×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

اختنق غرقاً.. وفاة طفل عمره 4 سنوات في رأس غارب وانقاذ شقيقه ::: بالفيديو| المستشار القانوني احمد شعراوي: في رِحاب العلاقات العميقة بين الشقيقتين مصر والكويت ::: وردنا قبل قليل.. مصدر أمريكي يعلن المسئول عن "انفجار مرفأ بيروت" ::: مصر للطيران تعلن عن تسيير 31 رحلة لنقل 2500 راكب..غداً ::: تنويه هام من الكويت..انقطاع التيار الكهربائي لمدة 5 ساعات عن هذه المنطقة غداً ::: أسامة فيصل مفاجأة تشكيل الزمالك المتوقع لمواجهة المصري في الدوري ::: بعد بيروت والإمارات..حريق كبير في السعودية بمنطقة "حفر الباطن (فيديو) ::: طلبة الكويت بمصر: مستقبلنا مهدد ::: تخليص طفلة من قطعة حديدية انحشرت في يدها ::: حريق هائل في أحد الأسواق الشعبية بالإمارات ::: مصر ترد رسميًا على ملء إثيوبيا لـ"سد النهضة" في مرحلته الأولية ::: النصر السعودي: كهربا ليس ضمن اهتماماتنا ولم نتفاوض معه ::: الأرصاد تحذر: ارتفاع جديد في درجات الحرارة.. وهذا موعد انكسار الموجة ::: السيسى يوجه بتوطين كل مكونات تكنولوجيا تحلية المياه في مصر ::: بالفيديو | جحيم فى الميناء.. انفجار بيروت العابر للقارات تكشف أسرار جديدة :::

الناجي الوحيد من موقعة البرث.. من هو؟

 الناجي الوحيد من موقعة البرث.. من هو؟

الناجي الوحيد من موقعة البرث.. من هو؟

+    -
22/05/2020 03:22 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
بمجرد عرض الحلقة الـ 28 من مسلسل الأختيار وإبراز الدور البطولي لجميع رجال كمين البرث والكتيبة 103 بقيادة الشهيد أحمد المنسي ابن محافظة الشرقية سادت حالة من الفخر ممزوجة بالحزن بين أوساط الشارع المصري وخصوصا لما شاهدوه من شجاعة وبسالة لأبطال القوات المسلحة في صد التكفيريين.
وخلال الحلقة ظهر الدور البطولي للنقيب محمد طلعت السباعي ابن محافظة الشرقية والناجي الوحيد من موقعة البرث هو وجميع أفراد الكمين في صد الإرهابيين ومنعهم من الاستيلاء على الموقع ، حيث يعد السباعي هو الناجي الوحيد من الموقعة.
ونرصج لكم أبرز المعلومات عن البطل ابن محافظة الشرقية وتحديدا قرية بهنيا بمدينة ديرب نجم .
محمد طلعت السباعي من مواليد قرية بهنيا التابعة لمركز  ومدينة ديرب نجم بمحافظة الشرقية تخرج في يوليو ٢٠١٤ من الكلية الحربية واستلم مهام عمله في العريش في الكتيبة ١٠٣ صاعقة.
تتلمذ البطل علي يد القائد رامي حسانين، ومن بعده الشهيد أحمد منسي وخدم معه فترة كبيرة وأنتقل معه الي كمين البرث .
أصيب "السباعي" بطلقات وشظايا عديدة خلال تعامله مع التكفيريين هو وزملاؤه من أفراد الكمين ولكنه ظل صامدا حتى تلقى إصابة في كف يده فانفصلت شرايينها وأصابع كفه إلا أنه استمر في المقاومة حتى أصيب بتهتك في الأذن ونزيف مستمر.
وخلال المعركة ظل البطل "محمد السباعي" يدافع من أجل منع التكفيريين الوصول إلى الكمين رغم إصابته الشديدة وبالفعل نجح بصورة كبيرة في منعهم من الوصول إلى جثث الشهداء والمصابين من أبطال الكمين وظل يلقي القنابل اليدوية على التكفيريين إلى أن فقد الوعي.
المصدر:

الناجي الوحيد   موقعة البرث  من هو  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع