×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

برودة ورياح مثيرة للأتربة.. الأرصاد تكشف عن طقس اليوم الجمعة ::: بالفيديو | التحالف العربي .. صواريخ باليستية تستهدف غرب السعودية ::: كلوب يرفض طلبا غريبا من طفل مشجع لمانشستر يونايتد بخصوص ليفربول ::: الكويت | مياه الجون أعادت جثّة صياد مصري ::: بالفيديو | تامر أمين ينصب فخا لـ محمد صلاح ويقع فيه ::: الكويت | مهندس جثة في شقته ::: فقدان 91 مهاجرا كانوا على متن قارب مطاطي قبالة السواحل الليبية ::: مشارك بمفاوضات "سد النهضة": الاتفاقية النهائية لن تكون 100% لصالح مصر ::: عقوبات قوية تنتظر كهربا وشيكابالا من اتحاد الكرة ::: تحذير هام لمواطني السعودية | الجراد يغزو المملكة مطلع الشهر المقبل ::: بعد قتال شرس .. تركيا تنسحب من بلدة النيرب السورية ::: "اتهام بالزنا".. التحقيقات تكشف هروب سيدة من زوجها وعلاقتها بـ3 آخرين ::: عاجل.. البنك المركزي يقرر تثبيت أسعار الفائدة ::: الزمالك بطلا للسوبر بالفوز على الأهلي بركلات الترجيح 4-3 للمرة الرابعة ::: الانتهاء من تشريح جثة قتيل فيلا نانسي عجرم.. تفاصيل تغير مسار القضية :::

وصول الغاز العراقي للكويت بانتظار رد الغضبان!

وصول الغاز العراقي للكويت بانتظار رد الغضبان!

ثامر الغضبان

+    -
15/08/2019 01:43 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

على الرغم من أن تصدير الغاز العراقي للكويت كان «قاب قوسين أو أدنى» إثر اتفاق البلدين على التفاصيل كافة المتعلقة بهذا الملف، وزارة النفط الكويتية تنتظر في الوقت الراهن موافقة نظيرتها العراقية النهائية للمضي قدماً بالمشروع.

ولفتت مصادر مطلعة، إلى أن الجانب الكويتي بانتظار رد وزير النفط العراقي الحالي، ثامر الغضبان، بعدما كانت الأمور في عهد سلفه عبدالجبار اللعيبي قد اقتربت من خواتيمها.

وأكدت المصادر، أن الاتفاق على استيراد الغاز العراقي، تأخر نتيجة تغيّر الحكومة العراقية، بعدما كان الجانبان قد قطعا شوطاً طويلاً من المباحثات والنقاشات التي وصلت حد الخوض في الكميات، التي كان من المفترض أن تبدأ بـ50 مليون قدم مكعبة يومياً، على أن تتدرج لتصل إلى عتبة 200 مليون قدم مكعبة يومياً بسعر مقارب للأسعار العالمية.

وفي السياق ذاته، استبعدت المصادر تحقيق تقدّم بالوقت الحالي في ظل الأوضاع التي تواجه العراق، الذي يقوم باستيراد الغاز الإيراني، بالتزامن مع حرق الغاز العراقي في الرميلة، وحرق النفط لاستخدامه لتوليد الطاقة الكهربائية.

المصدر: ر.أ

النفط العراقي  الكويت  اتفاق البلدين  وزارة النفط 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع