×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو| عائشة الرشيد: مصر والسعودية تؤدبان أمريكا "حان وقت انطلاق العرب" ::: 77.2 % نسبة الشفاء من كورونا فى مستشفيات العزل بمصر ::: تحذير قوي من ألمانيا بشأن اعتداءات الحوثيين على السعودية ::: خط بري لنقل الركاب بين مصر والأردن والعراق بـ 130 دولارًا للتذكرة ::: جثمان يوسف شعبان يصل مقابر 6 أكتوبر ::: حيل سريعة للتخلص من الصداع ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الاثنين 1 مارس 2021 ::: روشتة غذائية للوقاية وتجنب الإصابة بتصلب الشرايين ::: الكويت.. الصحة تدرس استثناء 4 فئات من الحجر المؤسسي ::: بتسهيلات وأسعار مناسبة للمصريين في الخارج.. كمبوند جولدن جيتس عبقرية اختيار المكان ::: البرازيل تطلق أول قمر صناعى لمراقبة الغابات ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: الكويت.. التمديد أو الإنهاء أمام مجلس الوزراء ::: ننشر بيان الصحة الكويتية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء ::: «غير كويتي» اهان مفتشين في البلدية وضربهما في سعد العبدالله :::

الكويت.. 10 أيام على بدء المرحلة الثانية من تشغيل المطار وشركات الطيران تترقب القرار والأمر بيد السلطات الصحية

 الكويت.. 10 أيام على بدء المرحلة الثانية من تشغيل المطار وشركات الطيران تترقب القرار والأمر بيد السلطات الصحية

الكويت.. 10 أيام على بدء المرحلة الثانية من تشغيل المطار وشركات الطيران تترقب القرار والأمر بيد السلطات الصحية

+    -
21/01/2021 01:44 م
كتب : مصريون في الكويت
تترقب شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي بدء العمل في المرحلة الثانية من مراحل الخطة التشغيلية لإعادة الرحلات التجارية في المطار والتي يتوقع لها أن تبدأ مطلع شهر فبراير 2021، وبطاقة لا تزيد على 60% وبعدد ركاب لا يزيد على 20 ألف راكب يوميا وبحد أقصى للرحلات 200 رحلة يوميا وبمدة 6 أشهر تنتهي مطلع شهر أغسطس 2021.

ووفقا لمصادر مسؤولة فإن شركات الطيران تنتظر بدء تشغيل المرحلة الثانية والمقررة بعد نحو 10 أيام من الآن لرفع مستوى الرحلات وعودة التشغيل بضعف السعة الاستيعابية الحالية، إلا أن المصادر أبدت تخوفها من تأجيل بدء المرحلة الثانية وفقا للمعطيات الصحية الحالية مع ظهور أول حالتين لسلالة فيروس كورونا المتحورة الجديدة في البلاد، ولحين ازدياد حالات التطعيم التي تنفذها وزارة الصحة بمركز الكويت للتطعيم.

وذكرت المصادر ان بدء تنفذ المرحلة الثانية يتوقف على توصية وزارة الصحة وقرارات مجلس الوزراء.

وأشارت المصادر الى انه سيتم النظر في القواعد المتاحة في عدد من مطارات الدول من حيث الاشتراطات الصحية بما يضمن تحقيق أعلى مستويات السلامة والأمن وصحة المسافرين ومرتادي مطار الكويت الدولي.

وعلى الصعيد ذاته، قال مصدر في شركة الخطوط الجوية الكويتية إن الشركة تشغل نحو 8 - 10 رحلات يوميا من مطار الكويت الدولي فضلا عن رحلات الشحن، وتترقب زيادة عدد الرحلات لتصل إلى ضعف الرقم الحالي.

وتنتهي المرحلة الاولى من تشغيل مطار الكويت الدولي بنهاية شهر يناير الجاري وفقا لخطة تشغيل المطار والتي تشترط عدم زيادة تشغيل الرحلات التجارية على 30% بواقع 10 آلاف راكب يوميا وبحد أقصى للرحلات 100 رحلة يوميا، وبدأت في 1 أغسطس 2020 وبمدة 6 شهور.

تجدر الإشارة إلى أن المرحلة الثالثة من تشغيل مطار الكويت الدولي تتوقع البدء في 1 أغسطس 2021 وبنسبة تشغيل 100%، وبعدد ركاب أكثر من 30 ألف راكب يوميا وبحد أقصى 300 رحلة في اليوم الواحد.
المصدر: ا - ن

الكويت  المرحلة الثانية  المطار   الطيران  السلطات الصحية  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع