×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت.. تطعيمات الوافدين في المرحلة الثالثة

 الكويت.. تطعيمات الوافدين في المرحلة الثالثة

الكويت.. تطعيمات الوافدين في المرحلة الثالثة

+    -
28/10/2020 10:06 ص
كتب : مصريون في الكويت
كشفت مصادر صحية أنه سيتم شمول المقيمين بتطعيمات الإنفلونزا، لكن في المرحلة الثالثة. وقالت المصادر «إن المرحلة الحالية تعد الأولى في هذه التطعيمات، وتشمل الأطفال والحوامل وكبار السن وذوي الإعاقة، بينما ستستهدف المرحلة الثانية الطواقم الطبية والهيئات التمريضية ومن يعانون أمراضاً مزمنة غير معدية».
وأضافت أن: «وزارة الصحة تسلمت أول من أمس 55 ألف جرعة لقاح إضافية ضد الإنفلونزا، وقد وُزعت على المراكز الوقائية في المناطق الصحية، على أن تُسلَّم دفعة أخرى بعد فترة وجيزة».
وذكرت أن «الصحة» تعمل على تطعيم أكبر عدد ممكن من سكان البلاد، لتفادي الإصابة بالإنفلونزا وفيروس كورونا في وقت واحد، ولتقليل الأعراض الصحية الناجمة عن الإصابة بـ«كورونا» لدى من يتلقى تطعيمات الشتاء. وبينت أن تطعيمات المقيمين ستكون من خلال الحجز المسبق للمواعيد، بهدف تقوية المناعة المجتمعية، واحتواء أمراض الشتاء بقدر الإمكان، مؤكدة أنه يجري حاليا إعطاء لقاح «النيموكوكال» للأطفال من 6 أشهر حتى 16 عاماً، ممن لم يسبق لهم التطعيم من قبل وفق برنامج تطعيمات الطفولة، فضلاً عن إعطاء اللقاح للأفراد من سن 16 عاماً فأكثر، وللفئات الأكثر تعرضاً للمخاطر الصحية التي لم يسبق لها التطعيم من قبل، سواء في مواسم الشتاء أو الحج وغيرها.
المصدر: ق - س

الكويت  تطعيمات الوافدين  المرحلة الثالثة  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع