×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالصور والانفوجراف.. أبطال كأس أمم افريقيا من عام 1957 وحتى 2017 ::: هدية خاصة من ليفربول للفرعون صلاح قبل أمم أفريقيا ::: التحقيق مع لاعب زمالكاوي سابق بسبب شتائم فاضحة للأهلوية ::: سقط أرضًا دون حركة.. تفاصيل أخر دقائق في حياة محمد مرسي ::: الصحة : خطة لتدريب المسعفين على إخلاء الاستادات و ناقلات اسعافية متطورة لأول مرة في الملاعب المصرية ::: شاهد.. لحظة وصول منتخبات أمم أفريقيا وتأمين اللاعبين والضيوف والملاعب..فيديو ::: شاهد.. لحظات رعب داخل طائرة خلال تعرضها لاضطراب جوي..فيديو ::: "سقط داخل قفص الاتهام ".. مصدر أمني يروى اللحظات الأخيرة لوفاة الرئيس المعزول ::: النائب العام يكشف تفاصيل وفاة محمد مرسى فى بيان رسمى ::: تعرف على أول طلب لأسرة محمد مرسي بعد وفاته ::: أصيب بنوبة إغماء.. التليفزيون المصري يكشف تفاصيل وفاة محمد مرسي ::: عاجل| وفاة محمد مرسي العياط أثناء محاكمته في قضية التخابر ::: تعرف على الفارق الشاسع بين مكافآت البطولات في أوروبا وأمريكا وإفريقيا وآسيا ::: محمد إمام يرزق بطفلته الأولى.. تعرف على اسمها ::: التطبيق يوليو المقبل.. التموين تكشف عن منظومة جديدة لصرف الخبز المدعم..تفاصيل :::

«الخطوط الكويتية» تودع طائرة الجابرية

«الخطوط الكويتية» تودع طائرة الجابرية

«الخطوط الكويتية» تودع طائرة الجابرية

+    -
26/05/2019 10:30 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait - احمد دراز
أعلنت الخطوط الجوية الكويتية أنها ودعت طائرة «الجابرية» من طراز بوينغ B747-400، أمس الأول الجمعة، حيث غادرت من مطار الكويت الدولي متجهة إلى مطار Enschede (ENS) في هولندا، وتسلمتها الشركة المشترية (AELS)، وذلك بعد خروجها من الخدمة ضمن أسطول الخطوط الجوية الكويتية.
جدير بالذكر أن طائرة «الجابرية» B747-400 قد استلمتها الخطوط الجوية الكويتية عام 1994، وكانت تستخدم من قبل الحكومة الكويتية، ونقلت على متنها أصحاب السمو أمير الكويت الراحل الشيخ جابر، وأمير الكويت الراحل الشيخ سعد العبدالله، وصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد.
كما حققت «الجابرية» رقماً قياسياً كأطول رحلة استغرقت 17 ساعة و15 دقيقة من الكويت إلى هيوستن.
وقالت الخطوط الجوية إن «الجابرية» B747-400 ليست الطائرة التاريخية «الجابرية» التي تم اختطافها عام 1988 كما تناولته بعض الأخبار، ومازالت الكويتية محافظة على هذا الاسم بإطلاقه على إحدى طائراتها من طراز البوينغ B777-300ER. وسيبقى ذلك الاسم بدلالاته التاريخية والوطنية خالداً ولن يغيب بإذن الله.
المصدر: ر.ى

«الخطوط الكويتية» تودع طائرة «الجابرية»  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع