×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ننشر بيان درجات الحرارة في مصر اليوم الأربعاء "28 أكتوبر" ::: بالصور.. طلاب مسيحيون ومسلمون يشكلون بأجسادهم جملة «إلا رسول الله» ::: غير شامل الوافدين.. الكويت توضح شروط السوار الالكتروني للعقوبات المنزلية ::: مشهور كويتي يرد على اتهامه بالعنصرية ضد وافد: عملتوا من الحبة قبة ! ::: بالرغم من عودتها الأحد المقبل.. تأجيل أداء العمرة للمصريين ::: وافد مصري في الكويت يهجم على امرأة في الشارع ويوجه لها طعنات في الوجه .. والسبب “غريب “! ::: أول تعليق إسرائيلي على تصريحات ترامب بشأن تفجير مصر لسد النهضة ::: مفاجأة مدوية.. تركي آل الشيخ ينتقم من نجم الأهلي ويرد اعتبار الخطيب ويصالح جماهير الأحمر ::: مأساة طفل عمره 5 سنوات.. شاهد والده يقتل أمه و يذبح أخوته بـ"الساطور " ::: الصحة توضح حقيقة وجود إصابات كورونا في مدارس كفر الشيخ ::: مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل دعمه بملايين الدولارات لهذه الدول ::: "سيد عبد الحفيظ" يثير غضب لاعبي الأهلي.. وميدو يكشف الأسباب ::: شروط رخصة سوق المعلمين الوافدين في الكويت ::: مفقودات الكويت بتاريخ 27/10/2020 ::: وظائف خالية بالكويت بتاريخ اليوم 27/10/2020 :::

وفقا لقانون العمل.. 14 يوما إجازة رسمية سنويا بأجر كامل للعامل في القطاع الخاص

وفقا لقانون العمل.. 14 يوما إجازة رسمية سنويا بأجر كامل للعامل في القطاع الخاص

معالى الوزير محمد محمود أحمد سعفان

+    -
25/09/2020 06:25 م
كتب : ص.ب

نص قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 علي أن للعامل الحق في إجازة بأجر كامل في الأعياد التي صدر بتحديدها قرار من الوزير المختص بحد أقصي أربعة عشر يوما في السنة.

وحدد قرار وزير القوي العاملة والهجرة رقم 112 لسنة 2003 المعدل بالقرار رقم 49 لسنة 2009 علي الأعياد الرسمية التي تعتبر إجازة بأجر كامل .

وهذه الأعياد هي : اليوم الأول من شهر محرم (عيد رأس السنة الهجرية)، واليوم الثانى عشر من شهر ربيع الأول (المولد النبوى الشريف)، واليومان الأول والثانى من شهر شوال (عيد الفطر)، والأيام التاسع، والعاشر، والحادى عشر من شهر ذى الحجة (الوقوف بعرفات وأول وثانى أيام عيد الأضحى).

كما نص كذلك على اليوم السابع من يناير (عيد الميلاد المجيد)، واليوم الخامس والعشرون من شهر يناير (عيد الشرطة)، ويوم شم النسيم، واليوم الخامس والعشرين من أبريل (عيد تحرير سيناء)، ويوم أول مايو (عيد العمال)، واليوم الثالث والعشرين من شهر يوليو (عيد الثورة)، واليوم السادس من شهر أكتوبر ( عيد القوات المسلحة).

ولا يقع علي الشركة أي التزام بتعويض العامل عن أي يوم من أيام الأعياد الرسمية لو وقعت في عطلة نهاية الأسبوع إلا إذا صدر قرار عام من رئيس مجلس الوزراء يمد نطاق سريانه صراحةً إلى القطاع الخاص بتعويض يوم العطلة الرسمية بيوم آخر.

ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في أيام العطلات الرسمية إذا اقتضت ظروف العمل ذلك ، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلي أجره عن هذا اليم مثلي هذا الأجر طبقا لنص المادة (52) من قانون العمل .

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

معالى الوزير محمد محمود أحمد سعفان  أجازات القطاع الخاص  الأجازات السنوية  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع