×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

«سعفان» يتابع حالة عامل مصري تعرض للطعن بالكويت ::: بعد غرق 11 شخصا بالنخيل.. محافظة الإسكندرية تحذر من خطورة نزول البحر فجرا وليلا ::: قوة ضاربة وتفوق نيراني.. فوربس: الجيش المصري قادر على سحق الوجود العسكري التركي في ليبيا ::: فيديوهات خادشة.. ضبط بسنت محمد - فتاة تيك توك ::: دراسة بريطانية لقاح الحماية من مرض السل فعال في الوقاية من فيروس كورونا ::: ساديو ماني يكشف حقيقة "أنانية" محمد صلاح في المباريات ::: هربت من القتل في قطر فـ خطفوها بإسطنبول.. صحفية مغربية تقطعت بها السبل في تركيا ::: الري: رفضنا طلبًا إثيوبيًا بتأجيل البت في نقاط خلافية حول قواعد ملء سد النهضة ::: تناول العشاء بجوار الجثة.. تفاصيل صادمة في جريمة الزوجة والعشيق بدسوق ::: بالفيديو | بحجة أداء عمله.. شاهد ضابط أمريكي يتحرش بسيدة ::: مغلق من 20 سنة.. الكاف يعلن موقفه النهائي من أزمة الزمالك ولقب نادي القرن ::: احتجاجات وقمع ووباء.. صحيفة إيطالية: آبي أحمد يختبئ خلف سد النهضة ::: أول تعليق من مصر على طعن "عامل مصري" بالكويت بطريقة بشعة ::: عاجل.. الكويت تودع أحد أهم المشايخ بالبلاد ::: سكان الجليب والمهبولة خارج العزل... اليوم عيد :::

«الداخلية»: تمديد مهلة مخالفي الإقامة.. مُرجّح

«الداخلية»: تمديد مهلة مخالفي الإقامة.. مُرجّح

+    -
27/04/2020 07:14 م
كتب : مصريون في الكويت
قبل أيام من انتهاء المهلة الممنوحة لمخالفي الإقامة، ومع فتح الباب أمام جميع الجنسيات للتقدم للاستفادة من المهلة، تدافع الآلاف أمس على مراكز الاستقبال أغلبهم من جنسيات أفريقية وآسيوية، وتسبب التدافع في تلاشي التباعد الذي يفرضه الحذر من انتشار ڤيروس كورونا.
 
وأكد مصدر أمني ان «الداخلية» قد تمدد المهلة في حال رصدت اعدادا كبيرة من المخالفين تسعى للاستفادة من المهلة، مشيرا الى ان أغلب من تقدموا أمس ليست بحوزتهم إثباتات رسمية صالحة أو لا يملكون أي إثباتات.حسب ما ذكرت "الانباء".
 
وكان قائد قوة الإجلاء والإيواء لمخالفي قانون الإقامة اللواء عابدين العابدين قد أكد أن نحو 16 ألف مخالف تقدموا لمراكز الاستقبال بنهاية مرحلة الجنسيات الـ 5 وحتى أول من امس (الاحد)، موضحا ان نحو 1000 من الجنسية السيرلانكية كانوا حصيلة من تقدموا طوال الايام الممنوحة لهم. وأشار الى ان نحو 2500 من الجنسيات الأفغانية والباكستانية وأخرى قد غادروا الى بلدانهم وهناك خطط لإجلاء آخرين قريبا.
وقد شهدت مراكز استقبال مخالفي قانون الاقامة في الفروانية والجليب يوم امس اقبالا كبيرا من جنسيات متعددة، وقدرت الاعداد التي تقدمت للاستفادة من مهلة وزارة الداخلية والتي صدرت بقرار وزاري تتيح للمخالفين السفر على نفقة الدولة وعدم دفع غرامات وإمكانية العودة وتوفير الإعاشة حتى مغادرتهم الى بلدانهم ليوم امس، بنحو 3500 وافد اغلبهم من النساء ومن جنسيات أفريقية وآسيوية، هذا، وتسبب التدافع يوم امس في تلاشي التباعد الذي يفرضه انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأكد مصدر امني ان وزارة الداخلية قد تمدد المهلة حال رصدت أعدادا كبيرة اخرى تسعى للاستفادة من المهلة، لافتا الى ان أعدادا كبيرة ممن تقدموا امس ليست بحوزتهم إثباتات رسمية صالحة، وآخرين ليس بحوزتهم أي إثباتات.
يشار إلى ان وزارة الداخلية حددت 5 أيام لخمس جنسيات وهي الفلبينية والمصرية والبغلاديشية والهندية والسريلانكية، فيما يبلغ عدد الجنسيات داخل الكويت بنحو 160 جنسية .
وكان قائد قوة الاجلاء والإيواء لمخالفي قانون الاقامة اللواء عابدين العابدين اعلن ان اجمالي الوافدين الذين استفادوا من مهلة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية انس الصالح في نهاية مرحلة الجنسيات الخمس بلغ نحو 16 ألف مخالف، لافتا الى أن الغالبية العظمى من هذه الاعداد من الجنسيات البنغلاديشية والمصرية والهنـديــة والفلـبيــنية والسريلانكية.
وأضاف اللواء عابدين ان اجمالي الســـريلانــكيين الذيـن استفادوا من المهلة خلال الايام الخمسة الاخيرة تقدر اعدادهم بنحو 1000 اغلبهم من النساء، وان يوم امس تقدم 150 وافدا ووافدة من الجنسية السريلانكية.
واكد انه اعتبارا من يوم الاثنين سيكون المجال مفتوحا لجميع الجنسيات للتقدم للاستفادة من المهلة غير المسبوقة بالامتيازات وهي السفر على نفقة الكويت وعدم دفع الغرامات المترتبة على مخالفتهم وإمكانية العودة مرة اخرى.
وكشـف قــائــد قــــوة الاجلاء والإيواء اللواء عابدين العابدين ان نحو 2500 وافد من الجنسيات الافغانية والباكستانية وجنسيات اخرى غادرت الى بلدانها، مشيرا الى ان هناك جنسيات من المخالفين سيغادرون قريبا.
وردا على سؤال اذا ما كانت جميع الجنسيات يسمح لها بالتقدم اليوم للاستفادة من المهلة بمن فيهم من فتح لهم المجال من قبل، قال العابدين: يحق لأي مخالف من جميع الجنسيات التقدم الاثنين بما فيها الجنسيات المصرية والفلبينية والبنغلاديشية وغيرها.
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
 
المصدر: أ.ن

الكويت  مخالفين الإقامة  وزارة الداخلية 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع