×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

مولد العراة.. رجال يتخلون عن ملابسهم من أجل الحظ.. صور ::: مفقودات الكويت اليوم الاثنين بتاريخ 17 فبراير ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 17 فبراير ::: عمرو أديب | "الناس اتجننت عشان تاخد سيلفي" ::: الصحة: جميع المخالطين للمصاب بحالة كورونا الأخيرة نتائجهم سلبية ::: بينها "جزيرة الأفاعي" و"بذور يوم القيامة".. 10 أماكن يحظر عليك زيارتها! ::: الأب والأم اكتشفا الواقعة بعد شهر.. عامل يقتل ابنة صديقه بسبب تبولها اللاإرادي ::: الصين تعلن ارتفاع أعداد وفيات ومصابي فيروس كورونا ::: الخطيب يعلن عن يوم تاريخي لـ النادي الأهلي ::: بالأسماء.. سلعوة تعقر 14 طفلا في قرية بالمنيا ::: فضيحة .. سيدة تركية تحرج أردوغان وتغلق الهاتف في وجهه.. فيديو ::: عاطل يغتصب ابنة زوجته حتى الموت بـ المرج ::: شاهد.. مروان محسن ينضم إلى برشلونة ::: هرمز نقطة الاشتعال.. تحذيرات عمانية من الأوضاع في الخليج العربي الشهور المقبلة ::: طقوس غريبة.. قبائل إثيوبية تنفرد بعادات وتقاليد لا مثيل لها فى العالم :::

«الإحصاء» الكويتية ترد على «الإحصاء» المصري وتعلن الرقم الحقيقي والاكيد للعماله المصريه بالكويت

«الإحصاء» الكويتية ترد على «الإحصاء» المصري وتعلن الرقم الحقيقي والاكيد للعماله المصريه بالكويت

ارشيفيه

+    -
19/08/2019 02:20 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
أعلنت الإدارة المركزية للإحصاء أن إجمالي أذونات العمل الصادرة من الهيئة العامة للقوى العاملة لاستقدام عمالة مصرية خلال العام 2018، بلغت 62 ألفاً و191 إذن عمل فقط، على عكس الأرقام المبالغ فيها والتي تم تداولها أخيراً، في إشارة إلى الأرقام التي نشرتها «الراي» الأسبوع الماضي، نقلاً عن تقرير لجهاز الإحصاء المصري ورد فيه أن نحو 8 آلاف مصري دخلوا الكويت شهرياً خلال العام الماضي.
وأوضحت الادارة المركزية للاحصاء، في بيان اليوم، رداً على ما ورد في تقرير جهاز الاحصاء المصري، أن أذونات العمل الصادرة في 2018 لاستقدام عمالة مصرية، تم إلغاء 23 ألفاً و883 منها، مشيرة إلى أن العدد المتبقي منها يبلغ 38 ألفاً و308 إذن عمل فقط للعمل في القطاع الاهلي.
وأضافت الإدارة أن إجمالي العمالة المصرية التي تم تعيينها في القطاع الحكومي خلال العام الماضي، بلغ 577 عاملاً، أغلبهم يعملون في مهن طبية وتعليمية وقانونية.
وأشارت إلى أن العدد الاجمالي للعمالة المصرية في القطاع الحكومي بلغ في نهاية العام الماضي، 40 ألفاً و897 عاملاً، بواقع 26 ألفاً و545 عاملاً من الذكور، و14 ألفاً و352 من الإناث، لافتة إلى أن إجمالي العمالة المصرية في القطاع الخاص بلغ 451 ألفاً و960 عاملاً، بينهم 434 ألفاً و500 من الذكور و17 ألفاً و460 من الإناث.
ووفقاً للإدارة المركزية للاحصاء، فإن العدد الاجمالي للجالية المصرية في دولة الكويت انخفض خلال العام الماضي بمقدار 26 ألفاً و551 شخصاً، ليصبح 634 ألفاً و977 بانخفاض بنسبة 3.95 في المئة مقارنة ببداية العام نفسه، من بينهم نحو 10 آلاف فرد تحت سن الخامسة عشرة.
يشار إلى أن التقرير الصادر عن جهاز الإحصاء المصري، ورد فيه أنه تم إصدار نحو 98 ألف تصريح عمل جديد لمواطنين مصريين للعمل في الكويت خلال 2018، في حين أنه تم تجديد تصاريح لـ132 ألفاً آخرين.
وأوضح أن الكويت جاءت في المرتبة الثانية (بعد السعودية)، من حيث التصاريح الصادرة للمصريين للعمل في الدول العربية بواقع 230 ألف تصريح، شملت 221 ألفاً من الذكور، ونحو 9 آلاف من الإناث، يشكّلون نحو 22.1 في المئة من إجمالي تصاريح العمل في الدول العربية.
المصدر: ر . ي

الاحصاء  الكويت  مصر   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع