×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

رسالة مؤثرة من والد الطالب المتوفى داخل مدرسة بالقناطر للمدرس المسئول ::: وسط أنباء عن طردها..سما المصرى تغادر حفل افتتاح القاهرة السينمائى (فيديو) ::: يديران 18 قناة إباحية | ضبط صاحبى شركة يبثان أفلاما مخلة بالاسكندرية ::: أزمة طاحنة تهدد إثيوبيا.. 6 أقاليم تعاني من انعدام الأمن الغذائي ::: التصرف الصحيح حال وجود مسامير في إطارات السيارة ::: صلى الظهر واغتصبها.. التفاصيل الكاملة لقتل عجوز الاسكندرية على يد نجار الموبيليا ::: مدرسة الجلود حاجة تفرح! ::: مفاجأة مدوية | الخطيب يدعم محمود طاهر فى انتخابات الأهلي القادمة ::: بعد مصرع 19 شخص واصابة العشرات.. تعرف على عقوبة السير عكس الاتجاه ::: نجاح زراعة كف يد لمصري بعد بترها في حادث ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس غد الخميس ::: اشتعال النيران في 5 منازل بالصعيد .. والأهالي يتهمون الجن ::: المصريون في الكويت يرسلون رسائل تهنئة لرئيس الوزراء الكويتي الجديد عبر موقع مصريون في الكويت: "اجمل ما في آل الصباح التواضع وحب الناس" ::: القوى العاملة تنهى إضراب 5240 عامل ابشركة صناعة الدواء ::: عرب | إعفاء اصحاب المصانع من رسوم العمالة الوافدة :::

وزير القوى العاملة: لا تأثير لـ التكويت على العمالة المصرية وما يتردد عن استبدالها بأخرى مجرد إشاعات

وزير القوى العاملة: لا تأثير لـ التكويت على العمالة المصرية وما يتردد عن استبدالها بأخرى مجرد إشاعات

وزير القوى العاملة

+    -
11/07/2019 05:11 م
كتب : مصريون فى الكويت
كشف وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان، ان تطبيق سياسة التكويت بالوظائف لن يؤثر على اوضاع العمالة المصرية في الكويت، مؤكداعلى ان كل ما يتردد من حين لآخر عن استغناء الكويت عن العمالة المصرية مقابل الاستعانة بجنسيات اخرى مجرد اشاعات.
وأضاف "سعفان"، ان تفعيل منظومة الربط الالكتروني بين البلدين سيتم قريبا، مشيرا الى ان هدفها هو القضاء على عقود العمل الوهمية واستقدام عمالة مصرية مدربة وفقاً للتخصصات الكويتية المطلوبة.
وتابع نحترم اي اجراء تنظيمي لسوق العمل الكويتي، وهذا القرار لن يحد من العمالة المصرية بالكويت، ويتماشى ايضاً مع منظومة الربط الالكتروني بين البلدين.
وأوضح سعفان ان اوضاع العمالة المصرية بالخليج مستقرة ولا توجد شكاوى او ازمات تواجههم رافضا بشدة ما يردده البعض عن ضعف العامل المصري قائلا ان العامل المصري يعد الأفضل على مستوى العالم اجمع وما فعله بقناة السويس الجديدة تلبية لدعوة الرئيس السيسي بالانتهاء منها خلال عام، اكد هذا الأمر. واوضح سعفان ان تراجع معدلات البطالة في مصر الى 8.1% خلال الربع الأول من العام الحالي يرجع الى تنفيذ المشروعات القومية العملاقة وزيادة ملتقيات التوظيف التي تنظمها الوزارة بالتعاون مع مديريات القوى العاملة بالمحافظات التي وفرت آلاف فرص العمل للشباب المصري ما دفع كثيرا منهم الى التخلي عن فكرة الهجرة.
واكد سعفان ان العلاقات المصرية - الكويتية قوية وتاريخية، وتعد نموذجا لطبيعة العلاقات البينية بين جميع الدول العربية، مشيرا الى ان مستقبل العلاقات بين الدولتين مشرق، لافتا الى ان سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لهما الدور الأكبر في تعميق العلاقات بين البلدين، وقد انعكست بالطبع على استقرار اوضاع المصريين سواء مقيمين او عمالة.
المصدر: ن,ر

القوى العاملة  التكويت  العمالة المصرية  استبدال  الوافدين 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع