×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

اتحاد الكرة يحسم الجدل حول إقامة مباراة القمة 119 بين الأهلي والزمالك ::: برلمانية تحذر من قانون ينتهك حرمة موتى المصريين فى الخارج ::: استأجرها شخصية عربية شهيرة.. مصادر تكشف تفاصيل جديدة عن طائرة محمد رمضان ::: القصة الكاملة لمقتل طفلة على يد والدها.. الذئب البشري.. اغتصب ابنته وقتلها صعقاً بالكهرباء خوفا من الفضيحة ::: أخرة الجدعنة ندالة".. زوجة تتبرع بكبدها لزوجها لإنقاذه من الموت فيطردها من المنزل للزواج بأخرى ::: بعد إنتشار مقاطع فيديو مؤلمة .. هل تم تعذيب محمود البنا «شهيد الشهامة» قبل قتله ؟ ::: حقيقة وفاة رانيا يوسف ::: مفقودات الكويت الثلاثاء 15 اكتوبر 2019 ::: حكم من دخل بزوجته على أنها بكر فوجد أنها ثيب .. علي جمعة يجيب ::: ما حكم خروج قطرات البول بعد الوضوء .. لجنة الفتوى تجيب ::: لبنان يحترق.. أكثر من 104 حرائق خلال 24 ساعة ::: اعترافات جديدة لـ «خلية الكويت»: تلقينا تعليــمات بتغيير محل اقامتنا بالكويت ::: "إسماعيل مات يا ولاد".. سر صفقة مكملات انتهت بمقتل "الكابتن" في العمرانية ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 15 اكتوبر2019 ::: 20 مليون دينار... انخفاض إيرادات الصحة الكويتية من الوافدين! :::

بالفيديو.. السفيرة هويدا عصام قبل اقلاع الطائرة بدقائق عائدة للوطن.. (نخلي بالنا من بعض)

 بالفيديو.. السفيرة هويدا عصام قبل اقلاع الطائرة بدقائق عائدة للوطن.. (نخلي بالنا من بعض)

بالفيديو.. السفيرة هويدا عصام قبل اقلاع الطائرة بدقائق عائدة للوطن.. (نخلي بالنا من بعض)

+    -
15/09/2019 01:00 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
قبل اقلاع طائرتها بدقائق ومن داخل قاعة التشريفات بمطار الكويت الدولي عائدة لأرض الكنانة بعد أن أنهت فترة عملها كرئيس للبعثة القنصلية المصرية في دولة الكويت الشقيقة وجهت السفيرة هويدا عصام رسالة للمصريين بالكويت ملؤها المودة والمحبة عبر موقع (مصريون في الكويت www.egkw.com).
وبدأت السفيرة هويدا عصام حوارها مع موقع «مصريون في الكويت» بتقديم الشكر للصحفي أسامة جلال، مؤسس الموقع، قائلة: «مضطرة أخلط بين ما سأقوله وبينك شخصيا لأنك صديق عزيز وأخ كريم وجزء من منظومة العمل القنصلي ككل.. وكنتم خير عونا لنا.. وهناك العديد من الاستغاثات ولفت الانتباه تمت من خلالكم.. وأشكركم لأنكم قدمتم المساعدة لي.. وأضأتوا  الصورة التي كنت أنا في مقدمتها، لكن كان هناك الكثير خلفي من أعضاء القنصلية والمصريين وحضرتك يا أستاذ أسامة»
وتابعت: «عايزة أقول أسماء كل الناس اللي بتشتغل خلف الستار داليا البيلي ، إيناس، أمجد، هاني، علاء، أحمد وناس كتير جدا ونفسي أقول كل الأسماء»
وعن النصيحة التي ترغب في تقديمها للمصريين بعد انتهاء عملها، قالت السفيرة: «أنا لست في مجال تقديم نصيحة لأني أريد من ينصحني كيف سأعيش بدونكم.. الإحساس بالمغادرة يشبه الاقتلاع من الجذور.. قلت لابنتي في البداية أني لست حزينة بشكل كبير للمغادرة..لكن كلما مر الوقت أشعر بالحزن الشديد واتطلع لرؤية وجوه المصريين خلال سيري إلى المطار لأني أشعر بالألفة الشديدة تجاههم»

وأضافت: «نخلي بالنا من بعض .. نتسامح مع بعض.. كل واحد يعامل نفسه بصرامة والآخرين بتسامح.. كل واحد يطبق بقدر الإمكان المُثل العليا على نفسه ويخلي نفسه المثال، ونسيب وظيفة القاضي لمن يعملوا قضاة.. أوجه الشكر للجميع اللي لحقت اسلم عليه واللي ملحقتش..كلكوا في قلبي وكلكوا علمتوا معايا وساعدتوني وليكوا معايا ذكريات حلوة.. وكل ما اقرأ رسالة منكوا عينية بتدمع»
ووجهت «عصام» شكر خاص  للجروب الطبي، قائلة: «بوجه الشكر للجروب دا اللي محدش يعرف عنه حاجة ورغم اننا منعرفش بعض ولا اتقابلنا وبنتعامل على جروب الواتس بس، لكن كنا بنعمل بجهد، و بحس بقرب شديد ليهم من أطباء وممرضين وعمال مستشفيات.. الجروب دا صامت ولكن صوته عالي جدا جدا»
وتابعت: «بشكر المجموعات اللي تعثرت وحاولت تاني وسمت نفسها اسم جديد .. بشكرهم لأنهم بيحاولوا وفي وقت معين هيلاقوا ثمرة جهودهم وهيطورا نفسهم ويحسنوا أدائهم وهما ماشيين»
واختتمت نصائحها، قائلة:  "النصيحة الأخيرة : الخلافات الوددة نعمة .. المودة مش لما بنكون أصحاب بس ، فيه خلافات مليانة مودة.. أنا هلزم نفسي بكدا ولو التزم حد بالنصيحة دي  هشكره»
ووجهت رسالة للعمال المصريين في الكويت، قائلة: «بقول للمصري البسيط كن فخور بنفسك أنت تعمل وتشقى والعمل عبادة فكن فخور بنفسك.. الحياة أصبحت صعبة على الكل ..اهتم بورقك باستمرار والجأ للسفارة وأخرج الصورة الذهنية عن عدم انتهاء الأوراق،  لأن مصر بتبعت لحد عندك لجان رقم قومي ولجان عسكرية وحلول لكل المشاكل، وهناك تعليمات محددة ومشددة ببذل كل الجهود واعتبار ذلك واجب وليس فضل.. لكن على المواطن أيضا متابعة أوراقه ومعرفة كل مواعيده من توقيت المدارس والتجنيد وغيرها »
واختتمت السفيرة هويدا عصام  حوارها ، قائلة: « أنا بعتذر للي حاول يقابلني ومعرفش.. وبعتذر عن أي سوء تواصل حصل بدون قصد لأي سبب كان.. أنا رقمي متاح للجميع والواتس آب شغال .. ورقمي 50177553.. ورقمي المصري 01227438160.. أرجو اللي ليه حق عندي يبعتلي.. شاكرة ليكم لأنكم رزقتوني برزق الدنيا والآخرة وهم الناس».
 
المصدر: مصريون في الكويت

فيديو  السفيرة هويدا عصام  اقلاع الطائرة   مصر  الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع