×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

موجة غضب في إنجلترا بسبب قرار نادى ليفربول.. تفاصيل ::: محمد صلاح أهلاوي ولا زملكاوي؟.. أعرف الاجابة ::: كيف يتمكن فيروس كورونا من جسدك دون الشعور به؟ ::: إيطاليا المبدعة وبروتس الأوروبي ::: زوجان مصريان على خط الدفاع الأول لمواجهة كورونا بألمانيا ::: أول تعليق من وزيرة الصحة على الوصول إلى 1000 حالة كورونا ::: ترامب: نتوقع الكثير من الوفيات بفيروس كورونا ::: كارثة صحية.. تكدس الجثث في الطرقات بمراكز الموتى في نيويورك ::: معهد لاتزاور سبالانزاني الإيطالي يزف بشرى حول لقاح مضاد لفيروس كورونا ::: الكويت.. افتتاح مقرين جديدين في منطقة جليب الشيوخ لاستقبال مخالفي الإقامة الراغبين في مغادرة البلاد ::: الجارالله: نسقنا مع الصحة وطيران الجزيرة والخطوط الجوية لتوفير فحص للدول الراغبة بفحص رعاياها تمهيدا لإجلائهم ::: بتهمة تعذيب رضيعتها.. حبس سيدة إمبابة وحجز زوجها لإجراء تحليل مخدرات ::: إصابة 31 شخصا في انقلاب أتوبيس في مطروح ::: علاقة مشبوهة.. كيف كشفت الاجهزة الامنية لغز العثور على جثة رضيع مذبوحة ::: الأمة الكويتي يبحث تمديد الحظر ومتابعة إجلاء العالقين في الخارج :::

يقع فيه كثيرون.. رسول الله يحذر من فعل عند النوم في البرد الشديد

يقع فيه كثيرون.. رسول الله يحذر من فعل عند النوم في البرد الشديد

ارشيف

+    -
17/01/2020 06:48 م
كتب : مصريون فى الكويت
قال الشيخ صلاح البدير، إمام وخطيب المسجد النبوي، إنه فيما ورد عن رسول الله –صلى الله عليه وسلم-، أنه نهى عن فعل عند النوم، قد يستحسنه الناس في برد الشتاء القارس.
وأوضح «البدير» خلال خطبة الجمعة اليوم بالمسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، أنه –صلى الله عليه وسلم- قد حذر أشد التحذير من ترك النار موقدة عند النوم في برد الشتاء القارس، وذلك خشية الاحتراق أو الاختناق، وجاء ذلك النهي والتحذير صراحة في أكثر من حديث نبوي شريف عن النبي –صلى الله عليه وسلم-.
واستشهد بما ورد عن ابن عمر – رضي الله عنهما – عن النبي – صلى الله عليه وسلم -قال: «لا تتركوا النار في بيوتكم حين تنامون» وعن أبي موسى رضي الله عنه قال احترق بيت بالمدينة على أهله من الليل فلما حدث رسول الله صلى الله عليه وسلم بشأنهم قال: «إن هذه النار عدو لكم فإذا نمتم فأطفئوها عنكم ».
وتابع: كما جاء عن عمر رضي الله عنه أنه قال: «إن الشتاء قد حضر وهو عدو فتأهبوا له أهبته من الصوف والخفاف والجوارب واتخذوا الصوف شعارًا ودثارا فإن البرد عدو سريع دخوله بعيد خروجه»، داعيًا إلى التأمل في عظمة الله وقدرته والتفكر في برد الشتاء، و تذكر الضعفاء والمساكين والأرامل والأيتام والمحتاجين ومن لجأ أو نزح عن بلاده من المسلمين ضرب برد الشتاء منزله.
المصدر: ا.ي

الشيخ صلاح البدير 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع