×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

فيديو وصور.. أبرز المعلومات عن أول قائدة طائرة بدون ذراعين في العالم التي عرضت قصتها الناجحة في منتدى شباب العالم ::: حقل ظهر المصري.. معدل إنتاج ضخم واستثمارات واعدة ::: الكابتن سامية تخرج الدفعه الحادية عشر من مدربي رياضة فوبيا السباحه في الكويت ::: ​استدرجوه عبر الانترنت .. تفاصيل جديدة فى مقتل السعودى راجح الحارثي بـ القاهرة ::: الأرصاد تعلن أماكن سقوط الأمطار غدا.. وتنشر بيان بحالة طقس الاثنين ::: الكويت تعتقل طبيبا مصريا إخوانيا لدى وصوله من تركيا وتسلمه للقاهرة ::: رسالة من مصطفى..سرقوا حسابي والبنك مش مصدقني.. واسلوبهم مستفز ::: مفقودات الكويت الاثنين بتاريخ 15 ديسمبر ::: وفاة الفنان حسن عفيفي مصمم استعراضات "فرقة رضا" ::: طيب!!! «البتشنجان» والقفطان بقلم : حسام فتحي ::: خفا حنين... اسامة ابوزيد ::: الكويت | خبير ارصاد يحذر المواطنين والوافدين من حالة الطقس بالبلاد غدا .. برد وامطار غزيرة وعواصف رعدية ::: زيادة الأجور والمعاشات.. هدايا البرلمان للمواطنين في 2019 ::: VIVA تحصد أربع جوائز في حفل جائزة الكويت للإبداع 2019 ::: الكويت | وفاة معلّمتين في تصادم على الفحيحيل والطرف الثاني سلّم نفسه بعد ساعات من الحادث :::

وصول الغاز العراقي للكويت بانتظار رد الغضبان!

وصول الغاز العراقي للكويت بانتظار رد الغضبان!

ثامر الغضبان

+    -
15/08/2019 01:43 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

على الرغم من أن تصدير الغاز العراقي للكويت كان «قاب قوسين أو أدنى» إثر اتفاق البلدين على التفاصيل كافة المتعلقة بهذا الملف، وزارة النفط الكويتية تنتظر في الوقت الراهن موافقة نظيرتها العراقية النهائية للمضي قدماً بالمشروع.

ولفتت مصادر مطلعة، إلى أن الجانب الكويتي بانتظار رد وزير النفط العراقي الحالي، ثامر الغضبان، بعدما كانت الأمور في عهد سلفه عبدالجبار اللعيبي قد اقتربت من خواتيمها.

وأكدت المصادر، أن الاتفاق على استيراد الغاز العراقي، تأخر نتيجة تغيّر الحكومة العراقية، بعدما كان الجانبان قد قطعا شوطاً طويلاً من المباحثات والنقاشات التي وصلت حد الخوض في الكميات، التي كان من المفترض أن تبدأ بـ50 مليون قدم مكعبة يومياً، على أن تتدرج لتصل إلى عتبة 200 مليون قدم مكعبة يومياً بسعر مقارب للأسعار العالمية.

وفي السياق ذاته، استبعدت المصادر تحقيق تقدّم بالوقت الحالي في ظل الأوضاع التي تواجه العراق، الذي يقوم باستيراد الغاز الإيراني، بالتزامن مع حرق الغاز العراقي في الرميلة، وحرق النفط لاستخدامه لتوليد الطاقة الكهربائية.

المصدر: ر.أ

النفط العراقي  الكويت  اتفاق البلدين  وزارة النفط 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع