×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حجر القادمين إلي الكويت على نفقتهم؟ ::: حجاج بوخضور يكتب «كل طير على شاكلته يقع» ::: موسى .. يفضح مؤتمر الخونة والعملاء من أجل حشد الناس لهدم مؤسسات الدولة ::: بعد ساعات من حفل زفافها انتحار فتاة من الدور العاشر .. تفاصيل ::: أزمة رمضان صبحي والأهلى .. رسالة نارية لـ شريف إكرامي ::: أردوغان : تركيا مستمرة في التنقيب شرق المتوسط وسنرد علي أي مضايقة ::: التصعيد مستمر | غواصات تركية داخل مياه اليونان الإقليمية ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: إتفاقية الإمارات مع إسرائيل قطعت الطريق علي من يتاجر بالقضية الفلسطينية ::: دخل المسجد في «صباح السالم» وخلع كامل ملابسه ::: الفرق بين كورونا والحساسية الصدرية ::: مجلس الوزراء يُوافق على مد فترة سداد جدية التصالح على مخالفات البناء لمدة شهر حتى 15 سبتمبر المقبل ::: كندا تمنح الإقامة الدائمة «لأبطال كورونا» ::: مؤشرات تنسيق الجامعات 2020 قبل إعلان الحدود الدنيا.. 98.5% لـ الطب والصيدلة 97.8% ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت والإجمالي يتخطى الـ 67 ألف ::: فيديو| عاجل.. انهيار عقار فى شارع قصر النيل :::

الاتحاد الإفريقي: حل أكثر من ٩٠٪ من القضايا العالقة بشأن سد النهضة

 الاتحاد الإفريقي: حل أكثر من ٩٠٪ من القضايا العالقة بشأن سد النهضة

الاتحاد الإفريقي: حل أكثر من ٩٠٪ من القضايا العالقة بشأن سد النهضة

+    -
28/06/2020 09:40 ص
كتب : مصريون في الكويت

أكد رئيس الاتحاد الأفريقي، سيريل رامافوسا، أن أكثر من 90 % من القضايا في مفاوضات سد النهضة بين مصر وإثيوبيا والسودان تم حلها بالفعل، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة "سكاي نيوز عربية".
أثمرت محادثات القمة الإفريقية المصغرة بين زعماء دول أزمة سد النهضة الإثيوبي على تأجيل ملء خزان السد حتى يتم التوصل إلى اتفاق يحفظ مصالح الدول الثلاث.
فيما أعلنت رئاسة وزراء إثيوبيا السبت، أن مخطط ملء السد بعد أسبوعين مستمر كما هو، لافتة إلى أن تلك هي المدة الزمنية ذاتها للتفاوض والتوصل لاتفاق بين الدول الثلاث.
من جهتها، أكدت مصر أنها منفتحة برغبة صادقة في التوصل إلى اتفاق عادل ومتوازن بشأن سد النهضة، على نحو يمكن إثيوبيا من تحقيق التنمية الاقتصادية التي تصبو إليها وزيادة قدراتها على توليد الكهرباء التي تحتاجها، أخذًا في الاعتبار مصالح دولتي المصب مصر والسودان وعدم إحداث ضرر لحقوقهما المائية، ومن ثم يتعين العمل بكل عزيمة مشتركة على التوصل إلى اتفاق بشأن المسائل العالقة وأهمها القواعد الحاكمة لملء وتشغيل السد، على النحو الذي يؤمن لمصر والسودان مصالحهما المائية ويتيح المجال لإثيوبيا لبدء الملء بعد إبرام الاتفاق".
المصدر: روسيا اليوم

الاتحاد الإفريقي  القضايا العالقة   سد النهضة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

نرشح لك

حجر القادمين إلي الكويت على نفقتهم؟

دراسة حكومية لعودة رحلات الطيران ورفع الحظر عن المسافرين من الدول الـ31

السبت 15 أغسطس 2020 10:47 م

حجاج بوخضور يكتب «كل طير على شاكلته يقع»

السبت 15 أغسطس 2020 10:44 م