×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حدث في الكويت اليوم.. إبعاد عشرات الوافدين بسبب مخالفات.. ضبط إخواني وترحيله لمصر.. أنباء عن تطبيق الدوام المسائي ::: فيديو وصور.. أبرز المعلومات عن أول قائدة طائرة بدون ذراعين في العالم التي عرضت قصتها الناجحة في منتدى شباب العالم ::: حقل ظهر المصري.. معدل إنتاج ضخم واستثمارات واعدة ::: الكابتن سامية تخرج الدفعه الحادية عشر من مدربي رياضة فوبيا السباحه في الكويت ::: ​استدرجوه عبر الانترنت .. تفاصيل جديدة فى مقتل السعودى راجح الحارثي بـ القاهرة ::: الأرصاد تعلن أماكن سقوط الأمطار غدا.. وتنشر بيان بحالة طقس الاثنين ::: الكويت تعتقل طبيبا مصريا إخوانيا لدى وصوله من تركيا وتسلمه للقاهرة ::: رسالة من مصطفى..سرقوا حسابي والبنك مش مصدقني.. واسلوبهم مستفز ::: مفقودات الكويت الاثنين بتاريخ 15 ديسمبر ::: وفاة الفنان حسن عفيفي مصمم استعراضات "فرقة رضا" ::: طيب!!! «البتشنجان» والقفطان بقلم : حسام فتحي ::: خفا حنين... اسامة ابوزيد ::: الكويت | خبير ارصاد يحذر المواطنين والوافدين من حالة الطقس بالبلاد غدا .. برد وامطار غزيرة وعواصف رعدية ::: زيادة الأجور والمعاشات.. هدايا البرلمان للمواطنين في 2019 ::: VIVA تحصد أربع جوائز في حفل جائزة الكويت للإبداع 2019 :::

«الأنفاق»: الانتهاء من مشروعات ضخمة في 2023 لتغيير حياة المواطن

«الأنفاق»: الانتهاء من مشروعات ضخمة في 2023 لتغيير حياة المواطن

صورة موضوعية

+    -
15/08/2019 04:50 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

قال الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن استثمار الدولة في مجال النقل غير مسبوق، وإن هناك مخططا طموحا لتوسيع نطاق شبكة مترو الأنفاق في جميع أرجاء القاهرة الكبرى، لافتا إلى أن بحلول عام 2023 سيقوم مترو الأنفاق بنقل أي مواطن لأي منطقة في القاهرة الكبرى.

وأضاف "والي" في تصريحات خاصة ، أن الدولة تتوسع في استخدام وسائل نقل جديدة بالجر الكهربائي، ومنها القطار الكهربائي "العاصمة الإدارية- العاشر من رمضان"، والمونوريل الذي يربط القاهرة بالعاصمة الإدارية ومدينة 6 أكتوبر، وكذلك القطار الفائق السرعة" العلمين- العين السخنة"، الذي تصل مدة رحلته إلى ساعتين ونصف الساعة.

وأوضح رئيس هيئة الأنفاق، أن الهيئة تخطط لتنفيذ مشروعات جر كهربائي تصل أطوالها إلى 752 كيلو مترا خلال الـ 5 سنوات القادمة، وتتوزع كالتالي: 70 كيلو مترا لمشروع القطار الكهربائي "السلام ـ العاشر من رمضان ـ العاصمة الإدارية الجديدة"، و96 كيلو مترا لمشروع خطي مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة، السادس من أكتوبر ، و484 كيلو متر أطوال القطار الكهربائي السريع العلمين ـ العين السخنة، فضلا عن 62 كيلو طول خط أبوقير فى الإسكندرية فى مراحله الثلاث، و 40 كيلو مترا لمشروع مترو أنفاق" المنصورة ـ دمياط الجديدة".

واستطرد: "كل هذا ينتهى تطبيقه في عام 2023، لتغيير وجه الحياة اليومية للمواطن المصري، وهو بالتالي ينعش حركة الاستثمار والتجارة الداخلية وكذلك حركة السياحة، والاقتصاد المصري ككل".

المصدر: أ.خ

الأنفاق  مشروع القطار الكهربائي  عصام والي  القومية للانفاق  مشروعات ضخمة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع