×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

البنوك لن تباشر أعمالها الأحد.. وتستمر في تقديم خدماتها إلكترونياً ::: بالصور.. بدء إجراءات عزل الفروانية وخيطان وحولي وميدان حولي..نقلاً عن الأنباء ::: بسبب لعبهما أمام منزله وقت الحظر.. مقتل طفلين على يد جارهما ::: عاجل..غلق نقابة البيطريين لمدة أسبوع بعد ظهور حالات كورونا ::: هزة أرضية إيرانية وصلت الكويت ::: الصحة.. انخفاض في نسبة الإصابات بفيروس كورونا بين المصريين في الكويت ::: عاجل.. الكويت تسجل أعلي معدل يومي للإصابات بفيروس كورونا ::: الحرس الوطني يودع الجهراء والقيروان صباح الأحد بعد رفع الحظر الكلي.. وإعادة توزيعه علي المناطق المعزولة ::: عاجل.. "الصحة" تعتمد المراكز الصحية التي ستعمل بعد غد الأحد (صور) ::: مجلس الوزراء: تموين ٦ شهور مجانا للعاملين بالصفوف الامامية بالصحة والداخلية ::: تطبيق صحة مصر يتيح الوصول لأقرب مستشفى ومتابعة المريض خلال فترة العزل المنزلي ::: فيديو| من يمولك..؟ يا صفاء الهاشم لماذا الهجوم على الجالية المصرية؟!.. أقوى رسالة لـ عائشة الرشيد ::: ننشر المناطق التي فرض عليها عزل تام بدء من 30 الجاري وحتى اشعار اخر ::: حظر التجول الجزئي يسري اعتباراً من الأحد وغير مسموح بالتجول نهار غد السبت ::: ارتفاع كبير في عدد حالات شفاء كورونا في الكويت :::

أمريكا تهدد تركيا بعقوبات.. وأنقرة: سنرد بالمثل

 أمريكا تهدد تركيا بعقوبات.. وأنقرة: سنرد بالمثل

أمريكا تهدد تركيا بعقوبات.. وأنقرة: سنرد بالمثل

+    -
13/10/2019 01:31 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين إن الرئيس دونالد ترامب فوض مسؤولين أمريكيين بصياغة مسودة لعقوبات جديدة ”كبيرة للغاية“ على تركيا بعد أن شنت هجوما في شمال شرق سوريا مضيفا أن البنوك تصلها إخطارات بذلك.
وأوضح منوتشين أن الولايات المتحدة لا تطبق العقوبات في الوقت الراهن لكنها ستطبقها إذا اقتضت الضرورة.
وقال ”نرسل إخطارات للمؤسسات المالية بأن عليها الحذر من عقوبات محتملة“.
وأضاف ”هذه عقوبات قوية جدا. نأمل ألّا نضطر لاستخدامها لكن بمقدورنا أن نصيب الاقتصاد التركي بالشلل إذا أردنا“.
وقال منوتشين إن ترامب قلق بشأن احتمال استهداف تركيا لمدنيين ويريد أن يوضح لها أنه لا يمكنها ”السماح بفرار ولو مقاتل واحد من داعش (تنظيم الدولة الإسلامية)“.
من جهتها، أكدت تركيا أنها سترد على أية عقوبات أمريكية محتملة في إطار المعاملة بالمثل على خلفية شن الجيش التركي عملية (نبع السلام) العسكرية في منطقة شرق نهر الفرات بسوريا.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية حامي أقصوي في بيان ان بلاده أبلغت الادارة الأمريكية على المستويات كافة بانطلاق عملية (نبع السلام) "لتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة".
وأضاف أن الوزارة أصدرت بيانا في وقت سابق أطلعت خلاله الرأي العام العالمي على "أهداف العملية وإطارها" مشيرا إلى أن أنقرة تحارب تنظيمات "ارهابية" تشكل تهديدا على أمنها القومي و"هذا الكفاح سيستمر بحزم".
وكانت وزارة الخزانة الأمريكية أعلنت أمس الجمعة أن الرئيس دونالد ترامب يعتزم إصدار مرسوم بفرض عقوبات اقتصادية على تركيا لثنيها عن أي عمل عسكري هجومي آخر في شمال شرق سوريا.
وهدد ترامب الاثنين الماضي بتدمير اقتصاد تركيا في حال تجاوزها الحدود بالعملية العسكرية في سوريا في حين أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية إخراج تركيا من ترتيب المهام الجوية في سوريا قبيل العملية.
وفي سياق متصل أعلنت وزارة الدفاع التركية في بيان أن قواتها قامت بتحييد 415 عنصرا من القوات الكردية منذ انطلاق العملية العسكرية في سوريا.
وكان الرئيس التركي اعلن الاربعاء الماضي ان قوات بلاده اطلقت عملية (نبع السلام) العسكرية ضد منظمة حزب العمال الكردستاني وذراعه بسوريا وحدات الحماية الشعبية وما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في سوريا في تحرك قوبل بإدانات دولية وعربية واسعة.
المصدر:

أمريكا   تركيا  عقوبات  أنقرة  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع