×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

البرازيل تطلق أول قمر صناعى لمراقبة الغابات ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: الكويت.. التمديد أو الإنهاء أمام مجلس الوزراء ::: ننشر بيان الصحة الكويتية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء ::: «غير كويتي» اهان مفتشين في البلدية وضربهما في سعد العبدالله ::: الكويت.. توقعات بتمديد مهلة "مخالفين الإقامة" ::: تحرك كويتي تجاه 24 شخصا متلبسين بلعب القمار ::: "على قديمه".. الشهر العقاري يوضح آلية تسجيل الوحدات حتى نهاية ديسمبر ::: تعرف على الفنان المصري الوحيد المرشح لجائزة جولدن جلوب 2021 ::: الصحة الكويتية ترد على فيديو متداول أثار الجدل ::: بعد فوز الأهلي على طلائع الجيش.. اعتراف مثير من موسيماني ::: الصحة تسجل إصابات ووفيات جديدة بفيروس كورونا ::: تعليق ناري من مدير الاستخبارات الأمريكية السابق على تقرير "مقتل خاشقجي" ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي: الله سخر لنا الجيش المصري والرئيس السيسي لحماية الأمة ::: الغاز جديدة في قضية الممثلة "عبير بيبرس" قاتلة زوجها.. التحقيقات تكشف عن مفاجأة :::

الكويت تتسلم طائرتين من فرنسا

 الكويت تتسلم طائرتين من فرنسا

الكويت تتسلم طائرتين من فرنسا

+    -
18/12/2020 03:10 م
كتب : مصريون في الكويت
وصلت إلى الكويت، أول من أمس، طائرتان من صفقة مروحيات «كاراكال» من فرنسا، من أصل 30 مروحية قتالية من طراز H225M. وبوصول الطائرتين، تكون وزارة الدفاع تخطت كل الشكوك حول سلامة طائرات الصفقة، بعد أن ألزمت شركة «إيرباص هليكوبترز» المتعاقد معها على تغيير محركاتها التي ظهر عليها بعض الأعطال عند تجربتها.
وبينت مصادر مسؤولة في وزارة الدفاع أنه من باب تفادي أي شكوك مستقبلاً، استبعدت الوزارة خيار تسلم الطائرتين عبر الشحن، حيث طلبت أن يكون تسلمهما من خلال رحلة طيران لهما من فرنسا إلى الكويت استغرقت نحو 5 أيام، حيث مرت المروحيتان بعدة دول مثل إيطاليا ومصر، مؤكدة أنه وخلال رحلة الطيران أثبتت المروحيتان خلوهما من أي مشاكل فنية.
وتوقعت المصادر وصول باقي الطائرات والبالغ عددها 28 بشكل متواتر خلال العام الجديد، مشيرة إلى أن وصول المروحيتين يعكس جهود وزارة الدفاع في تطوير بنيتها العسكرية بصفقات إستراتيجية.
الجدير بالذكر أن وزارة الدفاع علقت تسلمها لعدد من طائرات «الكاراكال» مطلع العام، وأعلنت عن خلل فني في طائرتين على الأقل قبل تسلمهما رسمياً من الشركة المصنعة، وبناء على ذلك أصدر وزير الدفاع في ذلك الوقت الشيخ أحمد المنصور قراراً بتشكيل لجنة فنية متخصصة، مهامها بحث كل الأسباب التي حالت دون تسلم الطائرات، والوقوف أيضاً على آلية معالجة هذه الأسباب والحيلولة دون تكرارها مستقبلاً، إضافة إلى ضمان وصول جميع الطائرات سليمة، ومن دون وجود أي خلل فني فيها. وكانت الكويت وقّعت عقداً مع الشركة الأوروبية لشراء 30 مروحية من طراز «إتش 225 إم كاراكال» مقابل 1.7 مليار يورو، بالإضافة إلى الدعم والخدمات، على أن يستخدم سلاح الجو الكويتي 24 منها، و6 إلى الحرس الوطني، لاستخدامها في عمليات بحث وإنقاذ وعمليات بحرية وإخلاء طبي وخدمات لوجستية.
المصدر: ق - س

الكويت  فرنسا  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع