×

مصريون في الكويت

EGKW

الطبيب الطيب.. بقلم/ أسامة جلال

 الطبيب الطيب.. بقلم/ أسامة جلال

الطبيب الطيب.. بقلم/ أسامة جلال

+    -
18/09/2021 12:37 م
كتب : أسامة جلال
هو بقى في حد طيب وعنده ضمير؟!.. سؤال دائما نسأله لأنفسنا.. الزمن تغير.. والناس أصبحت تتكالب على كل شيء..  الغريب أن من يسأل السؤال غالبا هو غير طيب وليس لديه ضمير.. والله أعلم.. هل أنا طيب أو عندي ضمير!! فأنا لا أستطيع أن أحكم على نفسي.. ولكن بطبيعة الحال يمكنني أن أبدي رأيي في الأشخاص الآخرين.
السؤال الوارد في البداية إجابته عندي.. نعم هناك أناس طيبة لديها ضمير صاحي وواعي.. فما بالكم إذا ما تحلى الإنسان الطيب صاحب الضمير بالأخلاق العالية وحسن المعشر.. والمبادرات الإيجابية.. وما بالكم إذا كان هذا الطيب طبيب.. يساعد الناس ويشير عليهم في أي وقت من اليوم دون مقابل ولا حتى شكر وثناء.
صديقي الطيب هذا من حظي الجميل.. فهبة من الله أن يمنحك أصدقاء طيبون.. هم سند وعضد.. هم الملاذ وقت الضيق.. وهم حافظوا الأسرار.. تتكيء عليهم دون تردد.. وتشعر معهم بالأمان.. وبأنك لست وحدك في أوقات الغدر والغش.. وقت الأزمة.. والعثرة.. والحاجة إلى من يدفعك للأمام لتحقيق حلم أو إنجاز رؤية.
صديقي الطيب هذا هو الدكتور إيهاب عبدالغني.. واحد من ندرة هم أصدقائي الحقيقيون.. اليوم يحتفل بعيد ميلاده الثالث بعد الخمسون.. يكبرني بأيام.. أحببت أن أشاركه المناسبة وأن أضعه في موقعه الحقيقي بين البشر.. طيب في زمن ندر فيه الطيبون.. ضميره صاحي في وقت عز فيه أصحاب الضمير.. يفضل مصلحتك على مصلحته.. يصون العشرة الممتدة لسنوات طوال تربو على ال 15 عام.. لم أره يوما لا يقول الحق أو يتراجع عن المبدأ.
يبقى أن أقول أن صديقي الدكتور إيهاب عبدالغني.. موهوب في مهنته.. من الله عليه برؤية ثاقبة في التشخيص.. وبتوفيق نادر في وصف العلاج.. أنار الله بصيرته ولم يبخل على أحد بجزء من هذه البصيرة.. لست منحاز له ولكنها الحقيقة التي لمستها عن قرب في اقرب من موقف.
كل سنة وأنت طيب يا دكتور.. أطال الله في عمرك ومتعك بالصحة والعافية وأسعدك في الدنيا والآخرة.. وأبعد عنك الهم والحزن.. ونجاك من كل شر ومكروه.. كما ساعدت الناس وأغثت المرضى.. ولم ترد محتاج لمشورتك.
اهتموا بالطيبين.. واسعدوهم كما اسعدونا.
 
المصدر: مصريون في الكويت

الطبيب   أسامة جلال  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

نرشح لك

باسل الصباح: المتحورات وعدم الالتزام قد يتسببان بعودة بعض القيود

الخميس 21 أكتوبر 2021 03:07 ص

وانتهت قيود «كورونا»

رئيس مجلس الوزراء يعلن الانتقال للمرحلة الخامسة وإلغاء القرارات الاحترازية للمحصنين

الخميس 21 أكتوبر 2021 03:01 ص