×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

"حبست نفسي في مصحة".. ريهام سعيد تتحدث عن تجربة طلاقها ::: البحرين تعلن مشاركتها في الجهود الأمريكية لتأمين الملاحة بالخليج ::: غضبٌ شعبي من تكاليف الحج: تجعل أداء الركن عسيراً ::: ثاني تسرب للنفط قبالة سواحل مقاطعة "نيوفاوندلاند أند لابرادور" الكندية ::: كشف سر اختيارها لملابسها.. نتنياهو يعلق على فضيحة زوجته سارة في أوكرانيا ::: شوبير يرد بقوة على تصريحات محمد صلاح ::: بعد تسمم 61 معزوما.. قرار جديد من النيابة بخصوص طباخ فرح الموت بالشرقية ::: صالح جمعة: أول مرة أظهر مع عبد الله أخويا بسبب تعصب جماهير الأهلي والزمالك ::: كان والدها يفضلها عليها .. الغيرة أعمتها فـ ذبحت شقيقتها ::: هام.. رسالة من عضو الموقع احمد عيد بشأن الضمان الصحي. ::: بالفيديو | جولة داخل أغرب شقة في مصر.. "تسببت في انتحار المهندسين" ::: شاهد | بعد خناقة الساحل .. #زينة تستفز #أحمد _ عز من جديد ::: شاهد | موسى.. أطالب بالتحقيق فيما كشفه #محمد _ صلاح فى حواره مع ال سي إن إن ::: شاب يتوفى بعد مرور ساعات على زواجه ::: الكويت آمنة من «النووي الروسي» :::

«الأنفاق»: الانتهاء من مشروعات ضخمة في 2023 لتغيير حياة المواطن

«الأنفاق»: الانتهاء من مشروعات ضخمة في 2023 لتغيير حياة المواطن

صورة موضوعية

+    -
15/08/2019 04:50 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

قال الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن استثمار الدولة في مجال النقل غير مسبوق، وإن هناك مخططا طموحا لتوسيع نطاق شبكة مترو الأنفاق في جميع أرجاء القاهرة الكبرى، لافتا إلى أن بحلول عام 2023 سيقوم مترو الأنفاق بنقل أي مواطن لأي منطقة في القاهرة الكبرى.

وأضاف "والي" في تصريحات خاصة ، أن الدولة تتوسع في استخدام وسائل نقل جديدة بالجر الكهربائي، ومنها القطار الكهربائي "العاصمة الإدارية- العاشر من رمضان"، والمونوريل الذي يربط القاهرة بالعاصمة الإدارية ومدينة 6 أكتوبر، وكذلك القطار الفائق السرعة" العلمين- العين السخنة"، الذي تصل مدة رحلته إلى ساعتين ونصف الساعة.

وأوضح رئيس هيئة الأنفاق، أن الهيئة تخطط لتنفيذ مشروعات جر كهربائي تصل أطوالها إلى 752 كيلو مترا خلال الـ 5 سنوات القادمة، وتتوزع كالتالي: 70 كيلو مترا لمشروع القطار الكهربائي "السلام ـ العاشر من رمضان ـ العاصمة الإدارية الجديدة"، و96 كيلو مترا لمشروع خطي مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة، السادس من أكتوبر ، و484 كيلو متر أطوال القطار الكهربائي السريع العلمين ـ العين السخنة، فضلا عن 62 كيلو طول خط أبوقير فى الإسكندرية فى مراحله الثلاث، و 40 كيلو مترا لمشروع مترو أنفاق" المنصورة ـ دمياط الجديدة".

واستطرد: "كل هذا ينتهى تطبيقه في عام 2023، لتغيير وجه الحياة اليومية للمواطن المصري، وهو بالتالي ينعش حركة الاستثمار والتجارة الداخلية وكذلك حركة السياحة، والاقتصاد المصري ككل".

المصدر: أ.خ

الأنفاق  مشروع القطار الكهربائي  عصام والي  القومية للانفاق  مشروعات ضخمة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع