×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

إصابة وافد في حريق هائل اندلع في صهريج للوقود بالجهراء ::: إزمة صحية صعبة تضرب القلعة البيضاء خالد الغندور يرقد بالمستشفي (تفاصيل) ::: شاهد | فور خروجه من البنك سرق رجل كل مدخراته ::: تنويه من السفارة المصرية بالكويت ::: إعلان هام من القنصلية المصرية بالكويت ::: الحكومة اللبنانية.. ترفض مساعدات من دولتين عربيتين ::: السفيرة نبيلة مكرم.. 4 دول خارج سباق التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: افيقوا يا عرب القادم يخوف ::: ننشر الرؤية الحكومية لمعالجة الاختلالات في التركيبة السكانية ::: التربية الكويتية: فتح باب التعاقدات المحلية للمعلمين غير الكويتيين ::: الكويت.. 100 ألف مقيم يغادرون بلا عودة ::: الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة اليوم وحالات الشفاء ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: وزارة التربية الكويتية تحتاج 930 معلماً وباحثاً ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الأحد 9 أغسطس 2020 :::

أول تعليق إثيوبي على "الاتفاق" بشأن سد النهضة

 أول تعليق إثيوبي على "الاتفاق" بشأن سد النهضة

أول تعليق إثيوبي على "الاتفاق" بشأن سد النهضة

+    -
27/06/2020 09:35 ص
كتب : مصريون في الكويت
أشاد رئيس وزراء إثيوبيا، آبي أحمد علي، مساء الجمعة، بنتائج اجتماعه عبر تقنية "الفيديو كونفرنس"، مع الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، ورئيس وزراء السودان، عبدالله حمدوك، بشأن قضية سد النهضة.

وكتب آبي أحمد، في تغريدة على "تويتر": "محادثات مثمرة للحلول الأفريقية بشأن ملف سد النهضة مع مصر والسودان ومكتب جمعية الاتحاد الأفريقي".

وأضاف أن "الاتحاد الأفريقي هو الساحة المناسبة للحوار بشأن القضايا الأفريقية المهمة".
وفي وقت سابق، أكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، أنه تم التوافق في ختام القمة بين مصر والسودان وإثيوبيا، إلى جانب الدول الأفريقية الأعضاء بهيئة مكتب رئاسة الاتحاد الأفريقي، على بلورة اتفاق قانوني نهائي ملزم لجميع الأطراف بخصوص قواعد ملء وتشغيل سد النهضة.

وأضاف أنه التوافق بين الدول الثلاث شمل الامتناع عن القيام بأية إجراءات أحادية، بما في ذلك ملء السد قبل التوصل إلى هذا الاتفاق وإرسال خطاب بهذا المضمون إلى مجلس الأمن باعتباره جهة الاختصاص لأخذه في الاعتبار عند انعقاد جلسته لمناقشة قضية سد النهضة يوم الاثنين المقبل.

من جانبه، قال رئيس الوزراء السوداني: "اتفقنا في القمة الأفريقية المصغرة على ضرورة الوصول إلى اتفاق بشأن سد النهضة يحفظ مصالح الدول الثلاث".

وأضاف حمدوك "تم الاتفاق على أن يتم تأجيل ملء خزان سد النهضة إلى ما بعد التوقيع على اتفاق".

وتابع: "أكدت القمة المصغرة على بدء مفاوضات سد النهضة على مستوى اللجان الفنية فورا بغية الوصول إلى اتفاق في غضون أسبوعين".

وذكر حمدوك: "تحدثنا عن ضرورة أن يصل الجميع لحل يرضي جميع الأطراف وبإرادة ودعم من القادة الأفارقة".
المصدر: سكاي نيوز

أول تعليق إثيوبي  الاتفاق  سد النهضة  مصر  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع