×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

لن يعثروا على الجثة.. أول فيديو للحظات الأخيرة لممثلة شهيرة قبل موتها غرقا ::: الكويت.. توصيل البطاقة المدنية إلى المنازل ::: حدث في الكويت اليوم| تجديد إقامات الوافدين خارج البلاد بشرط وموقف الزيارات.. عودة 1.5 مليون مقيم إلى بلادهم بنهاية 2020 .. اعتماد بديل عن "المدنية" للوافدين العائدين ::: الكويت.. تحذير هام للمواطنين والمقيمين من قراصنة يسرقون الأرصدة البنكية ::: الكويت| «سوق الجمعة» أغلق من جديد ::: وفاة الفنان محمود رضا أشهر مصمم رقصات مصرى عن عمر يناهز 90 عاما ::: تحدث عن هدم سد النهضة .. آبي أحمد يخشى سيناريو سوريا وليبيا ::: الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة اليوم وحالات الشفاء ::: عائشة الرشيد: مصر وجهت رسالة لأردوغان "هتعدي حدودك هينتهي وجودك" ::: تونس تعلن خلوها تماما من فيروس كورونا ::: في المطارات والمعاملات.. تطبيقُ “هويتي” بديلٌ عن “المدنية” للوافدين العائدين ::: 158 ألف وافد غادروا الكويت خلال 4 أشهر ::: إصابات كورونا في ألمانيا ترتفع إلى 198178 ::: ارتفاع حالات الشفاء من كورونا في الكويت ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الجمعة 10 يوليو 2020 :::

«الخطوط الكويتية» تودع طائرة الجابرية

«الخطوط الكويتية» تودع طائرة الجابرية

«الخطوط الكويتية» تودع طائرة الجابرية

+    -
26/05/2019 10:30 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait - احمد دراز
أعلنت الخطوط الجوية الكويتية أنها ودعت طائرة «الجابرية» من طراز بوينغ B747-400، أمس الأول الجمعة، حيث غادرت من مطار الكويت الدولي متجهة إلى مطار Enschede (ENS) في هولندا، وتسلمتها الشركة المشترية (AELS)، وذلك بعد خروجها من الخدمة ضمن أسطول الخطوط الجوية الكويتية.
جدير بالذكر أن طائرة «الجابرية» B747-400 قد استلمتها الخطوط الجوية الكويتية عام 1994، وكانت تستخدم من قبل الحكومة الكويتية، ونقلت على متنها أصحاب السمو أمير الكويت الراحل الشيخ جابر، وأمير الكويت الراحل الشيخ سعد العبدالله، وصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد.
كما حققت «الجابرية» رقماً قياسياً كأطول رحلة استغرقت 17 ساعة و15 دقيقة من الكويت إلى هيوستن.
وقالت الخطوط الجوية إن «الجابرية» B747-400 ليست الطائرة التاريخية «الجابرية» التي تم اختطافها عام 1988 كما تناولته بعض الأخبار، ومازالت الكويتية محافظة على هذا الاسم بإطلاقه على إحدى طائراتها من طراز البوينغ B777-300ER. وسيبقى ذلك الاسم بدلالاته التاريخية والوطنية خالداً ولن يغيب بإذن الله.
المصدر: ر.ى

«الخطوط الكويتية» تودع طائرة «الجابرية»  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع