×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

"الأطباء" تُحذر: المنظومة الصحية قد تنهار حال إهمال الأطقم الطبية ::: بالفيديو | علماء فيروسات يتوقعون اختفاء كورونا من تلقاء نفسه ::: فضيحة تهز بريطانيا.. اتهام لاعب فى الدوري الإنجليزي باغتصاب سيدة جماعيا مع أصدقائه ::: ضبط المتهمين بإقامة تجمع لصلاة العيد بالمخالفة لقرار الحظر بأوسيم ::: 43.7 في المئة نسبة الشفاء في الخليج ::: أمريكا تغلق أبوابها أمام الوافدين من البرازيل بسبب كورونا ::: حاول فتح متجر والده المصاب بـ «كورونا» فضربوه ::: جونسون يزف بشرى للعالم.. احتمالية الحصول على لقاح لـ كورونا هذه السنة ::: التحقيق في وفاة رضيعة في مستشفى مبارك ::: عودة منتخب مصر لكأس العالم.. ذكريات العيد مع الفراعنة ::: دراسة: انحياز المديرين إلى السيدات رغم فشلهم في العمل ::: الكويت تكشف خدعة كورونا لديها وترفع الحظر نهائيا قريبا ::: فيروس كورونا: عروسان مصريان عالقان في شهر عسل لا ينتهي ::: زلزال بالقرب من الكويت ::: محمود عابدين يكتب: "زايد الخير" و"حكام قطر".. الاعتراف بالجميل ونكرانه :::

(الكويتي للتنمية) يقرض مصر 26 مليون دينار لتمويل مشروع طريق شرم الشيخ

(الكويتي للتنمية) يقرض مصر 26 مليون دينار لتمويل مشروع طريق شرم الشيخ

الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية

+    -
22/10/2019 03:46 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

اعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية أمس الاثنين توقيع اتفاقية قرض مع مصر بقيمة 26 مليون دينار (نحو 7ر85 مليون دولار امريكي) لتمويل مشروع طريق (النفق - شرم الشيخ) المندرج ضمن برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء.

وقال نائب المدير العام لشؤون العمليات في (الصندوق) مروان الغانم في تصريح صحفي انه وبموجب اتفاقية القرض الذي سيتم سداد أصله وعوائده خلال 22 عاما سيمول المشروع الذي يعد باكورة مشروعات مذكرة تفاهم تمويل المرحلة الثانية من برنامج تنمية شبة جزيرة سيناء.

واضاف الغانم ان (الصندوق الكويتي) وبموجب (اتفاقية برنامج التنمية) سيقدم عدة قروض لتمويل مشروعات تبلغ قيمتها الإجمالية 300 مليون دينار (نحو 2ر989 مليون دولار) على مدى ثلاث سنوات (2020 - 2022) لافتا الى ان سداد تلك القروض وعوائدها خلال فترات يتم تحديدها في حينه حسب طبيعة المشروع.

وقعت اتفاقية القرض على هامش الزيارة الرسمية لسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الى القاهرة والتي التقى خلالها القيادة المصرية.

يذكر ان الصندوق العربي للإنماء الاجتماعي والاقتصادي والصندوق السعودي للتنمية وصندوق ابوظبي للتنمية يسهمون إلى جانب (الصندوق الكويتي) في برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء.

وتعد مصر من الدول الملتزمة في سداد قروضها بنسبة سداد كاملة تبلغ 100 في المئة بحسب التواريخ المحددة بجداول سداد القروض المعنية.

المصدر: كونا

الصندوق الكويتي للتنمية  يقرض مصر  مشروع شرم الشيخ  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع