×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بعد ارتفاع الإصابات.. طوكيو ترفع مستوى التحذير من كورونا إلى أعلى مستوى ::: دهست «مصري» واصطدمت بسيارتين ::: الإمارات تستعد لإطلاق أول مهمة فضائية في العالم العربي إلى المريخ ::: أحمد سامي: كهربا بديل جيد لرمضان صبحي حال رحيله عن الأهلي ::: لمنعه من شن حرب على إيران .. تحرك في النواب الأمريكي لتقييد سلطات ترامب ::: «الاستئناف» تبرئ طبيباً من كيدية «الفسق والفجور» ::: مواطن مصري يطالب (مصريون في الكويت) بالمزيد من رسائل عائشة الرشيد ::: بالفيديو | متحدث البترول يكشف تفاصيل وسبب انفجار خط أنابيب القاهرة - الإسماعيلية ::: المالية: إطلاق مبادرة تحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلى قبل نهاية يوليو ::: اعلان هام من المكتب الثقافي المصري بالكويت بشأن امتحانات تحديد المستوى ::: «الداخلية»: لا نمنع المواطنين والمقيمين من نزول البحر ::: رسالة غامضة من حسام غالي لمتابعيه ::: أردوغان يهدد بشن حرب على دولة جديدة ::: عالم يفجر مفاجأة عن السبب الرئيسي في وفيات كورونا ::: ​السيسي: كل اللي هيقدم على شقة هياخد.. كيف تحصل على وحدة من الإسكان متاحة للحجز؟ :::

استعجال الضريبة على تحويلات الوافدين

 استعجال الضريبة على تحويلات الوافدين

استعجال الضريبة على تحويلات الوافدين

+    -
19/05/2020 10:36 ص
كتب : مصريون في الكويت
مجدداً عادت تحويلات الوافدين إلى الأضواء، إذ طالب رئيس لجنة تنمية الموارد البشرية البرلمانية النائب خليل الصالح بإقرار تقرير اللجنة المالية البرلمانية المدرج على جدول الأعمال، الذي يقضي بفرض رسوم على التحويلات المالية الخارجية للوافدين، مشيراً إلى أنه تقدم بالاقتراح بقانون وتابعه في اللجان البرلمانية المختصة، حتى أدرج في جدول أعمال جلسات مجلس الأمة.
وإذ كشف أن قيمة تحويلات العاملين في الكويت، وفق إحصائيات البنك المركزي، بلغت خلال عام واحد نحو 4.2 مليار دينار، قال الصالح لـ«الراي» إنه سبق أن تقدم بطلب استعجال مناقشة القانون ومنحه صفة الاستعجال لاقراره، «لكنني أراه الآن بات مطلباً شعبياً واستحقاقاً وطنياً، ففرض رسوم على تحويلات الوافدين، سيكون له دور في تحسين إيرادات الدولة وتنويع مصادر الدخل».
وأوضح الصالح أن «هذا النظام معمول به ومطبق في الغالبية العظمى من دول العالم، وفي أكثر من دولة خليجية، ولم يعارضه الوافدون في تلك الدول، وخروج هذه الأموال من البلد أمر في غاية الخطورة، وله تأثير مباشر على الاقتصاد».
وأضاف «نحن لا نستهدف الإخوة الوافدين، لأن فرض رسوم رمزية على التحويلات المالية لن يكون له تأثير على أموالهم، وفي المقابل له مردود إيجابي على مصادر الدولة، وهو أصبح ضرورة بعد تنامي المبالغ التي يتم تحويلها خارج الكويت لتبلغ سنويا 4.2 مليار دينار، من دون أن تحقق الدولة أي فائدة من وراء ذلك».
المصدر: الراي

الضريبة   تحويلات الوافدين  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع