×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت | مشاجرة بين مصريان أسفرت عن "فقع عين" أحدهما ::: حدث اليوم في الكويت.. عودة عصابة البنوك.. هروب سجين.. والشيشة حق مكفول للأفراد ::: أعراض الإصابة بفيروس سي .. في خطوتين إزاى تعرف إنك مصاب بالمرض ::: زلزال يضرب عرش الجزارين.. "كيلو اللحمة ب60 جنيه ::: الإسكندرية مهددة بالاختفاء.. صور وتفاصيل ::: خيانة الأخ والزوجة .. سر مقطع فيديو انتهى بجريمة قابيل وهابيل في الجيزة ::: فنانون انتصروا على السرطان.. مشوار صعب بدأ بالكيماوي وانتهى بالشفاء ::: .فيديو نادر للفنان أحمد زكي يكشف سبب انفصاله عن الفنانة هالة فؤاد ::: بعد خفض المركزي.. خريطة سعر الفائدة على الشهادات متغيرة العائد بـ21 بنكا ::: توفيق عكاشة: حضروا نفسكم للهلاك النهائي في عام 2020 (فيديو) ::: تفاصيل أول اجتماع لمفاوضات سد النهضة الاثيوبي ::: الكويت | عصابة الأرصدة البنكية تواصل نشاطها بتحديث البيانات و «تُصفِّر» رصيد مواطن سبعيني من 3000 دينار ::: بعد طلب نجله الدعاء .. ماذا يحدث للزعيم عادل امام ؟ ::: غسل الجنابة.. المأثور عن النبي وحكم تأخيره لليوم التالي ::: الاعمال والأدعية المستحبة في يوم الجمعة :::

(الكويتي للتنمية) يقرض مصر 26 مليون دينار لتمويل مشروع طريق شرم الشيخ

(الكويتي للتنمية) يقرض مصر 26 مليون دينار لتمويل مشروع طريق شرم الشيخ

الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية

+    -
22/10/2019 03:46 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

اعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية أمس الاثنين توقيع اتفاقية قرض مع مصر بقيمة 26 مليون دينار (نحو 7ر85 مليون دولار امريكي) لتمويل مشروع طريق (النفق - شرم الشيخ) المندرج ضمن برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء.

وقال نائب المدير العام لشؤون العمليات في (الصندوق) مروان الغانم في تصريح صحفي انه وبموجب اتفاقية القرض الذي سيتم سداد أصله وعوائده خلال 22 عاما سيمول المشروع الذي يعد باكورة مشروعات مذكرة تفاهم تمويل المرحلة الثانية من برنامج تنمية شبة جزيرة سيناء.

واضاف الغانم ان (الصندوق الكويتي) وبموجب (اتفاقية برنامج التنمية) سيقدم عدة قروض لتمويل مشروعات تبلغ قيمتها الإجمالية 300 مليون دينار (نحو 2ر989 مليون دولار) على مدى ثلاث سنوات (2020 - 2022) لافتا الى ان سداد تلك القروض وعوائدها خلال فترات يتم تحديدها في حينه حسب طبيعة المشروع.

وقعت اتفاقية القرض على هامش الزيارة الرسمية لسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الى القاهرة والتي التقى خلالها القيادة المصرية.

يذكر ان الصندوق العربي للإنماء الاجتماعي والاقتصادي والصندوق السعودي للتنمية وصندوق ابوظبي للتنمية يسهمون إلى جانب (الصندوق الكويتي) في برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء.

وتعد مصر من الدول الملتزمة في سداد قروضها بنسبة سداد كاملة تبلغ 100 في المئة بحسب التواريخ المحددة بجداول سداد القروض المعنية.

المصدر: كونا

الصندوق الكويتي للتنمية  يقرض مصر  مشروع شرم الشيخ  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع