×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

البحرين تعلن مشاركتها في الجهود الأمريكية لتأمين الملاحة بالخليج ::: غضبٌ شعبي من تكاليف الحج: تجعل أداء الركن عسيراً ::: ثاني تسرب للنفط قبالة سواحل مقاطعة "نيوفاوندلاند أند لابرادور" الكندية ::: كشف سر اختيارها لملابسها.. نتنياهو يعلق على فضيحة زوجته سارة في أوكرانيا ::: شوبير يرد بقوة على تصريحات محمد صلاح ::: بعد تسمم 61 معزوما.. قرار جديد من النيابة بخصوص طباخ فرح الموت بالشرقية ::: صالح جمعة: أول مرة أظهر مع عبد الله أخويا بسبب تعصب جماهير الأهلي والزمالك ::: كان والدها يفضلها عليها .. الغيرة أعمتها فـ ذبحت شقيقتها ::: هام.. رسالة من عضو الموقع احمد عيد بشأن الضمان الصحي. ::: بالفيديو | جولة داخل أغرب شقة في مصر.. "تسببت في انتحار المهندسين" ::: شاهد | بعد خناقة الساحل .. #زينة تستفز #أحمد _ عز من جديد ::: شاهد | موسى.. أطالب بالتحقيق فيما كشفه #محمد _ صلاح فى حواره مع ال سي إن إن ::: شاب يتوفى بعد مرور ساعات على زواجه ::: الكويت آمنة من «النووي الروسي» ::: الكويت | لا تعويض لــ عطلة يوم "رأس السنة الهجرية" الموافق السبت 31 أغسطس :::

وصول الغاز العراقي للكويت بانتظار رد الغضبان!

وصول الغاز العراقي للكويت بانتظار رد الغضبان!

ثامر الغضبان

+    -
15/08/2019 01:43 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

على الرغم من أن تصدير الغاز العراقي للكويت كان «قاب قوسين أو أدنى» إثر اتفاق البلدين على التفاصيل كافة المتعلقة بهذا الملف، وزارة النفط الكويتية تنتظر في الوقت الراهن موافقة نظيرتها العراقية النهائية للمضي قدماً بالمشروع.

ولفتت مصادر مطلعة، إلى أن الجانب الكويتي بانتظار رد وزير النفط العراقي الحالي، ثامر الغضبان، بعدما كانت الأمور في عهد سلفه عبدالجبار اللعيبي قد اقتربت من خواتيمها.

وأكدت المصادر، أن الاتفاق على استيراد الغاز العراقي، تأخر نتيجة تغيّر الحكومة العراقية، بعدما كان الجانبان قد قطعا شوطاً طويلاً من المباحثات والنقاشات التي وصلت حد الخوض في الكميات، التي كان من المفترض أن تبدأ بـ50 مليون قدم مكعبة يومياً، على أن تتدرج لتصل إلى عتبة 200 مليون قدم مكعبة يومياً بسعر مقارب للأسعار العالمية.

وفي السياق ذاته، استبعدت المصادر تحقيق تقدّم بالوقت الحالي في ظل الأوضاع التي تواجه العراق، الذي يقوم باستيراد الغاز الإيراني، بالتزامن مع حرق الغاز العراقي في الرميلة، وحرق النفط لاستخدامه لتوليد الطاقة الكهربائية.

المصدر: ر.أ

النفط العراقي  الكويت  اتفاق البلدين  وزارة النفط 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع