×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: الكويت.. مراكز أهلية لإجراء مسحات كورونا والركاب تتحمل التكلفة ::: أسباب الحمى عن الأطفال ::: تعافي وائل الابراشي من فيروس كورونا ::: الكويت.. لا تعديل لمغادرة من بلغ 60 عاماً من الوافدين ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 28 يناير 2021 ::: المقيمين المتواجدين خارج البلاد.. بنوك تجمد بطاقات العملاء الموقوفة رواتبهم أكثر من 3 اشهر ::: 200 قاضي وموظف من المحاكم المصرية يصلون الكويت ::: بلومبرج الأمريكية: مصر ستصبح موردًا رئيسيًا للغاز الطبيعى فى أوروبا ::: الكويت.. قراراً بمدّ مهلة تعديل أوضاع مخالفي الإقامة ::: ننشر بيان الصحة المصرية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء ::: الكويت تعيد فتح هذه الأماكن إعتبارا من اليوم ::: الداخلية الكويتية تزف بشرى سارة لـ "مخالفين الإقامة" ::: وصول أكثر من 200 من القضاة وموظفي المحاكم المصريين للكويت ::: بسبب مباراة.. تعرض وافد بالكويت للطعن بسكين :::

استمرار تصويت المصريين بالخارج بمجلس النواب عبر البريد

 استمرار تصويت المصريين بالخارج بمجلس النواب عبر البريد

استمرار تصويت المصريين بالخارج بمجلس النواب عبر البريد

+    -
04/12/2020 01:59 م
كتب : مصريون في الكويت
يواصل المصريون في الخارج لليوم الثاني على التوالي، الموافق الجمعة 4 نوفمبر في طباعة بطاقات الاقتراع من موقع الهيئة الوطنية للانتخابات، للتصويت في جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية بانتخابات مجلس النواب 2020 ، وإرسالها إلى مقار البعثات الدبلوماسية والقنصلية عبر البريد.

وقد حددت الهيئة الوطنية للإنتخابات الجدول الزمني لانتخابات مجلس النواب يومي 3 و4 ديسمبر الموافقين الخميس والجمعة لطباعة بطاقات الاقتراع من على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات، حيث يقوم كل ناخب في التاسعة صباحا بتوقيت كل دولة خلال اليومين المحددين بالدخول على موقع الهيئة www.elections.com، ثم الضغط على أيقونة تصويت الخارج وإدخال رقم التسجيل الذي حصل عليه خلال الفترة من 27 سبتمبر وحتى 10 أكتوبر الماضي، وفور ظهور إقرار التصويت وبطاقة الاقتراع المتضمنة اسم الشهرة والرمز الانتخابي للمرشحين تتم طباعتها.

ويقوم الناخب في الخارج بعد طباعة بطاقة الاقتراع بإبداء رأيه فيها من خلال اختيار عدد مساو لعدد المقاعد المخصصة لدائرته الانتخابية، ثم وضع بطاقة الاقتراع في مظروف أبيض صغير وغلقه تمامًا دون تدوين أي علامات تدل على شخصية الناخب، ثم وضع المظروف وإقرار التصويت بعد ملء البيانات داخل مظروف أكبر ويرفق به كل المستندات الدالة على إقامته في الدولة التي يتواجد بهاومنها جواز السفر الذي يتضمن الرقم القومي وغلق المظروف وكتابة عنوان البعثة التي ينتمى اليها وإرساله عبر البريد إلى مقر السفارة أو القنصلية التابع لها خلال أيام 5 و6 و7 ديسمبر.

وانطلقت صباح أمس الخميس، عملية تصويت المصريين بالخارج، بجولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020، حيث اتاحت الهيئة يومى 3 و4 ديسمبرالخميس والجمعة بطاقات الاقتراع على موقعها الإلكتروني لطباعتها وإرسالها إلى مقر البعثات الدبلوماسية المصرية التي تتلقها خلال أيام الاقتراع في الخارج المحدد لها أيام 5 و6 و7 ديسمبر.

وتجري جولة الإعادة بالمرحلة الثانية في 13 محافظة هي: القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية والشرقية وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والسويس والإسماعيلية وجنوب سيناء وشمال سيناء، ويحق التصويت لـ31 مليونًا و438 ألفًا و127 ناخبًا.
المصدر:

تصويت   المصريين بالخارج   مجلس النواب   مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع