×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

(الكويتي للتنمية) يقرض مصر 26 مليون دينار لتمويل مشروع طريق شرم الشيخ ::: عمرو وأخوه حسن.. كشف لغز مقتل سائق توك توك طعنا على يد شقيقين في الجيزة ::: إثيوبيا تُقلّص السعة الكهربائية لسد النهضة.. وخبير: تعاني من مشاكل مالية ::: طالب يقطع شرايين زميله بـ«كاتر» أمام مدرسة إعدادية ::: المكسيك تقاتل من أجل إعادة الحياة للنهر المفقود ::: حاول التعدي عليها جنسيا.. ننشر اعترافات قاتل ربة منزل بالمنوفية ::: الأرصاد الجوية عن حالة الطقس: اليوم الثلاثاء أمطار تصل لـ سيول ::: زلزال بقوة 1ر5 درجة يضرب جنوب إيران.. وتأثيره يصل إلى الإمارات ::: بعد وفاة طلعت زكريا.. أول صورة لـ هنا الزاهد ::: حسام البدرى: أشكر الرئيس السيسى ومرحبا بـ عماد متعب ::: "مالناش مصلحة مع حد".. ضابط شرطة يوجه رسالة للشباب أثناء محاكمة "راجح" ::: أنتيم هشام عبد الله فى "الطريق إلى إيلات": ندل ويدعى المعرفة فى كل شيء ::: تأجيل مباراة الأهلي والجونة ::: خبراء عسكريون مصريون لـ«الراي الكويتية»: رادار «ما فوق الأفق» حماية للأمن العربي والخليجي ::: الكويت | إقامات الأطباء وعائلاتهم... تحت رحمة «المعادلات» :::

ينتهي 6 نوفمبر.. خطوات التقديم لبرنامج الهجرة العشوائية إلى أمريكا

ينتهي 6 نوفمبر.. خطوات التقديم لبرنامج الهجرة العشوائية إلى أمريكا

الهجرة العشوائية إلى أمريكا

+    -
10/10/2019 01:05 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية فتح باب التقديم في برنامج قرعة "الجرين كارد" السنوي "DV-2021"، الهجرة العشوائية لأمريكا، اعتبارًا من الأربعاء 3 أكتوبر، ويستمر التقديم حتى يوم 6 نوفمبر، ولن تستقبل الطلبات إلا خلال هذه الفترة فقط، ولن يتم قبول التسجيل من خلال خدمة البريد الأمريكية.

وتطرح الولايات المتحدة الأمريكية 55 ألف تأشيرة الهجرة التعددية "DV" في القرعة السنوية، وفقا لقانون الهجرة لعام 1990، بهدف تنويع السكان المهاجرين في الولايات المتحدة، من خلال اختيار أشخاص يأتي معظمهم من بلدان كانت معدلات الهجرة منها إلى الولايات المتحدة منخفضة في السنوات الخمس السابقة.

نستعرض طريقة وخطوات التسجيل على برنامج الهجرة ومتطلبات التقديم على النحو التالي:

أولًا: متطلبات التقديم

- الأشخاص المولودون في الدول التي يكون مواطنوها مؤهلين للاشتراك بقرعة تأشيرة التنوع قد يكونوا مؤهلين للاشتراك.

- يجب أن يكون مقدم الطلب على تأشيرة التنوع مستوفيًا لمتطلبات المستوى التعليمي/ الخبرة العملية لبرنامج تأشيرة التنوع من خلال توفر أحد الشرطين التاليين:

1- حاصل على تعليم ثانوي أو ما يعادله على الأقل، أي أكمل مرحلتين دراسيتين مدتهما 12 سنة من التعليم الابتدائي والثانوي الرسمي بنجاح.

2- عامين من الخبرة في العمل خلال السنوات الخمس الماضية في مهنة تتطلب سنتين على الأقل من التدريب أو الخبرة لممارستها.

خطوات التسجيل

1- الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية من هنــــــا.

ولن يتم قبول إدخال أي بيانات إلكترونية متأخرة أو بيانات ورقية، ويسمح القانون بإدخال بيانات طلب واحد فقط لكل شخص خلال كل فترة تسجيل، وتستخدم وزارة الخارجية تقنية متطورة لضبط الطلبات المتكررة، حيث يتم استبعاد الأفراد الذين لديهم أكثر من طلب تسجيل واحد للبيانات.

2- تقديم استمارة طلب مجانية لتأشيرة التنوع.

3- يجب أن تقدم المعلومات التالية لاستكمال طلبك:

- الاسم - اسم العائلة / العائلة، الاسم الأول، اسم الأب - تمامًا كما هو مثبت في جواز سفرك، وإن كان لديك اسم واحد فقط، فيجب إدخاله في حقل اسم العائلة / العائلة.

- الجنس: ذكر/ أنثى.

- تاريخ الولادة - اليوم والشهر والسنة.

- المدينة التي ولدت فيها.

- الدولة التي ولدت فيها، استخدم اسم الدولة المستخدم حاليًا للمكان الذي ولدت فيه.

- الدولة المؤهلة للاشتراك، وعادة ما يكون بلد أهليتك هو نفس البلد الذي تقيم به، وتختلف بلد الأهلية عن المكان الذى تعيش به إذا كان المتقدم يدعى انتماءه إلى بلد آخر غير البلد الذى ولد فيه.

- الصور الفوتوغرافية لطالب التأشيرة، ويشترط أن تكون صور حديثة تم التقاطها خلال الأشهر الستة الأخيرة (لك، وزوجتك/زوجك وجميع أطفالك)، ويجب أن تكون الصور الفوتوغرافية المقدمة لبرنامج تأشيرة التنوع مستوفية لنفس المعايير لصور تأشيرات الدخول للولايات المتحدة الأمريكية.

- العنوان البريدى: "العنوان / البلدة / المدينة/ الرقم البريدي".

- الدولة التي تعيش فيها حاليًا.

- رقم الهاتف (اختياري).

- عنوان البريد الإلكتروني.

- أعلى مستوى تعليمي وصلت إليه حتى تاريخ التقديم.

- الحالة الاجتماعية: "أعزب، متزوج، مطلق، أرمل، أو منفصل قانونيًا"، بيانات الزوج/ الزوجة "الاسم، تاريخ الميلاد، الجنس، بلد الميلاد، المدينة" في حالة عدم إدراج بيانات الزوج أو الزوجة سيؤدي إلى استبعادك كمتقدم رئيسي لتأشيرة التنوع ورفض جميع طلبات التأشيرة في قضيتك أثناء إجراء مقابلة التأشيرة.

- عدد الأطفال: اذكر الاسم وتاريخ الوالدة والجنس والمدينة / بلدة الوالدة ودولة الوالدة لجميع الأطفال غير المتزوجين الذين تقل أعمارهم عن 21 سنة، فضلًا عن جميع الأطفال الأحياء الذين تبنيتهم قانونًا.

وبعد استكمال تسجيل البيانات، ستقوم وزارة الخارجية الأمريكية باختيار الأشخاص بشكل عشوائي بواسطة الكمبيوتر من بين الطلبات الإلكترونية المؤهلة، ويجب على جميع المشاركين في برنامج تأشيرة التنوع لعام 2020 الدخول إلى منظومة التحقق من حالة الطلب EntrantCheck Status باستخدام رقم التأكيد الفريد الذي تم حفظه عند التسجيل الإلكتروني عن برنامج تأشيرة التنوع لعام 2020 لمعرفة ما إذا تم اختيار طلبهم في برنامج تأشيرة التنوع.

وإن تم اختيار طلبك، سيتم توجيهك إلى صفحة تأكيد تتضمن مزيدًا من الإرشادات، بما في ذلك معلومات حول الرسوم المرتبطة بالهجرة إلى الولايات المتحدة، وستكون منظومة التحقق من حالة الطلب EntrantCheck Status هي الوسيلة الوحيدة التي تقوم بها وزارة الخارجية بإشعار الذين وقع عليهم الاختيار بقرارت من تم اختيارهم لبرنامج تأشيرة التنوع للعام 2020.

ولن ترسل وزارة الخارجية رسائل إخطار بالبريد أو تبلغ من تم اختيارهم عن طريق البريد الإلكتروني، ولن تقدم السفارات والقنصليات الأمريكية قائمة بالأشخاص الذين تم اختيارهم، وسيتم إخطار الأفراد الذين لم يتم اختيارهم أيضًا بواسطة منظومة التحقق من حالة الطلب فقط.

المصدر: و.ط

الهجرة العشوائية  الهجرة العشوائية لأمريكا  خطوات الهجرة العشوائية لأمريكا  الجرين كارد  قرعة الجرين كارد  كيفية الهجرة العشوائية لأمريكا  تسجيل الهجرة العشوائية لأمريكا  مصريون في الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع