×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

موعد اعلان المدارس نتائج امتحانات نهاية العام لصفوف النقل ::: في تحديث جديد.. المعلومات المدنية تضيف تطعيمات كورونا إلى تطبيق «هويتي» ::: ننشر بيان الصحة الكويتية لمستجدات فيروس كورونا ::: دليل جديد.. كوكب المريخ كان مؤهلا لفرص الحياة ::: الكويت تغلق مقهيين قدما «الشيشة» للزبائن أثناء الحظر ::: ارتفاع مستمر في اصابات فيروس كورونا في مصر.. بيان رسمي ::: القوات الإسرائيلية تنسحب من ساحات الأقصى ::: اخر كلام | وزير التعليم العالي يكشف موعد آخر حضور للطلاب في الجامعات ::: الزمالك يحتفل بأول تتويج مصري في تاريخ كرة القدم ::: برطمانات البقشيش.. ميزة جديدة يطرحها "تويتر" ::: قرار عاجل من النيابة بشأن أربعة متهمين باحتجاز طفلين وتعذيبهما بعين شمس ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم السبت 8 مايو والقنوات الناقلة ::: تحذير هام من الصحة العالمية من تكرار مأساة الهند مع كورونا في دول أخرى ::: غدًا.. ارتفاع شديد بدرجات الحرارة بالقاهرة والمحافظات والعظمى 42 درجة ::: البحوث الفلكية تعلن آخر مرور للصاروخ الصينى فوق مصر :::

اعتماد جواز السفر الأخضر لـ"المحصنين" من فيروس كورونا في النمسا

 اعتماد جواز السفر الأخضر لـ"المحصنين" من فيروس كورونا في النمسا

اعتماد جواز السفر الأخضر لـ"المحصنين" من فيروس كورونا في النمسا

+    -
27/03/2021 10:01 ص
كتب : مصريون في الكويت
اعتمد البرلمان الاتحادي النمساوي امس الجمعة مشروع قرار حكومي يوصي باعتماد جواز السفر الاخضر الخاص بمتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد والمتعافين منه.
واعلن وزير الصحة النمساوي رودولف أنشوبر في مؤتمر صحفي ان الحكومة وضعت خطة تقضي بتطعيم ثلثي المواطنين قبل نهاية شهر يوليو القادم بحيث يصبح بإمكانهم التمتع ب"الجواز الأخضر" الذي سيجعل النمسا من الدول الرائدة في هذا المجال.
واضاف الوزير النمساوي أن المشرفين على متابعة تطور فيروس (كورونا) هم الآن بصدد انجاز ما يسمى ب"الجوار الأخضر" الذي سيمنح للنمساويين الذين أصبحوا محصنين من الفيروس سواء من خلال التطعيم الذي أصبح متاحا بشكل وافر أو من خلال شهادات الإختبارات المتعددة التي تثبت سلامتهم من الفيروس ما يمكنهم من السفر داخل وخارج النمسا بكل أمان.

ووفقا لمعلومات المستشارية النمساوية فإن المفوضية الأوروبية وافقت على جواز السفر الأخضر بعد ان استوفى كل الجوانب الإجرائية والقانونية الخاصة به.

وسيسهل هذا الجواز الذي سيمنح مجانا ويحتوي على شهادة تلقي التطعيم أو اختبار للفيروس أو تعافي منه سفر جميع مواطني الاتحاد الأوروبي وأفراد أسرهم ومواطني الدول الأخرى المقيمين في دول الاتحاد إما رقميا أو ورقيا في جميع أنحاء أوروبا.

وناشد أنشوبر المواطنين عدم السفر وتبادل الزيارات بمناسبة عيد الفصح بداية ابريل المقبل نظرا لكون النمسا واوروبا بشكل عام دخلت عمليا في المرحلة الثالثة من انتشار الجائحة وهي أخطر مراحل الفيروس خاصة بالنظر الى تحوره وبروز سلالات جديدة خطيرة منه.

وحذر من أن خطورة هذا الفيروس لا تهدد مناطق النمسا الشرقية فحسب رغم انتشاره فيها اكثر من بقية المناطق وإنما تهدد البلاد بأسرها باستثناء منطقة فورالبيرغ الغربية.

كما نبه الى أن وحدات العناية المركزة في المستشفيات النمساوية اقتربت من طاقتها الاستيعابية القصوى بسبب الاصابات المستجدة معربا عن الأمل في أن تحذو بقية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي حذو النمسا سواء باعتماد وثيقة صحية تثبت سلامة مواطنيها مثل "الجواز الأخضر" او ما شابهه.

ولم يخف وزير الصحة النمساوي في ختام مؤتمره الصحفي الصعوبات التي تواجه دول الاتحاد الاوروبي في التوصل الى اتفاق حول هذا الموضوع.
المصدر: ي - س

اعتماد  جواز السفر الأخضر  فيروس كورونا   النمسا  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع