×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان أقوي صفعة لأردوغان ::: تهنئة للصهيون .. نجحتم ونحن الفاشلون ::: الصحة الكويتة تعلن اصابات فيروس كورونا اليوم وحالات الشفاء الجديدة ::: مصرع طيارين.. الطيران تكشف تفاصيل حادث سقوط طائرة بمطار الجونة ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من كورونا في الكويت ::: سفير مصر بالكويت: الانتهاء من جميع الاستعدادات الخاصة بانتخابات مجلس الشيوخ ::: المفكر الكويتي حجاج بوخضور يكتب.. اسباب الاختلاف والاصطفاف ::: سقوط طائرة خاصة في مطار الجونة والدفع بسيارات اسعاف ::: 38 مستثمراً عالمياً يحذّرون: معاملة وافدي الخليج قد تؤدي لانتهاكات خطيرة ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 6 أغسطس 2020 ::: وزراء الهجرة والتنمية والصناعة: فرص عمل لائقة للعمالة العائدة من الخارج ::: طبيب غلابة جديد.. الكشف بـ 10 جنيهات مدى الحياة ويؤكد: المهنة رسالة سامية أشبه بالملائكة ::: تنسيق الجامعات 2020| ننشر المعاهد العليا الخاصة المعتمدة من وزارة التعليم العالي ::: انتخابات الشيوخ بالخارج (صفر مشاركة).. رسالة للهيئة الوطنية للانتخابات.. بقلم/ أسامة جلال ::: مصر تحتفل اليوم بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة :::

"بشارة خير" في مصر.. و5 أيام حاسمة مع كورونا

 "بشارة خير" في مصر.. و5 أيام حاسمة مع كورونا

"بشارة خير" في مصر.. و5 أيام حاسمة مع كورونا

+    -
15/07/2020 11:37 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
 أكد محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس السيسي،لشؤون الصحة والوقاية، مساء الثلاثاء، أن الجهود الكبرى التي بذلت في مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" أدت لتراجع شدته.
وقال تاج الدين، في تصريحات تليفزيونية: "عدد الحالات تراجع والضغط على القطاع الصحي قل. هناك سيطرة على الموقف ولكن مازلنا في مرض وفيروس. ويجب أن نستمر في الإجراءات الصحية والتباعد الاجتماعي واستخدام المطهرات".
وأضاف أن الموقف في مصر فيما يتعلق بفيروس كورونا أفضل من الأسبوع الذي أعقب عيد الفطر المبارك.
وتابع: "إذا ثبت عدد حالات الإصابة عند رقم محدد لمدة 5 أيام ومن ثم تراجع بعد ذلك نستطيع القول إن هناك منحنى للتراجع الكبير".
ولفت مستشار الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى أن شراسة فيروس كورونا تراجعت وقلت حدته، الأمر الذي جعل الحالات المصابة لا تعاني كثيرا كما كان في بداية الجائحة.
وأضاف "كورونا بعد وقت قصير سيتحول لمرض مزمن مثل الإنفلونزا وإنفلونزا الخنازير ليكون فيروس موسمي يصيب الناس".
وعن الموجة الثانية لكورونا، قال تاج الدين: "في فصل الشتاء أكتوبر نوفمبر ديسمبر لغاية يناير فبراير ينتشر فيه الفيروسات مثل الإنفلوانزا العادية، وغيرها مع الوضع في الاعتبار أن فيروس كورونا، موجود أصلا وتحور في الفيروس الجديد"، متوقعا أن يضعف وينتهي ويتحول لفيروس موسمي عادي.
وتوقع مستشار السيسي أن يظهر فيروس جديد السنوات المقبلة، قائلا: "بعد عدة سنوات للأسف سيظهر فيروس جديد".
المصدر:

بشارة خير  مصر  كورونا   مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع