في درجات حرارة عالية، إذ تساهم في رفع خطر الإصابة بالسرطان.

ويشير الخبراء أن هذا خطر الإصابة بمرض السرطان يتضاعف إذا كانت اللحمة مشوية على آلات الشواء الكهربائية أو الفحم، وفق ما ذكر موقع "ستاندرد ميديا".

فعندما تتساقط الدهون الذائبة من اللحم على النار محدثة لهبا متطايرا ودخانا منبعثا، فإن ذلك يؤدي إلى تصاعد الهيدروكربونات التي تلتصق باللحوم، مما يزيد من خطر الإصابة بالسرطان.
المصدر:

تحذير صحي جاد   خطأ شائع   شوي اللحوم على الفحم  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع