×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت.. نجاح الخطة يمهّد لعودة بقية الفئات من الوافدين بشكل منظّم ::: وزارة الصحة تقرر وقف الإجازات.. ونقابة الأطباء تعترض: قرار غير مدروس ويجب إلغاؤه ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الأربعاء 2 ديسمبر 2020 ::: طقس الكويت.. تحذير جوي ::: طقس الكويت اليوم غائم وفرصة لأمطار متفرقة رعدية ::: الكويت.. تفاصيل مقترح العودة التدريجية للمدارس ::: ننشر بيان الصحة المصرية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء ::: تفاصيل 24 ساعة مهمة قضاها سامح شكري في السعودية ::: تحذير من تطبيقات اندرويد تقوم بالتجسس على هاتفك ::: وزارة العدل الأمريكية تحسم الجدل حول تزوير الانتخابات ::: تحذير جوي من الأرصاد الكويتية من الطقس صباح "الأربعاء" ::: شاهد.. الكويتية مي العيدان تعتذر لأحمد بدير بعد تنمرها عليه ::: مقتل واصابة 6 مصريين على يد مختل ::: حريق منزل في الفروانية والإطفاء تعلن عن الخسائر ::: الصين تمنح زعيم كوريا الشمالية مصلا خاصا لفيروس كورونا :::

الصحة الكويتية: نجاح خطة طوارئ الوزارة

 الصحة الكويتية: نجاح خطة طوارئ الوزارة

الصحة الكويتية: نجاح خطة طوارئ الوزارة

+    -
29/10/2020 01:25 م
كتب : مصريون في الكويت
أكدت وزارة الصحة الكويتة ردا على ما نشر فيما يخص انقطاع الكهرباء في عدد من مناطق محافظة حولي ومستشفى مبارك الكبير أمس الأربعاء أن سير العمل في المستشفى لم يتأثر سواء داخل الأجنحة أو في غرف العناية المركزة أو في المختبرات إذ تزامن ذلك مع تفعيل فوري لخطة الطوارئ في مستشفى مبارك والمستشفيات المساندة وجاهزية تامة بين مختلف قطاعات الوزارة.

وقالت الوزارة في بيان صحافي اليوم الخميس إنه في هذا السياق وإزاء التعامل الفوري مع الانقطاع عملت جميع الأجهزة في الأجنحة وفي العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي مباشرة وفق برامج الإسناد مع تفعيل لمركز العمليات في الوزارة وتفعيل لخطة الطوارئ التي عكفت الوزارة على مراجعتها بشكل دائم ووجود للأطباء والهيئة التمريضية على رأس عملهم وفي موقع الحدث وكذلك وجود عدد مساند لسيارات الإسعاف.

ولفتت الوزارة إلى أنها لم تضطر لنقل أي حالة إلى المستشفيات المساندة ولم تتأثر أي حالة مرضية سلبا بهذا الانقطاع الكهربائي إذ إن التعامل الفوري مع الانقطاع كان وفق أعلى مستوى من الاستعدادات لمثل هذه الظروف.

وأشارت في موازاة ذلك إلى أن سير العمل في بنك الدم المركزي لم يتأثر كذلك خلال انقطاع الكهرباء عن بعض مناطق محافظة حولي إذ تم تفعيل خطة الطوارئ لضمان تزويد المستشفيات بما يلزم وعلى مدار اليوم.

وشددت الوزارة على المتابعة الحثيثة لوزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح لسير العمل داخل المستشفى وحضور وكيل الوزارة الدكتور مصطفى رضا والوكيل المساعد للشؤون الفنية الدكتور عبدالرحمن المطيري والوكيل المساعد للشؤون الهندسية المهندس إبراهيم النهام ومديرة منطقة حولي الصحية الدكتورة نادية الجمعة ومدير المستشفى الدكتور مهدي الفضلي للاطمئنان على سير العمل.

وأعربت وزارة الصحة عن الشكر لكل قطاعاتها ولجميع الطواقم الفنية والإدارية لديها التي تعاملت مع الحدث وكذلك للزملاء في وزارة الكهرباء والماء والذين ساهموا في إعادة وصول التيار الكهربي خلال دقائق من الانقطاع.
المصدر:

الصحة الكويتية  نجاح   خطة طوارئ   الوزارة  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع