×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

التموين المجّاني لـ«الصفوف الأولى»... صعب ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الأحد 31 مايو 2020 ::: عاجل.. الكويت تسجل ارتفاع غير مسبوق في حالات الشفاء من فيروس كورونا ::: وفاة العقيد وليد مصطفى بالإدارة العامة لشرطة مطار القاهرة بڤيروس كورونا ::: 6 ملايين إصابة بكورونا .. والمشكلة في "البؤرة الجديدة" ::: السفير هشام عسران: القنصلية المصرية في الكويت تفتح أبوابها من الساعة 10 صباحاً حتى 1 ظهراً ::: بالفيديو | الصحة: الأبحاث المصرية أثبتت كفاءة عقار كلوروكوين لعلاج كورونا ::: ميدان حولي و العزل... حُسم الأمر ::: مساعد مدير أمن حولي عفا عن طبيب دهسه بالخطأ ::: الصحة تحذر من روشتات مضروبة لعلاج كورونا على مواقع التواصل الاجتماعي ::: بالفيديو | مدير الإعلام بـ اتحاد الكرة: أصعب بيان كتبته عن محمد صلاح ::: السعودية تعلن شروط عودة المدارس بعد غلقها بسبب كورونا ::: إصابة 15 في حادث انقلاب ميكروباص بطريق السويس ::: دفعت 200 جنيه.. راندا البحيري تحرج محمد رمضان ::: «شروع في الانتحار»... سقوط مربية وافدة من «الثالث» :::

أسباب مرض التوحد وطرق علاجه

 أسباب مرض التوحد وطرق علاجه

أسباب مرض التوحد وطرق علاجه

+    -
13/10/2019 07:34 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
بالرغم من خطورة مرض التوحد، بجعله يؤثر على قدرة المريض على الاتصال مع المحيطين به، وتطوير علاقات متبادلة معهم، إلا أن المرض لم يمنعهم من العمل والإنتاج كغيرهم بالرغم من ملازمة أمراض أخرى للتوحد كتأخر ذهنى ومتلازمة داون.
ادى الاهتمام بهم والإيمان بقدراتهم فى العمل إلى تشغيلهم فى المشغولات اليدوية بإتقان وإنتاجهم بكثرة ومشاركتهم فى معارض.
وقالت دكتور سهام، إن المؤسسة هدفها خدمة مرضى التوحد وغير هادفة للربح تابعة لوزارة التضامن الاجتماعى وتعمل على خطوات معينه لتوظيف المريض من تأهيل وتنمية مهارات وتعديل سلوك وتخاطب واستخدام الأجهزة الإلكترونية مع إقامة مبيت لهم لوجود مرضى من محافظات بعيدة عن القاهرة.
تتابع قائلة إنها تعطيهم فرصة للاندماج مع غيرهم من الأولاد بدمجهم في مدارس, مضيفة أنها تعانى من مشكلة أنها تؤهلهم وتعمل لكن دون معرفه الإعلام والثقافة والوعى المجتمعى أن مرضى التوحد بإمكانهم الإنتاج.
أكدت أن المشكلة أحيانا تكون فى الأهالى أنهم لا يتحدثون عند نجاح أولادهم فى عملهم ودخولهم المدارس، أنهم مرضى توحد فتكون مشكلة كبيرة بعدم تنمية الوعى المجتمعى تجاه مرضى التوحد، وأن بإمكانهم النجاح فى حياتهم.
تنهى حديثها متمنية زيادة الوعى تجاههم ووضع خطة ممنهجة من قبل الإعلام والثقافة والمدارس عن ما هو التوحد وكيفية التعامل معه.
المصدر:

أسباب مرض  التوحد طرق علاج  مرض  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع