×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

عاجل | سقوط عاملين وافدين من «سقالة» في الفروانية ::: بالفيديو | اللحظات الأولي لإنفجار مرعب داخل مطار.. تفاصيل ::: أبرزها الإضرار بالخصوبة والسرطان .. مشاكل يسببها وضع اللابتوب على قدميك ::: الآن.. يمكنك التنقل بين الدول بدون جواز سفر ::: أميرمن العائلة الحاكمة.. يتعاطف مع الطفل المصري "عبدالعزيز" فقد والديه بحادث سير ::: البرلمان: ملتزمون بعدم استدعاء المدرسين المعارين إلى الكويت ::: مصر تستهل تصفيات افريقيا بلقاء كينيا في نوفمبر وبدون مدرب ::: فعل فاضح فى الطريق العام بالفحيحيل ::: حملة لمكافحة سكن العزاب بالأحمدى.. وقطع الكهرباء عن الوفرة ::: تحقيق عاجل: 216 مولودا ذكرا.. والإناث «صفر» ::: إحالة 4 وافدين مصريين إلى المباحث الجنائية الكويتية ::: فيديو صادم ..شاب يحرق والده حيا علنا في عز النهار بالبحيرة ::: شيخ عربي يفضح نفسه وينشر فيديو إباحي له بالخطأ ::: أزمة جديدة تضرب الكرة الجزائرية بعد التتويج بكأس إفريقيا 2019 ::: مرتضى منصور يحسم مصير كهربا ويحدد موقفه من حسام البدري :::

وزير القوى العاملة: لا تأثير لـ التكويت على العمالة المصرية وما يتردد عن استبدالها بأخرى مجرد إشاعات

وزير القوى العاملة: لا تأثير لـ التكويت على العمالة المصرية وما يتردد عن استبدالها بأخرى مجرد إشاعات

وزير القوى العاملة

+    -
11/07/2019 05:11 م
كتب : مصريون فى الكويت
كشف وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان، ان تطبيق سياسة التكويت بالوظائف لن يؤثر على اوضاع العمالة المصرية في الكويت، مؤكداعلى ان كل ما يتردد من حين لآخر عن استغناء الكويت عن العمالة المصرية مقابل الاستعانة بجنسيات اخرى مجرد اشاعات.
وأضاف "سعفان"، ان تفعيل منظومة الربط الالكتروني بين البلدين سيتم قريبا، مشيرا الى ان هدفها هو القضاء على عقود العمل الوهمية واستقدام عمالة مصرية مدربة وفقاً للتخصصات الكويتية المطلوبة.
وتابع نحترم اي اجراء تنظيمي لسوق العمل الكويتي، وهذا القرار لن يحد من العمالة المصرية بالكويت، ويتماشى ايضاً مع منظومة الربط الالكتروني بين البلدين.
وأوضح سعفان ان اوضاع العمالة المصرية بالخليج مستقرة ولا توجد شكاوى او ازمات تواجههم رافضا بشدة ما يردده البعض عن ضعف العامل المصري قائلا ان العامل المصري يعد الأفضل على مستوى العالم اجمع وما فعله بقناة السويس الجديدة تلبية لدعوة الرئيس السيسي بالانتهاء منها خلال عام، اكد هذا الأمر. واوضح سعفان ان تراجع معدلات البطالة في مصر الى 8.1% خلال الربع الأول من العام الحالي يرجع الى تنفيذ المشروعات القومية العملاقة وزيادة ملتقيات التوظيف التي تنظمها الوزارة بالتعاون مع مديريات القوى العاملة بالمحافظات التي وفرت آلاف فرص العمل للشباب المصري ما دفع كثيرا منهم الى التخلي عن فكرة الهجرة.
واكد سعفان ان العلاقات المصرية - الكويتية قوية وتاريخية، وتعد نموذجا لطبيعة العلاقات البينية بين جميع الدول العربية، مشيرا الى ان مستقبل العلاقات بين الدولتين مشرق، لافتا الى ان سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لهما الدور الأكبر في تعميق العلاقات بين البلدين، وقد انعكست بالطبع على استقرار اوضاع المصريين سواء مقيمين او عمالة.
المصدر: ن,ر

القوى العاملة  التكويت  العمالة المصرية  استبدال  الوافدين 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع