×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

وزارة الكهرباء تعلن اسباب وتفاصيل انقطاع التيار الكهربائي بسبب حريق حولي ::: الصحة الكويتية: نجاح خطة طوارئ الوزارة ::: الكويت.. ضبط 100 عامل في أسواق عشوائية ::: فيديو.. نائب مساعد وزير الخارجية الأسبق: الجالية المصرية بالكويت فريدة من نوعها وأميز جاليات الخليج ::: جامعة الكويت: قبول 8046 طالباً وطالبة للعام الدراسي ::: مراهقة تخفي رضيعها حديث الولادة داخل ثلاجة خوفا من والديها ::: مشروبات سريعة لتنظيف الكلى ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 29 أكتوبر 2020 ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: الكويت.. لا انتقال إلى الخامسة قبل 5 ديسمبر وحملة التطعيم تستمر عاماً ::: انخفاض كبير في اصابات فيروس كورونا في مصر وارتفاع نسب الشفاء ::: ترامب يخفض الحد الاقصى للاجئين المسموح لهم بدخول أمريكا ::: الكويت تعمل على إبعاد "13 ألف وافد" في 10 أشهر ::: شاهد.. إصابة أمير شاهين بعد أيام من زواجه ::: عاجل.. غلق كلي لحركة المرور على الكباري الواقعة بنطاق مدينة نصر :::

وقف الكويت الطيران مع مصر يؤخر تخرج طلبة الكويت في مصر ويزيد المعاناة

وقف الكويت الطيران مع مصر يؤخر تخرج طلبة الكويت في مصر ويزيد المعاناة

وقف الكويت الطيران مع مصر يؤخر تخرج طلبة الكويت في مصر ويزيد المعاناة

+    -
25/09/2020 12:03 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
يواجه ما يزيد على 20 ألف طالب كويتي من الملتحقين بالجامعات المصرية تحديات صعبة مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد، واستمرار غلق المطار بين الكويت ومصر، تزامنا مع بداية ماراثون التسجيل في الجامعة بعد ظهور نتائج الثانوية العامة.
وذكر رئيس اتحاد طلبة الكويت في مصر، أحمد الشمري،أن مشكلة غلق الأجواء «أثرت بشكل كبير على الطالب الكويتي وزادت من معاناته، حيث تضاعفت أسعار تذاكر السفر ووصلت إلى 400 دينار، بالإضافة إلى زيادة المدة الزمنية للرحلة عبر التنقل عبر مطار «ترانزيت» في الذهاب أو العودة، كما أدى الغلق إلى تأجيل اختباراتنا النهائية من العام الماضي رغم اننا اليوم مقبلون على عام دراسي جديد».
وأشار الشمري إلى «احتمالية رسوب الطالب حال لم يلتحق بالمواعيد الجديدة للاختبارات المؤجلة، وهو ما يجعل الطالب الكويتي في حالة قلق جراء التغيرات التي طرأت وتطرأ»، كاشفا انه التقى وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور أحمد الناصر، وأطلعه على «الأوضاع الصعبة التي يعانيها الطالب الكويتي في مصر منذ إغلاق الطيران المباشر بين البلدين، وحالة القلق وعدم الاستقرار التي تهدد مستقبلنا».
وأوضح الشمري أن «وزير الخارجية وعد بحل تلك المشكلات خلال الفترة المقبلة، كما أكد متانة وعمق العلاقات الكويتية ــ المصرية. العام الجديد وفي شأن تقديم الطلبة الجدد في الجامعات المصرية، بيّن الشمري أن عملية تقدم الطلبة الكويتيين الراغبين في الالتحاق بالجامعات المصرية تتم بالطريقة المتعارف عليها ذاتها خلال الأعوام السابقة، عن طريق موقع الطلبة الوافدين، ليحصل الطالب على قبول أولي، ومن ثم يرسل أوراقه إلى مصر عن طريق مناديب الاتحاد الذين يقومون بإنهاء جميع الإجراءات.
ولفت إلى أن «تأخر الدراسة في الكويت لم يؤثر على التحاق الطلاب الكويتيين الراغبين في الدراسة بالجامعات المصرية، حيث إن التسجيل في مصر ما زال متاحًا ومن المحتمل تمديده بسبب الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا». لجنة المستجدين جاهزة ستتخذ لجنة المستجدين، وفق ما أعلنه الشمري، جمعية المعلمين بالكويت مقرًا لها «إذا زاد الإقبال على الجامعات المصرية كما حدث العام الماضي»، مشيرا إلى أنها «ستعمل على تعريف الطلبة بالجامعات وبرامج البكالوريس والماجستير، وستنهي جميع الإجراءات الورقية للدارسين دون الحاجة إلى سفرهم إلى مصر إلا حين استئناف العام الدراسي».
 أشار أحمد الشمري إلى الإقبال الكبير على الجامعات المصرية رغم انحسار عدد المعترف بها لدى وزارة التعليم العالي في الكويت إلى 7 جامعات، مبيناً أن خيارات الطلبة الكويتيين باتت قليلة، إلا أن مصر ما زالت وجهة جاذبة للدراسة.
المصدر: القبس

الكويت   الطيران   مصر   تخرج طلبة الكويت   مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع