×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت| مفاجأة صادمة بشأن المقاهي والمطاعم بسبب الإغلاق.. ومناشدة للحكومة ::: الكويت| مطالبات بإنهاء الإغلاق وإلغاء الدفع النقدي لموطنين والوافدين ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مصر والسعودية تؤدبان أمريكا "حان وقت انطلاق العرب" ::: 77.2 % نسبة الشفاء من كورونا فى مستشفيات العزل بمصر ::: تحذير قوي من ألمانيا بشأن اعتداءات الحوثيين على السعودية ::: خط بري لنقل الركاب بين مصر والأردن والعراق بـ 130 دولارًا للتذكرة ::: جثمان يوسف شعبان يصل مقابر 6 أكتوبر ::: حيل سريعة للتخلص من الصداع ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الاثنين 1 مارس 2021 ::: روشتة غذائية للوقاية وتجنب الإصابة بتصلب الشرايين ::: الكويت.. الصحة تدرس استثناء 4 فئات من الحجر المؤسسي ::: بتسهيلات وأسعار مناسبة للمصريين في الخارج.. كمبوند جولدن جيتس عبقرية اختيار المكان ::: البرازيل تطلق أول قمر صناعى لمراقبة الغابات ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: الكويت.. التمديد أو الإنهاء أمام مجلس الوزراء :::

الكويت.. الغاء 60 ألف تذكرة بسبب قرار تخفيض السعة التشغيلية للمطار

 الكويت.. الغاء 60 ألف تذكرة بسبب قرار تخفيض السعة التشغيلية للمطار

الكويت.. الغاء 60 ألف تذكرة بسبب قرار تخفيض السعة التشغيلية للمطار

+    -
24/01/2021 10:57 ص
كتب : مصريون في الكويت

 كشف عضو اتحاد مكاتب السياحة والسفر الكويتي عبد الرحمن الخرافى، عن إلغاء نحو 60 ألف تذكرة طيران بعد تطبيق قرار تخفيض السعة التشغيلية لمطار الكويت الدولي اليوم، واصفا القرار بـ(غير المدروس).

وتوقع الخرافي - في تصريح صحفي اليوم الأحد، وصول أسعار تذاكر الطيران إلى مستويات غير مسبوقة، في ظل إلغاء بعض الشركات للرحلات الجوية المجدولة، مشيرا إلى أن سعر التذكرة الواحدة سيصل إلى 1000 دينار للقادمين من بعض المحطات القريبة.


وأوضح أن قرار تعديل السعة التشغيلية لرحلات الوصول إلى مطار الكويت الدولي، بحيث لا تزيد على 35 راكباً على متن كل رحلة اعتباراً من اليوم /الأحد/؛ أشعل أسعار تذاكر السفر، التي ارتفعت بشكل جنوني؛ ليبلغ سعر الواحدة ألف دينار لمحطات قريبة، فضلاً عن إلغاء بعض شركات الطيران لرحلاتها المجدولة لانتفاء الجدوى الاقتصادية من التشغيل التجاري؛ ما أدى إلى إلغاء نحو 60 ألف حجز سفر.


وفي السياق ذاته، عزا مصدر كويتي مسؤول قرار الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، بتخفيض السعة التشغيلية لرحلات الوصول إلى ألف راكب يوميا، ابتداءً من اليوم وحتى 6 فبراير المقبل، مع استثناء ركاب العمالة المنزلية وركاب "الترانزيت"، وعدم تغيير السعات التشغيلية للرحلات المغادرة من الكويت، إلى انتشار فيروس "كورونا"، واكتشاف إصابتين به في الكويت قادمتين من بريطانيا، وهو ما دفع السلطات الصحية الكويتية، إلى زيادة إحكام الرقابة على كل القادمين، عبر فحصهم في المطار قبل دخولهم البلاد.


وشدد على أن جدولة الرحلات ستتغير، وقد تصل إلى 15 رحلة قادمة إلى الكويت فقط، بسبب إلغاء بعض شركات الطيران لرحلاتها الجوية إلى الكويت، لانتفاء الجدوى الاقتصادية من التشغيل التجاري، لافتا في الوقت نفسه إلى أن القرار قد يتم التراجع عنه، متى ما توافرت المختبرات الأهلية في المطار، وهو ما يتم التجهيز له حالياً، متوقعا الانتهاء منه خلال أيام قليلة.
المصدر: أ ش - أ

الكويت  تذكرة   قرار   تخفيض السعة التشغيلية   مطار الكويت  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع