×

مصريون في الكويت

EGKW

وفاة الفنان سمير الإسكندرانى بعد صراع مع المرض.. وتفاصيل اللحظات الأخيرة في حياته

وفاة الفنان سمير الإسكندرانى بعد صراع مع المرض.. وتفاصيل اللحظات الأخيرة في حياته

+    -
14/08/2020 01:28 ص
كتب : مصريون في الكويت
توفى منذ قليل الفنان سمير الإسكندراني عن عمر يناهز 82 عامًا، بعد صراع مع المرض، بمستشفى النزهة الجديدة حيث كان يتلقى العلاج هناك، ولم يتحدد حتى الأن موعد الجنازة.
 
خضع الفنان سمير الإسكندراني للعلاج المكثف على مدى الأيام الماضية في المستشفى حيث تدهورت حالته الصحية لمعاناته من الفشل الكلوي وإجراءه جراحة مرتين خلال الفترة الأخيرة ما تسبب له في مضاعفات كبيرة.
 
وتوفي الإسكندراني عن 82 عاما قبل قليل في مستشفى النزهة الجديدة بعد مسيرة فنية حافلة، بحسب الكاتبة فاطمة ناعوت التي وصفت الراحل بأنه كان أبيها الروحي داعية الله أن يتغمده بالرحمة والمغفرة.
 
ولد في حي الغورية 1938، القاهرة، والده كان يعمل تاجرًا للأثاث وكان محبًا للفن وصديق لمجموعة من كبار الشعراء والملحنين مثل (زكريا أحمد، بيرم التونسي، أحمد رامي).
 
درس في كلية الفنون الجميلة وبدأ تعلم اللغة الإيطالية بها، واستمر في تعلمها بعدما ألغيت اللغة الإيطالية من الكلية في مدرسة لتعليم الأجانب والمصريين، ثم دعاه المستشار الإيطالي في مصر لبعثة دراسية إلى إيطاليا، وهناك ذهب لاستكمال دراسته بمدينة بيروجيا الإيطالية عام 1958 وعمره عشرون عامًا حيث درس وعمل بالرسم والموسيقى وغنى في فناء الجامعة .
المصدر:

الفنان سمير الإسكندراني  وفاة سمير الإسكندراني 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع