×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بـ 28 طعنة| إحالة امرأتين لـ الجنايات متهمتين بقتل مهندس بعد سهرة حمراء ::: مصير الأهلي .. قرار جديد من الكاف بشأن ربع نهائى أبطال أفريقيا ::: مرحلة حرجة.. تحذير عاجل من الصحة العالمية بشأن فيروس كورونا ::: قرار عاجل من مجلس الوزراء بشأن صلاة التراويح في رمضان ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي يوجه رسالة للأبواق المهاجمة لمصر: تركيا انصاعت للشرط المصري.. واكل تراب مصر اهون ::: المؤبد لمتهمين والمشدد 10 سنوات لآخر بداعش التجمع وإدراجهم بقوائم الإرهاب ::: الأهلي يستجوب كهربا بسبب خناقة "الديسكو" ::: شيخ الأزهر يُهنئ السيسي والمسلمين بحلول شهر رمضان ::: حقيقة هدم عدد من الأحياء السكنية المحيطة بالمتحف القومي للحضارة المصرية بدعوى التطوير ::: أصالة تهاجم محمد رمضان ::: السودان: مقترح إثيوبيا مريب ولن نتخلى عن أراضينا ::: أطعمة تحافظ على المناعة في رمضان ::: رجيم رمضان للتخلص من الوزن الزائد ::: سعر صرف الدينار الكويتي اليوم الإثنين 12 أبريل 2021 ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم :::

بابا الفاتيكان يصل بغداد في زيارته التاريخية إلى العراق

 بابا الفاتيكان يصل بغداد في زيارته التاريخية إلى العراق

بابا الفاتيكان يصل بغداد في زيارته التاريخية إلى العراق

+    -
05/03/2021 03:55 م
كتب : مصريون في الكويت
وصل اليوم الجمعة، بابا الفاتيكان فرنسيس إلى بغداد في مستهل زيارته التاريخية الأولى الى العراق الذي مزقته سنوات من الحرب وفاقمت معاناته جائحة فيروس كورونا المستجد، حاملا رسالة "مصالحة" وتضامن إلى إحدى أكثر المجموعات المسيحية تجذرا في تاريخ المنطقة، وساعيا الى تعزيز تواصله مع المسلمين.

وقامت السلطات العراقية بالاستعداد للزيارة بنشر آلاف إضافية من أفراد قوات الأمن لحماية البابا فرنسيس خلال الزيارة التي تأتي بعد موجة من الهجمات بالصواريخ والقنابل أثارت المخاوف على سلامته، مصاحبة بإجراءات احترازية فرضها الوباء.

وكانت طائرة تابعة لشركة أليطاليا تقل البابا ومرافقيه وطاقما أمنيا ونحو 75 صحفيا أقلعت من مطار ليوناردو دافنشي في روما, متجهة إلى العاصمة العراقية بغداد في رحلة استغرقت نحو أربع ساعات ونصف الساعة.

وأكد الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أهمية زيارة البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان وبابا الكنيسة الكاثوليكية إلى العراق.

وقال شيخ الأزهر ان زيارة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية إلى العراق تعد زيارة تاريخية وشجاعة.

وتابع شيخ الازهر في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": زيارة أخي البابا فرنسيس التاريخية والشجاعة للعراق العزيز تحمل رسالة سلام وتضامن ودعم لكل الشعب العراقي، أدعو الله له بالتوفيق في أن تحقق هذه الرحلة الثمرات المأمولة على طريق الأخوة الإنسانية.
المصدر: ا - ن

بابا الفاتيكان   بغداد   العراق  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع