×

مصريون في الكويت

EGKW

وفاة المخرج سمير سيف.. تعرف على أهم أعمال الراحل ابرزها الغول والمشبوه والهلفوت

وفاة المخرج سمير سيف.. تعرف على أهم أعمال الراحل ابرزها الغول والمشبوه والهلفوت

وفاة المخرج سمير سيف

+    -
10/12/2019 07:55 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
شيعت جنازة المخرج الراحل سمير سيف من كنيسة العذراء بمنطقة أرض الجولف بعد الصلاة عليه، اليوم الثلاثاء.
وحضر الجنازة كل من الفنانين محمود حميدة وليلى علوى وأشرف زكى وعايدة رياض ونبيل عيسى والمخرج أمير رمسيس ويسرى نصر الله، ومحمود قابيل ومحمد التاجي، والمنتج الدكتور محمد العدل، وتتلقى أسرته العزاء، الأربعاء المقبل، بكنيسة مارمرقس بمنطقة مصر الجديدة . 
ويستعرض مصريون في الكويت خلال التقرير الاتي أبرز المعلومات عن الراحل:-
 
- ولد سمير سيف في 23 أكتوبر 1947 وتوفي 9 ديسمبر 2019.
-مخرج مصري له العديد من الأفلام مع الممثل المصري عادل إمام مثل: الغول، المشبوه، الهلفوت، الانتقام، المطارد، ، شمس الزناتي، وظهر في فيلم «كلام في الحب».
-شغل المخرج الراحل سمير سيف منصب رئيس المهرجان القومى للسينما.
 
-كان آخر أعمال المخرج الراحل فيلم" أوغسطينوس ابن دموعها"، والذى جمع من خلاله مجموعة كبيرة من فنانى الوطن العربى، منهم عائشة بن أحمد من تونس، بالإضافة إلى كل من أمين بن سعد وعماد بن شندي وبهية الراشدي ونجلاء بن عبد الله وعلي بن نور.
-يعد المخرج الكبير سمير سيف هو واحد من أهم مخرجى السينما المصرية،وله أعمال شهيرة منها "المشبوه"، للزعيم عادل إمام وسعاد حسنى، وبعد النجاح الكبير لهذا الفيلم، قدم العديد من الأفلام الهامة للزعيم عادل إمام منها "النمر والأنثى"و"الهلفوت"و"احترس من الخط" و"شمس الزناتى".
 
- تعاون مع النجم الكبير الراحل محمود عبد العزيز فى فيلم "سوق المتعة"، ومع النجم الكبير الراحل أحمد زكى فى فيلم "معالى الوزير"، وتعاون مع النجم الكبير الراحل نور الشريف فى فيلمى "غريب فى بيتى" و"عيش الغراب".
 
نعى عدد كبير من نجوم الفن وفاة المخرج سمير سيف ، الذي وافته المنية مساء اليوم، عن عمر يناهز 72 عاما، على إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة.
وعلق المنتج تامر مرسي، وكتب تعليقا قائلا: "وفاة المخرج سمير سيف عن عمر يناهز 72 عاما".
وكتب الفنان مراد مكرم عبر ضفحته على الفيس بوك قائلا: "أول مخرج أقف أمام كاميرته سنة 2005، العظيم سمير سيف في ذمة الله، قلبي وجعني أوي".
 
كما علق المنتج محمد حفظي، قائلا: "فقدنا أحد أهم المخرجين المبدعين، الذي أثرت أعماله تاريخ السينما المصرية.. رحل عنا الكبير سمير سيف، ولكن مسيرته الحافلة ستظل خالدة في أذهان الجميع".
 
وكتب النجم كريم عبدالعزيز عبر صفحته الشخصية على إنستجرام: "مع السلامة يا أستاذ، أول مخرج وقفت قصاد كاميرته عندما كنت في الرابعة من عمري في فيلم "المشبوه"، ويشاء القدر أيضا أن يكون أستاذي ومعلمي في معهد السينما، حقيقي فقدت مخرجا كبيرا جدا، قدم للناس أفضل أفلام في السينما".
 
ونشر الفنان طارق لطفي صورة للمخرج الراحلَ سيمر سيف وكتب تعليق قائلا: "وداعا سمير سيف".
 
اقرأ أيضًا  
المصدر: مصريون فى الكويت

وفاة المخرج سمير سيف  من هو سمير سيف، أهم أعمال الراحل سمير سيف  سمير سيف  الكويت اليوم  مصر اليوم   الغول   المشبوه   الهلفوت  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع