×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

أول تعليق من مصر على طعن "عامل مصري" بالكويت بطريقة بشعة ::: عاجل.. الكويت تودع أحد أهم المشايخ بالبلاد ::: سكان الجليب والمهبولة خارج العزل... اليوم عيد ::: لن يعثروا على الجثة.. أول فيديو للحظات الأخيرة لممثلة شهيرة قبل موتها غرقا ::: الكويت.. توصيل البطاقة المدنية إلى المنازل ::: حدث في الكويت اليوم| تجديد إقامات الوافدين خارج البلاد بشرط وموقف الزيارات.. عودة 1.5 مليون مقيم إلى بلادهم بنهاية 2020 .. اعتماد بديل عن "المدنية" للوافدين العائدين ::: الكويت.. تحذير هام للمواطنين والمقيمين من قراصنة يسرقون الأرصدة البنكية ::: الكويت| «سوق الجمعة» أغلق من جديد ::: وفاة الفنان محمود رضا أشهر مصمم رقصات مصرى عن عمر يناهز 90 عاما ::: تحدث عن هدم سد النهضة .. آبي أحمد يخشى سيناريو سوريا وليبيا ::: الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة اليوم وحالات الشفاء ::: عائشة الرشيد: مصر وجهت رسالة لأردوغان "هتعدي حدودك هينتهي وجودك" ::: تونس تعلن خلوها تماما من فيروس كورونا ::: في المطارات والمعاملات.. تطبيقُ “هويتي” بديلٌ عن “المدنية” للوافدين العائدين ::: 158 ألف وافد غادروا الكويت خلال 4 أشهر :::

اليابان تتخلى عن الموافقة على عقار أفيجان لعلاج فيروس كورونا خلال مايو

 اليابان تتخلى عن الموافقة على عقار أفيجان لعلاج فيروس كورونا خلال مايو

اليابان تتخلى عن الموافقة على عقار أفيجان لعلاج فيروس كورونا خلال مايو

+    -
26/05/2020 02:24 م
كتب : مصريون في الكويت
أعلن وزير الصحة الياباني كاتسونوبو كاتو أن بلاده قد تخلت عن هدفها المتعلق بالموافقة هذا الشهر على عقار أفيجان المضاد للإنفلونزا الذي أنتجته لشركة "فوجي فيلم" القابضة كعقار لعلاج المرضى بفيروس كورونا، وذلك بعدما أظهر تقرير لاختبار سريري مؤقت عدم وجود فعالية واضحة لهذا العقار.

وقال كاتو - في مؤتمر صحفي نقلته وكالة الأنباء اليابانية (كيودو): "سنواصل الدراسة والاختبارات السريرية (لهذا العقار) اعتبارا من يونيو فصاعدا، لا يوجد تغيير في سياستنا للموافقة على الدواء بسرعة في حال تم تأكيد فعاليته (ضد فيروس كورونا)".

يشار إلى أن ثمة اعتقادا بأن عقار أفيجان يمكن أن يستخدم كعلاج لكوفيد-19 وأمراض الجهاز التنفسي الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا.

وكان رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي قد عبر في وقت سابق من هذا الشهر عن أمله بأن يحصل هذا الدواء المحلي على الموافقة بحلول نهاية هذا الشهر، على الرغم من عدم وجود دليل واضح على الفعالية والأمان بالنسبة لاستخدامه.

وردا على ملاحظات آبي، أثار بعض الخبراء مخاوف من أن الحكومة تعجل بالموافقة عليه وتقوض الإجراءات الطبية الصارمة المعمول بها لاعتماد استخدام دواء.

وقال كاتو إن الحكومة كانت تهدف في البداية إلى الموافقة على الدواء إذا أظهرت النتائج المؤقتة للاختبارات السريرية، التي أجراها فريق بقيادة جامعة فوجيتا، فعالية عالية للغاية في علاج كوفيد-19.

لكن لجنة تابعة لجهة أخرى قيمت نتائج التقرير المؤقت، الذي صدر في منتصف هذا الشهر، وقالت إنه من السابق لأوانه الحكم عليه علميا، مما دفع إلى استمرار التجارب السريرية، حسبما ذكر كاتو.

يشار إلى أنه لا يمكن إعطاء الدواء للأمهات الحوامل أو النساء اللواتي يحتمل أن يحملن لأنه قد يسبب تشوهات خلقية.
المصدر:

اليابان   الموافقة   عقار أفيجان   علاج فيروس كورونا   مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع