×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو .. لحظة دهس مواطنين في شارع طلعت حرب ووفاتهم ::: بث مباشر بدون تقطيع لمباراة مصر وجزر القمر في تصفيات بطولة الأمم الأفريقية ::: الكويت | مسؤول سكن وهّق مصرييْن في جناية بالفنطاس ::: بسبب مقاتلات روسيه .. مصر قد تتعرض لعقوبات من امريكا ::: الكويت | كاميرات سوق توثق سرقة وافد لكرواسون وشوكولاتة وسجائر و«غازية» في حولي ::: أول تعليق من مذيعة ماسبيرو على اتهامها بالجمع بين زوجين ::: أبو العينين للمستثمرين الكويتيين: أمتكم في خطر... عودوا بأموالكم لأسواقها ::: الكويت | بعد إعادة تكليفه .. جابر المبارك يعتذر لصاحب السمو عن تعيينه رئيسا للوزراء ::: الكويت| سمو أمير البلاد يوجه كلمة لإخوانه وأبنائه المواطنين مساء اليوم ::: الكويت | إعادة تكليف سمو الشيخ جابر المبارك رئيسًا لمجلس الوزراء ::: الكويت | «التربية» تستعين بتعاقدات المعلمين المقيمين لسد النقص في المدارس ::: الكويت | «هجرة عزّاب» من «الجليب» إلى السالمية ::: الاحتفال بالمشاركين في مسابقة هاكثون الكويت 2019 يوم الاربعاء ::: 200 فرصة عمل للمصريين في لبنان .. براتب يصل إلى 21 ألف جنيه شهريا ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 18 نوفمبر :::

أسباب مرض التوحد وطرق علاجه

 أسباب مرض التوحد وطرق علاجه

أسباب مرض التوحد وطرق علاجه

+    -
13/10/2019 07:34 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
بالرغم من خطورة مرض التوحد، بجعله يؤثر على قدرة المريض على الاتصال مع المحيطين به، وتطوير علاقات متبادلة معهم، إلا أن المرض لم يمنعهم من العمل والإنتاج كغيرهم بالرغم من ملازمة أمراض أخرى للتوحد كتأخر ذهنى ومتلازمة داون.
ادى الاهتمام بهم والإيمان بقدراتهم فى العمل إلى تشغيلهم فى المشغولات اليدوية بإتقان وإنتاجهم بكثرة ومشاركتهم فى معارض.
وقالت دكتور سهام، إن المؤسسة هدفها خدمة مرضى التوحد وغير هادفة للربح تابعة لوزارة التضامن الاجتماعى وتعمل على خطوات معينه لتوظيف المريض من تأهيل وتنمية مهارات وتعديل سلوك وتخاطب واستخدام الأجهزة الإلكترونية مع إقامة مبيت لهم لوجود مرضى من محافظات بعيدة عن القاهرة.
تتابع قائلة إنها تعطيهم فرصة للاندماج مع غيرهم من الأولاد بدمجهم في مدارس, مضيفة أنها تعانى من مشكلة أنها تؤهلهم وتعمل لكن دون معرفه الإعلام والثقافة والوعى المجتمعى أن مرضى التوحد بإمكانهم الإنتاج.
أكدت أن المشكلة أحيانا تكون فى الأهالى أنهم لا يتحدثون عند نجاح أولادهم فى عملهم ودخولهم المدارس، أنهم مرضى توحد فتكون مشكلة كبيرة بعدم تنمية الوعى المجتمعى تجاه مرضى التوحد، وأن بإمكانهم النجاح فى حياتهم.
تنهى حديثها متمنية زيادة الوعى تجاههم ووضع خطة ممنهجة من قبل الإعلام والثقافة والمدارس عن ما هو التوحد وكيفية التعامل معه.
المصدر:

أسباب مرض  التوحد طرق علاج  مرض  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع