×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو..رجل يعتدي على امرأة حتى الموت ::: ثعبانان يمنعان جورج ويا من دخول مكتبه الرئاسي.. والخارجية الليبيرية تعلق عملها ::: بالفيديو.. لحظات رعب عاشها ركاب طائرة بعد اندلاع حريق في محركها ::: تركي آل الشيخ لمرتضى منصور: "المناكفة محبة" ::: مصرع 7 وإصابة 5 آخرين في تصادم سيارتين بقنا ::: الكويت / صراخ مرتادي الشاطئ أنقذ ثلاثة أحداث من الغرق في البلاجات ::: لليوم الثانى.. المصريون فى استراليا يواصلون التصويت بالاستفتاء على الدستور ::: الكويت / «مجهول» يحرق سيارة مواطنة في... «القرين» ::: مستشفيا جابر والجهراء يحتاجان 3900 ممرض..ومئات الأطباء والصيادلة والفنيين ::: وزيرة الهجرة تشكر المصريين بعد الإقبال الكبير على الاستفتاء فى يومه الأول ::: "أنا خصيمتك ليوم الدين".. زوجة علي ربيع تتهمه بطردها من المنزل ::: 7 هدايا ثمينة رفضها مجلس #الخطيب من #تركي_آل_الشيخ ::: طلب إحاطة للحكومة بشأن أحداث حفل "حماقي" بجامعة القاهرة ::: ذهب ليطلب منه استئجار شقة أخرى لأخته بعيدًا عن زوجته الثانية فقتله (القصة كاملة) ::: المبعوث الأمريكي للمنطقة: خطة السلام لن تشمل منح أرض من سيناء للفلسطينيين :::

"أكبر طائرة في العالم" تحلق لأول مرة في سماء كاليفورنيا

"أكبر طائرة في العالم" تحلق لأول مرة في سماء كاليفورنيا

طائرة ستارتلونشReuters

+    -
15/04/2019 06:42 ص
كتب : مصريون فى الكويت
حلقت الطائرة العملاقة على ارتفاع 15 ألف قدم في رحلتها التجريبية الأولى ، حيث قامت أكبر طائرة في العالم بأول رحلة تجريبية فوق ولاية كاليفورنيا الأمريكية.
 
وحلقت الطائرة ذات المحركات الستة فوق صحراء موهافي لمدة ساعتين ونصف الساعة على ارتفاع بلغ 17 ألف قدم.
 
ويبلغ طول المسافة بين جناحي الطائرة ذات الهيكلين 385 قدما وهو نفس طول ملعب لكرة القدم الأمريكية.
 
وصممت شركة ستارتلونش، التي أنشأها مؤسس ميكروسوفت بول ألن في 2011، هذه الطائرة العملاقة لتكون منصة لإطلاق الأقمار الصناعية.
 
واعتمد التصميم على فكرة إقلاع الطائرة لعشرة كيلومترات قبل إطلاق القمر الصناعي في مداره.
 
وحال نجاحه، قد يوفر هذا المشروع أموالا طائلة لاستخدام الطائرة في إطلاق الأقمار الصناعية وغيرها من الأشياء التي يُراد إرسالها إلى الفضاء بتكلفة أقل مقارنة بالإطلاق الأرضي للصواريخ التي تحمل هذه الأشياء.
 
ونجحت الطائرة، ثنائية الهيكل في التحليق على ارتفاع بلغ 15 ألف قدم بسرعة بلغت 274 كيلو مترا في الساعة أثناء طلعتها التجريبية.
 
أكبر طائرة في العالم في مهمة جديدة
 
قالت شركة ستارتلونش إنها تسعى إلى جعل الوصول إلى الفضاء مثل استخدام رحلات الطيران الجوية
 
قال إيفان توماس، قائد الرحلة التجريبية، إن أداء الطائرة جاء وفقا للتوقعات .
 
وقال إيفان توماس، الطيار الذي قاد الرحلة التجريبية، إنها كانت تجربة "مذهلة، كما كان الجزء الأكثر إثارة هو أن الطائرة قدمت الأداء المتوقع."
 
وقال موقع ستارتلونش الإلكتروني: "هدفنا أن نجعل الوصول إلى المدارات في الفضاء مثل استخدام رحلات الطيران التجارية اليوم."
كما طورت شركة فيرجين غولاتيك، المملوكة للملياردير البريطاني ريتشارد برونسون ، طائرة تطلق الصواريخ إلى المدارات في الفضاء من ارتفاع هائل.
 
وتصف ستارتلونش حاويتها الجديدة بأنها "أكبر طائرة في العالم"، لكن هناك طائرات أطول منها على مستوى المسافة من مقدمة الطائرة إلى الذيل.
المصدر:

أكبر طائرة فى العالم  ولاية كاليفورنيا الأمريكية 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع