×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

"الكاف" يبلغ مصر باختيارها لتنظيم أمم أفريقيا والاعلان غدا

"الكاف" يبلغ مصر باختيارها لتنظيم أمم أفريقيا والاعلان غدا

اتحاد الكرة الافريقي

+    -
07/01/2019 11:25 م
كتب : مصريون في الكويت
تقديم موعد الكشف عن منظم أمم أفريقيا الى الثلاثاء بدلا من الاربعاء
 
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن تقديم موعد عقد اجتماع اللجنة التنفيذية الخاصة به، والتي ستشهد الاستقرار على الدولة المنظمة لكأس أمم أفريقيا 2019.

وحسب بيان رسمي نشره الكاف، فإن اللجنة التنفيذية ستجتمع غدًا الثلاثاء، بدلًا من يوم الأربعاء القادم، ليتم تقديم موعد إعلان المنظم بعد أقل من 24 ساعة.

وتتنافس مصر مع جنوب أفريقيا لاستضافة كأس أمم أفريقيا 2019 بدلًا من الكاميرون، التي تم ترحيل تنظيمها للبطولة إلى عام 2021.

وسيبدأ الاجتماع في تمام العاشرة والنصف صباحًا بتوقيت القاهرة -الثامنة والنصف صباحًا بتوقيت جرينيتش-.

ومن المقرر أن يتم عقد الاجتماع في العاصمة السنغالية، داكار، قبل ساعات من حفل إعلان أفضل لاعب في القارة الأفريقية عن عام 2018.

الجدير بالذكر أن محمد صلاح يتنافس أيضًا على جائزة أفضل لاعب أفريقي كممثلًا لمصر، مع السنغالي ساديو ماني، والجابوني بيير إيمريك أوباميانج.
 
فوز مصر 
 
قال مصدر داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" إن أحمد أحمد رئيس الاتحاد أخطر هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة المصري، بأن تنظيم أمم أفريقيا 2019 قد حسم لصالح مصر، ويتبقى فقط الإعلان الرسمي.

وسحب كاف تنظيم أمم أفريقيا من الكاميرون، بسبب البطء في التجهيزات، وأعلن أن كلًا من مصر وجنوب أفريقيا، يتنافسان على تنظيم البطولة.

وأوضح المصدر  أن مسؤولي كاف أخطروا أبو ريدة، بالأمر، وأنه لن يتم طرح الملف على اللجنة التنفيذية للتصويت كما أعلن من قبل.

وشدد المصدر على أن الوفد المصري الموجود في داكار اليوم، علم من أبو ريدة ان مصر فازت بالتنظيم، لكنه أكد لهم ضرورة عدم تسريب الأمر حتى يعلن كاف رسميًّا.

ودفع تنبيه أبو ريدة، أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، والمتحدث الرسمي، لأن يكتب تدوينة على حسابه بموقع فيسبوك، يطالب خلالها الإعلاميين المصريين بعدم التعجل وإعلان فوز مصر بالتنظيم، لأن الأمر مازال في يد المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي، ومن المقرر حسمه غدًا الثلاثاء في اجتماعه بداكار.
المصدر: مصريون في الكويت

افريقيا  كأس امم افريقيا  مصر  محمد صلاح   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع