×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

المقاولون العرب تنفي علاقتها بأعمال الجسر المنهار على الدائري السابع بالكويت ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: الكويت.. مراكز أهلية لإجراء مسحات كورونا والركاب تتحمل التكلفة ::: أسباب الحمى عن الأطفال ::: تعافي وائل الابراشي من فيروس كورونا ::: الكويت.. لا تعديل لمغادرة من بلغ 60 عاماً من الوافدين ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 28 يناير 2021 ::: المقيمين المتواجدين خارج البلاد.. بنوك تجمد بطاقات العملاء الموقوفة رواتبهم أكثر من 3 اشهر ::: 200 قاضي وموظف من المحاكم المصرية يصلون الكويت ::: بلومبرج الأمريكية: مصر ستصبح موردًا رئيسيًا للغاز الطبيعى فى أوروبا ::: الكويت.. قراراً بمدّ مهلة تعديل أوضاع مخالفي الإقامة ::: ننشر بيان الصحة المصرية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء ::: الكويت تعيد فتح هذه الأماكن إعتبارا من اليوم ::: الداخلية الكويتية تزف بشرى سارة لـ "مخالفين الإقامة" ::: وصول أكثر من 200 من القضاة وموظفي المحاكم المصريين للكويت :::

«الداخلية»: لا نية للتجديد للزائرين وعليهم المغادرة قبل الثانية عشرة مساء غد الإثنين

«الداخلية»: لا نية للتجديد للزائرين وعليهم المغادرة قبل الثانية عشرة مساء غد الإثنين

صورة أرشيفية

+    -
29/11/2020 06:13 م
كتب : Egyptians in Kuwait
130 ألف مخالف مدعوون لتعديل الوضع قبل تنفيذ حملات أمنية لإبعادهم

كشف مصدر أمني، عن أن ما يقارب الـ 130 ألف مخالف لقانون الإقامة من حملة جميع الإقامات وممن انتهت إقاماتهم في الأول من يناير 2020 وما قبله يحق لهم الاستفادة من المهلة التي منحها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح، والتي تتيح لهم تعديل أوضاعهم من البلاد مع دفع الغرامات المستحقة عليهم أو المغادرة إلى بلدانهم مع دفع الغرامات أيضا دون إحالتهم إلى جهات التحقيق.

وأشار المصدر إلى أن هذه المهلة هي الأخيرة قبل أن تقوم أجهزة وزارة الداخلية بتنفيذ سلسلة من الحملات الأمنية واتخاذ جملة من الإجراءات لملاحقة هؤلاء المخالفين وإبعادهم مع إدراج أسمائهم على قوائم غير المصرح لهم بالدخول، معربا عن أمله في أن يبادر المخالفون إما الى تعديل أوضاعهم أو المغادرة بحيث يستطيعون الحضور مجددا إلى البلاد.

وأشار المصدر إلى أن إدارات الإقامة في محافظات الكويت الست تلقت تعليمات من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الإقامة اللواء أنور البرجس بأن تبدأ يوم الثلاثاء باستقبال المخالفين للإقامة الذين يبدون رغبة في دفع الغرامات المستحقة وتعديل أوضاعهم القانونية.

وردا على سؤال بالنسبة لمن قدموا بكروت زيارة وتم تمديد زياراتهم حتى تاريخ يوم غد الاثنين الموافق 30 نوفمبر، قال المصدر: بخصوص هؤلاء يجب أن يغادروا قبل حلول الساعة الثانية عشرة مساء غد الاثنين، وفي حال قيامهم بالمغادرة بعد هذا التاريخ سوف يتم إلزامهم بدفع مخالفة بواقع دينارين يوميا.

وأكد المصدر أنه لا نية لأي تمديد للزائرين بعد نهاية يوم غدٍ الإثنين، لافتا إلى أن القرار الوزاري الذي صدر بتمديد زيارات هؤلاء تلقائيا ولأكثر من مرة جاء للظروف التي مر بها العالم وانتشار جائحة كورونا وإغلاق العديد من الدول لمجالها الجوي.

وتابع بالقول: كان أمام هؤلاء أكثر من 7 أشهر للمغادرة ولا مبرر لاستمرارهم، وهؤلاء حال عدم مغادرتهم بنهاية اليوم لن يسمح لهم بالدخول وسوف تتخذ إجراءات بحق كفلائهم بما في ذلك منحهم تأشيرات جديدة.

وأشار المصدر الى ان الزائرين ممن استفادوا من القرار رقم 444/2020 وجرى تمديد زياراتهم كان بإمكانهم تعديل أوضاعهم في الفترة السابقة حسب الإجراءات أو أن يحصلوا على موافقة بتحويل زياراتهم إلى إقامة قانونية.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

الداخلية الكويتية  لا نيه للتجديد  المغادرة  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع