×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

وسط توقعات بتمديده.. الحكومة المصرية تعلن موقفها من حظر التجول ::: عاجل من الكويت | الاعلان عن ارتفاع جديد بالحالات المصابه بفيروس كورونا بالبلاد ::: الكويت | القنصلية المصرية على خُطى مركز استقبال مخالفي الإقامة.. حضور غير كثيف من أبناء الجالية ::: عاجل | الداخلية الكويتيه تعلن عدد مخالفي حظر التجول امس وجنسياتهم ::: حصل وإحنا نايمين| هل تزور وزيرة الصحة المصرية الكويت لتقديم علاج لكورونا.. الطعام مجانا في الجليب والمهبولة.. الأزهر يحسم جدل عدم صيام رمضان بسبب كورونا ::: كويت الإنسانية... الطعام مجاناً لأكثر من نصف مليون في الجليب والمهبولة ::: السيسى يطالب القطاع الخاص بعدم المساس بالرواتب ::: الإفراج عن رونالدينيو ووضعه تحت الإقامة الجبرية ::: زيادة مرعبة.. الولايات المتحدة تسجل أعلى حصيلة وفاة يومية بفيروس كورونا ::: تناولوا وجبة أرز باللبن.. تسمم أسرة مكونة من 4 أشخاص بسوهاج ::: مفقودات الكويت بتاريخ 8/4/2020 ::: رعب في كرداسة.. فرض حجرا صحيا على قرية المعتمدية بالجيزة ::: دعاء ليلة النصف من شعبان.. بدأت الآن ::: "قتلنا الشيطان".. الأمن يكشف غموض مصرع شابين في بفيصل ::: المخابرات الإسرائيلية تستغل فيروس كورونا للتوغل في أفريقيا :::

اختلاف كبير.. الفرق بين تدبيس المعدة وتكميم المعدة

 اختلاف كبير.. الفرق بين تدبيس المعدة وتكميم المعدة

اختلاف كبير.. الفرق بين تدبيس المعدة وتكميم المعدة

+    -
24/02/2020 08:28 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
قال الدكتور رامي حلمي، استشاري جراحات السمنة والمناظير، عضو الفيدرالية الدولية لجراحة السمنة، إن جراحات إنقاص الوزن متعددة يتم الاختيار فيما بينها وفقًا لحالة المريض وصحته العامة، وبالاعتماد على استشارة الطبيب المختص الذي ينبغي اختياره على أساس خبراته الجراحية في هذا المجال.

وأكد أن عملية تدبيس المعدة من العمليات الفعالة التي يقوم فيها الطبيب بتقسيم المعدة إلى جزئين من دون فصلهما لتكفي كمية محدودة من العناصر الغذائية، ويصبح حجم المعدة الجديدة أصغر من المعدة الأصلية، وبعد أن يتم تدبيس أو ربط المعدة سيصبح الفرد قادرًا على تناول ثلاث أرباع إلي كوب واحد فقط من الطعام.

وتحدث عن الفرق بين تدبيس المعدة، وتكميم المعدة، مشيرا إلى أن الهدف المشترك من العمليتين واحد، ولكن أهم الفروقات الجوهرية بين تدبيس المعدة، وتكميم المعدة تتمثل في كيفية إنقاص الوزن.

وأضاف أنه في حال إجراء تكميم المعدة سيعمل الطبيب على إزالة 80% من حجم المعدة، ليكون الجزء المتبقي من حجم المعدة بشكل الموزة، وذلك بهدف تقليل حجم الشهية، أما بالنسبة إلى عملية تدبيس المعدة سيقوم فيها الطبيب بقص أو ربط جزء من المعدة فقط بهدف إنقاص وزن الأشخاص الذين يعانون من وزن مفرط يتعدى 100 كيلو جرام.

وأكد أن عملية تدبيس المعدة يتم إجرائها للأشخاص الذين يعانون من سمنة مفرطة دون جدوى في إنقاص الوزن بالطرق الطبيعية، شرط أن يكون مؤشر كتلة الجسم لديهم أكبر من 40%، ويعانون من أمراض السمنة المصاحبة مثل السكري، وارتفاع ضغط الدم، واختناق النوم، أو أمراض القلب والجهاز التنفسي.

وأشار إلى أنه من المهم أن تتجاوز أعمار هؤلاء الأشخاص 18 عاما ولا تزيد على 60 عاما، حتى تتم العملية بشكل آمن دون وجود مضاعفات جانبية خطيرة.
المصدر:

اختلاف كبير  الفرق بين   تدبيس المعدة   تكميم المعدة   مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع