×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

فحص وثيقة زواج مذيعة شهيرة بعد اتهامها بالجمع بين زوجين ::: مصير فوائد شهادات ادخار البنك الأهلي بعد قرار خفض أسعار الفائدة ::: أنباء عن وجود قنبلة داخل مبنى التلفزيون الروسي ::: عالم | «الجوكر».. يدخل التاريخ بـ«مليار دولار» ::: صاعقة جوية تضرب طائرة ركاب مصرية.. وبيان لمصر للطيران ::: الكويت | فرض رسوم 300 دينار على كل تصريح أو إذن عمل يُمنح للوافدين ::: بالأسماء.. تفاصيل مصرع واصابة 8 عمال في حادث انهيار برج كهرباء بأوسيم ::: عرب | فرض إجراءً جديدًا على إقامات الوافدين ::: الكويت | «الداخلية»: تجديد رخص السوق إلكترونياً ::: ذكرى ميلاد مجدي يعقوب.. اهم محطات حياة سلطان وجراح وطبيب القلوب ::: حدث اليوم بالكويت.. حادثان لمصريين ووفاة آخر بحديقة.. تحذير جوي.. ومركز جديد لإيواء الوافدين ::: الصحة الكويتية | ربط إلكتروني بين مراكز الرعاية والمستشفيات ::: ننشر أسماء ضحايا ومصابي حادث سقوط برج كهرباء ضغط عالي بمركز أوسيم ::: عبدالعزيز التميمي يكتب.. الفنان جلال جمعة يجسم الظل ::: فضيحة تهز ماسبيرو ..ممثل يتهم زوجته المذيعة بالجمع بين زوجين في العجوزة :::

الكويت | ترحيل 194 من العمالة الوافدة بمركز الإيواء

 الكويت | ترحيل 194 من العمالة الوافدة بمركز الإيواء

الهيئة العامة للقوى العاملة

+    -
17/06/2019 10:55 ص
كتب : مصريون فى الكويت
قالت وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية، مريم العقيل ، إنه تم بالتنسيق مع وزارة الداخلية ترحيل نحو 194 من أصل 500 نزيلة ضمهن مركز ايواء العمالة الوافدة، الذي تشرف عليه الهيئة العامة للقوى العاملة.
 
 
وأكدت أنه بالتنسيق مع وزارة الداخلية تم ترحيل نحو 194 من أصل 500 نزيلة ضمهن مركز ايواء العمالة الوافدة، الذي تشرف عليه الهيئة العامة للقوى العاملة، بعدما ابدين رغبتهن بالسفر إلى بلدانهن، مع التكفل بدفع تكاليف السفر، موضحة أن المركز يعتبر التزاماً من دولة الكويت بقانون مكافحة الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين والاتفاقيات الدولية المصدّق عليها، فضلا عن إيمان الكويت الراسخ بحقوق العمالة كجزء اساسي من حقوق الانسان وحفظ كرامته، والعمل على تطويره وتثقيفه للانخراط في سوق العمل، ويساهم المركز أيضا في تعديل الوضع القانوني والصحي والمعيشي للعمالة الوافدة التي تتقدم للمركز.
 
 
ورأت العقيل أن وضع ضوابط على أعداد العمالة المنزلية وزيادة الرسوم عليها، مع استثناء الأسر التي توجد بها حالات إعاقة، ساهم إلى حد كبير في تنظيم ملف العمالة المنزلية، مؤكدة أن الهيئة العامة للقوى العاملة استطاعت استرداد مبالغ لأصحاب العمل الذين تقدموا بشكاوى لإدارة تنظيم استقدام العمالة المنزلية ضد مكاتب وشركات استقدام العمالة المنزلية، وبلغت المبالغ المحصلة منذ الاول من ابريل2019 مبلغ 123573 دينارا.
المصدر: ا.ي

الهيئة العامة للقوى العاملة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع