×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

أزمة الطلاب المصريين في الكويت في طريقها إلى الحل ::: اليوم.. تعطيل الدراسة في 9 محافظات و4 جامعات ::: ننشر بيان الصحة المصرية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء ::: الكويت.. لقاح كورونا للمقيمين مجاناً ::: مطالبة "الطيران المدني" ببيان مصروفات إخلاء المخالفين بالكويت وأعدادهم ::: صديقه استدرجه لقضاء سهرة.. جريمة قتل طالب هندسة تهز الهرم ::: الكويت.. إهانة طبيب في مستشفى الفروانية ::: أغلى حقيبة في العالم بمبلغ 5.3 مليون دولار.. صور ::: ميجان ماركل تفقد ابنها الثاني.. لحظات مأساوية ::: اختطاف نجم الأهلى السابق ميدو جابر ::: الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الخميس والجمعة ::: ننشر البيان الجديد للصحة عن اصابات ووفيات كورونا اليوم ::: بالفيديو.. ضابط تركي يفضح صفقات سلاح أردوغان وقطر ::: يجب تغيير النتائج.. مطالب ترامب بشأن نتيجة الانتخابات الرئاسية ::: الزمالك بورطة كبيرة قبل النهائي.. «يتحدى الكاف» بقرار مفاجئ.. والزملكاوية:«هنخسر بسبب مرتضى» :::

"التحقيقات الأمريكي" يكشف النتائج بشأن انفجار مرفأ بيروت

"التحقيقات الأمريكي" يكشف النتائج بشأن انفجار مرفأ بيروت

+    -
14/10/2020 03:07 ص
كتب : مصريون في الكويت
كشف مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي، الثلاثاء، النقاب عن أنه لم يتوصل إلى نتيجة قاطعة بشأن سبب الانفجار الذي وقع بمرفأ بيروت، في أغسطس/ آب الماضي، وأسفر عن سقوط نحو 200 قتيل.
 
ويسود اعتقاد قوي لدى وكالات حكومية أمريكية وأوروبية أخرى تتابع عن كثب التحقيقات بأن الانفجار كان عرضيا.
 
وقالت متحدثة باسم مكتب التحقيقات الاتحادي لرويترز، "لم يتم التوصل إلى مثل هذا الاستنتاج القاطع"، مشيرة إلى أنه "يجب توجيه أسئلة أخرى إلى السلطات اللبنانية بصفتها جهة التحقيق الرئيسية."
 
وذكرت وسائل الإعلام اللبنانية، الثلاثاء، أنه تم تسليم تقرير من مكتب التحقيقات الاتحادي لقاض لبناني الإثنين الماضي، وامتنع مكتب التحقيقات عن التعليق على التقارير.
 
وقال مصدران حكوميان أمريكيان مطلعان على التقارير والتحليلات الرسمية بشأن الحادث، إن الوكالات الأمريكية كانت مقتنعة إلى حد كبير بأن الانفجار، الذي اشتمل على كميات كبيرة من نترات الأمونيوم كانت مخزنة في أحد مباني المرفأ منذ سنوات، كان حادثا عرضيا.
 
وقال مصدر حكومي أوروبي مطلع على تقارير وتحليلات المخابرات، إن خبراء أوروبيين رسميين قدروا أيضا أن الانفجار كان عرضيا.
 
وما زالت بيروت تلملم جراحها بعد الانفجار الضخم الذي ضرب مرفأ بيروت، وأشارت عدة أصابع اتهام إلى مليشيا حزب الله بالوقوف خلف هذا الانفجار بعد تمسكه بتخزين هذه الكميات من نترات الأمونيوم بالمخالفة للقانون.
المصدر: ع.أ

مرفأ بيروت  بيروت  لبنان 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع