×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بهذه الخدعة.. نصابون يستولون على 32 مليون دولار من سيدة ثرية ::: الصحة الكويتية تسجل اصابات ووفيات بفيروس كورونا ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي: مصر كبيرة العرب وعلى الجميع احترامها وتقديرها ::: موسيماني يكشف أسباب خسارة الأهلي من سموحة ::: انفجار قرب مفاعل ديمونة الإسرائيلي بصاروخ سوري تجاوز هدفه ::: الصحة تعلن عن البيان اليومي لـ مستجدات كورونا ::: وافد يسرق شريكه في السكن في الكويت ::: الولايات المتحدة ترد على أنباء تمويلها الحملة الانتخابية للرئيس التونسي ::: روبوتات تعيد الموتى للحياة ! تعرف على التفاصيل ::: الداخلية الكويتية ترد على فيديو متداول بوجود مساكن للصيادين في جزيرة مسكان ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الخميس 22 أبريل والقنوات الناقلة ::: استفزاز جديد من إثيوبيا بشأن ملء سد النهضة ::: نبيلة مكرم خلال لقائها بالإعلامية عائشة الرشيد: العلاقات بين الشعبين المصري والكويتي راسخة .. والكويتيين في قلب الشعب المصري ::: الأب ونجله في جنازة واحدة.. يودعا الحياة في نفس اللحظة بالإسماعيلية ::: هم يضحك وهم يبكي.. رسالة من امرأة مصرية لامام المسجد.. لك مني 100 جنيه اذا دعيت بخشوع على زوجي الذي تزوج علي :::

البرازيل تطلق أول قمر صناعى لمراقبة الغابات

 البرازيل تطلق أول قمر صناعى لمراقبة الغابات

البرازيل تطلق أول قمر صناعى لمراقبة الغابات

+    -
01/03/2021 10:25 ص
كتب : مصريون في الكويت
احتفل المعهد الوطني البرازيلي لأبحاث الفضاء (INPE) بـ "الإطلاق الناجح لأول قمر صناعى يتم تصنيعه بالكامل فى البرازيل أمازون 1، Amazonia 1، الذي تم أمس الأحد من مركز ساتيش داهوان الفضائي في سريهاريكوتا بالهند"، وذلك بهدف مراقبة ورصد إزالة الغابات فى الأمازون.

وقالت صحيفة "تلام" الأرجنتينية إن أمازون 1 ، هو ثالث قمر صناعي ينضم إلى نظام اكتشاف إزالة الغابات في الوقت الحقيقي (Deter) ، لرصد ومراقبة الدمار في منطقة الأمازون البرازيلية.

وأفاد المعهد الوطني للأمازون ، الذي عمل لمدة ثماني سنوات في تطوير "الأمازون 1" ، أن "الأمازون 1 سيقدم صورًا للرصد البيئي والزراعي في جميع أنحاء الأراضي البرازيلية. كما أنه سيعمل على مراقبة المنطقة الساحلية ، وخزانات المياه ، والكوارث البيئية ، من بين تطبيقات أخرى".

وأشارت الصحيفة إلى أن القمر الصناعي ، الذي يزن 637 كيلوجرامًا وطوله 44.4 مترًا ، سينتج صوراً للكوكب كل خمسة أيام، وأوضح المعهد الدولي للفضاء (INPE) أنه "لديه القدرة على بث كمية كبيرة من البيانات من نفس النقطة على الكوكب".
المصدر: ي - س

البرازيل   قمر صناعى   مراقبة الغابات  مصريون في الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع