×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

البطاقة المدنية... «دليفري» ::: انتشال جثتي عاملين انهار فوقهما بئر أثناء التنقيب عن الآثار بقنا ::: خالد لطيف: أزمة محمد صلاح مع اتحاد الكرة سببها قلة الخبرة ::: بعد ساعات من نشرها .. تدمير منظومة الدفاع التركية في ليبيا وأنباء عن مقتل أتراك ::: نقيب الفلاحين: يطالب الرئيس عبدالفتاح السيسي بتكريم الفلاحين ::: يستغرق ساعتين و45 دقيقة.. اليوم خسوف شبه ظلي للقمر ::: العشاء الأخير.. بائع يتخلص من زوجته لتأخرها في إعداد الطعام ::: الأردن تحدد موعد فتح مطاراتها للعمل ::: بالفيديو | فوالق أرضية وزلازل وبراكين .. خبير سدود دولي محذرا: سد النهضة معرض للانهيار ::: «ضوء أخضر» لعودة وافدي الكوادر الطبية العالقين في الخارج ::: مواطن احترف النصب على المندوبين: أروح البنك وأرجع أعطيك كاش... انطرني! ::: عقب وفاة والدته | الدرندلي يعلن انتهاء الصراعات مع تركي آل الشيخ ::: لمنع خروجهم من المنزل.. وزير الصحة البريطاني يعلن عن إتاحة خاصية جديدة لمرضى كورونا ::: ليبيا.. أرض المواجهة بين تركيا وفرنسا؟ ::: استغاثة عاجلة.. سكان حدائق الأهرام يحتجون ويطالبون السيسي بهذه المطالب (صور) :::

"إن دخل هذا الوقت لا تصلى".. الإفتاء تحدد وقت صلاة العيد ومتى ينتهي

"إن دخل هذا الوقت لا تصلى".. الإفتاء تحدد وقت صلاة العيد ومتى ينتهي

"إن دخل هذا الوقت لا تصلى".. الإفتاء تحدد وقت صلاة العيد ومتى ينتهي

+    -
23/05/2020 04:56 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
بعد إصدار هيئة كبار العلماء بالأزهر برئاسة فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الأحد الماضي، بيانًا للمسلمين حول العالم بشأن الأحكام المتعلقة بصلاة العيد في ظل استمرار تفشي فيروس "كورونا المستجد"، يقول فيه إن أداءها في البيوت جائز شرعًا سواء فردًا او جماعة، أوضحت دار الإفتاء صفة صلاة العيد في البيت، وتكون بنفس صفة صلاة العيد المعتادة، فيُصلي المسلم ركعتين بسبع تكبيرات بعد تكبيرة الإحرام في الأولى قبل القراءة، وخمس تكبيرات في الثانية بعد تكبيرة القيام قبل القراءة، ثم يجلس للتشهد ويُسلم، ولا خطبة بعد أداء الصلاة.
وحول وقت أدائها، أوضحت لجنة الفتوى بالدار أن وقت صلاة العيد يبدأ من وقت ارتفاع الشمس، أي: بعد شروقها بحوالي ثلث الساعة، وهو - وفق الهيئة العامة للمساحة- 5.22 صباحا، ويمتد إلى زوال الشمس، أي: قبيل وقت الظهر بنحو ثلث ساعة، أي ينتهي وقت أدائها الساعة 11.32 قبل موعد أذان الظهر.
وكانت هيئة "كبار العلماء" بالأزهر الشريف، حددت 5 أحكام لصلاة العيد في ظل كورونا وهي:
1- يجوز أداء صلاة عيد الفطر في البيوت، بالكيفية التي تُصلى بها صلاة العيد.
2- يجوز أن يُصليها الرجل فردا أو جماعة بأهل بيته.
3- لا تشترط الخطبة لصلاة العيد، فإن صلى الرجل بأهل بيته فيقتصر على الصلاة دون الخطبة.
4- تصلى ركعتين وبالتكبيرات الزوائد، وعدد التكبيرات الزوائد سبع في الركعة الأولى بعد تكبيرة الإحرام، وخمس في الركعة الثانية بعد تكبيرة القيام إلى الركعة الثانية.
5- وقت صلاة العيد هو وقت صلاة الضحى، يبدأ من بعد شروق الشمس بثلث ساعة ويمتد إلى قبيل أذان الظهر بثلث ساعة، فإن دخل وقت الظهر فلا تصلى؛ لأن وقتها قد فات.
المصدر: م.ي

صلاة العيد  الإقتاء  عيد الفطر  أ.د/ أحمد الطيب 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

نرشح لك

البطاقة المدنية... «دليفري»

حجز 2000 موعد للتوزيع اليوم و500 لإنجاز المعاملات

الأحد 05 يوليه 2020 05:46 ص

انتشال جثتي عاملين انهار فوقهما بئر أثناء التنقيب عن الآثار بقنا

الأحد 05 يوليه 2020 05:19 ص