×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت.. ضبط 100 عامل في أسواق عشوائية ::: فيديو.. نائب مساعد وزير الخارجية الأسبق: الجالية المصرية بالكويت فريدة من نوعها وأميز جاليات الخليج ::: جامعة الكويت: قبول 8046 طالباً وطالبة للعام الدراسي ::: مراهقة تخفي رضيعها حديث الولادة داخل ثلاجة خوفا من والديها ::: مشروبات سريعة لتنظيف الكلى ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 29 أكتوبر 2020 ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: الكويت.. لا انتقال إلى الخامسة قبل 5 ديسمبر وحملة التطعيم تستمر عاماً ::: انخفاض كبير في اصابات فيروس كورونا في مصر وارتفاع نسب الشفاء ::: ترامب يخفض الحد الاقصى للاجئين المسموح لهم بدخول أمريكا ::: الكويت تعمل على إبعاد "13 ألف وافد" في 10 أشهر ::: شاهد.. إصابة أمير شاهين بعد أيام من زواجه ::: عاجل.. غلق كلي لحركة المرور على الكباري الواقعة بنطاق مدينة نصر ::: فرنسا تغلق من جديد بسبب كورونا.. وقيود صارمة بألمانيا ::: فرحان إني قتلت مراتي.. اعترافات جديدة من منفذ مذبحة سوهاج :::

الكويت.. تقسيم اليوم الدراسي لفترات

 الكويت.. تقسيم اليوم الدراسي لفترات

الكويت.. تقسيم اليوم الدراسي لفترات

+    -
18/09/2020 09:41 ص
كتب : مصريون في الكويت
ترأس وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي، صباح أمس، اجتماع لجنة التعليم الإلكتروني، لمناقشة آخر الاستعدادات الخاصة بانطلاقة العام الدراسي الجديد 2020 - 2021 لجميع المراحل الدراسية (عن بعد).
وفي ضوء مراعاة الظروف المعيشية وتخفيف العبء على الأسر، بحثت اللجنة تقسيم اليوم الدراسي ودوام العاملين على فترات حسب المراحل التعليمية، حتى يتسنى لأولياء الأمور متابعة أبنائهم الطلبة.
وخلصت اللجنة إلى التوصية نحو تقسيم اليوم الدراسي وفق الجدول الزمني التالي:
1 - التعليم في مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائي سيكون غير متزامن (عن طريق الدروس المسجلة).
2 - بقية صفوف المرحلة الابتدائية (الرابع والخامس) ستكون بواسطة التعليم المتزامن خلال الفترة المسائية من الساعة 3 إلى 5 مساءً.
3 - يبدأ التعليم المتزامن في المرحلة المتوسطة في الفترة الصباحية من الساعة 8 صباحاً وحتى 10.30 صباحاً.
4 - يبدأ التعليم المتزامن في المرحلة الثانوية في الفترة الصباحية من الساعة 10.40 صباحاً وحتى الساعة 1.30 ظهراً.
حضر الاجتماع وكيل وزارة التربية بالتكليف الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد، والوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان، والوكيل المساعد للبحوث والمناهج صلاح دبشة، والدكتور عبدالله المطوع، والدكتور صلاح الناجم من جامعة الكويت، بالإضافة إلى مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي ضيدان العجمي، ومراقب الامتحانات وشؤون الطلبة سلطان المشعل.
من جهة أخرى، كشف مصدر تربوي لـ«الراي» عن أن نتائج الصف الثاني عشر «الثانوية» للعام الدراسي التكميلي 2019 -2020 ستعلن على الأرجح غداً السبت الموافق 19 سبتمبر الجاري عن بُعد، على موقع الوزارة من دون عقد مؤتمر صحافي، بسبب الاشتراطات الصحية التي تفرضها أزمة فيروس كورونا المستجد.
وبيّن المصدر أن النتائج طبيعية، وليست كما يتداول من ارتفاع كبير في نسب التفوق، بسبب ارتباط آلية توزيع الدرجات بالفصل الدراسي الأول 35 في المئة والمعدل التراكمي في الصفين العاشر والحادي عشر بواقع «10 - 20 في المئة» لكل منهما، مؤكداً أن درجات الفصل التكميلي الـ 35 في المئة فقط من المعدل الكلي للطالب.
المصدر:

الكويت  اليوم الدراسي  الدراسة  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع