×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بسبب خلاف على "النقوط" مقتل وإصابة 3 مصريين خلال حفل زفاف ::: عاجل | دخول الهنود إلى الكويت يفوق المصريين بنسبة 120% ::: عاجل | مصر رسوم جديدة على وثائق السفر ::: أول مأذونة شرعية في مصر.. 3000 زيجة ::: العلاج بالضوء يحسن الصحة بعد الأزمة القلبية ::: "علقه سُخنه" لــ ضابط تحقيق... تدخل لفض مشاجرة بين 6 كويتيين ::: أول سبتمبر.. تسليم أراضي قرعة الإسكان الاجتماعي لــ"الصعايدة" بقنا الجديدة ::: بالصور.. الكويت | #الإبعاد_لــ91 وافدًا مخالفاً للإقامة ومقامراً "الجليب" ::: "ملابس داخلية ملقاة فى المدخل"..قلة أدب.. أشعلتها بين وافدة وجارها الأعزب ::: كارثة بيئية.. ملوثات مسرطنة أضغر من الغبار في أجواء الكويت ::: كاتب كويتي: أعداد المصريين خطر وعبء على البنية التحتية للكويت.. والقنصلية المصرية ستكون "وجع راس" ::: لم تغسل يديها أثناء الحمل فولدت طفل معاق مدى الحياة.. تفاصيل ::: حاول التحرش بها..تقتل حماها بسكين في المقطم ::: إقالة لاسارتي من الأهلي.. الخطيب يعلن عن المدير الفني الجديد للاحمر ::: بعد الحكم بحبسه شهرا ..أحمد الفيشاوي : .بنتي بتكلمني عن الجنس والارتباط :::

«الخطوط الكويتية» تودع طائرة الجابرية

«الخطوط الكويتية» تودع طائرة الجابرية

«الخطوط الكويتية» تودع طائرة الجابرية

+    -
26/05/2019 10:30 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait - احمد دراز
أعلنت الخطوط الجوية الكويتية أنها ودعت طائرة «الجابرية» من طراز بوينغ B747-400، أمس الأول الجمعة، حيث غادرت من مطار الكويت الدولي متجهة إلى مطار Enschede (ENS) في هولندا، وتسلمتها الشركة المشترية (AELS)، وذلك بعد خروجها من الخدمة ضمن أسطول الخطوط الجوية الكويتية.
جدير بالذكر أن طائرة «الجابرية» B747-400 قد استلمتها الخطوط الجوية الكويتية عام 1994، وكانت تستخدم من قبل الحكومة الكويتية، ونقلت على متنها أصحاب السمو أمير الكويت الراحل الشيخ جابر، وأمير الكويت الراحل الشيخ سعد العبدالله، وصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد.
كما حققت «الجابرية» رقماً قياسياً كأطول رحلة استغرقت 17 ساعة و15 دقيقة من الكويت إلى هيوستن.
وقالت الخطوط الجوية إن «الجابرية» B747-400 ليست الطائرة التاريخية «الجابرية» التي تم اختطافها عام 1988 كما تناولته بعض الأخبار، ومازالت الكويتية محافظة على هذا الاسم بإطلاقه على إحدى طائراتها من طراز البوينغ B777-300ER. وسيبقى ذلك الاسم بدلالاته التاريخية والوطنية خالداً ولن يغيب بإذن الله.
المصدر: ر.ى

«الخطوط الكويتية» تودع طائرة «الجابرية»  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع