×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بسبب جائحة كورونا.. شركة طيران تعلن عن رحلة جوية مميزة إلى اللامكان ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مبروك يا مصر.. وإنتبهي يا كويت ::: الصدع العظيم.. علماء يحذرون من خطر تحت الأرض ينذر بانهيار سد النهضة ::: إخلاء سبيل المتهمين بالتحرش بالإعلامية ريهام سعيد وانتهاك حرمة حياتها ::: سرقة منزل محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ::: بسبب الصراعات والحروب.. خبير بيئي: العالم ينتظر تغييرات كارثية في المناخ ::: الصحة الكويتية تعلن حالات الشفاء من كورونا اليوم والاصابات الجديدة ::: مجموعة من الشهب تخترق سماء الكويت الأربعاء ::: المطيري: حظر دخول ركاب 31 دولة سبّب إرباكاً غير مسبوق للنقل الجوي ::: بعد تكثيف مجلس الوزراء جهوده.. أبرز المعلومات عن مرض الهيموفيليا ::: مصدر حكومي كويتي: منع الكويتيين من مغادرة مصر ليس له أصل على الإطلاق ::: التمثيل العمالى بالكويت يحذر من جهة غير قانونية تجمع تبرعات من المصريين بالخارج ::: الكويت.. عودة المقيمين على 3 مراحل والأولوية لهؤلاء ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: «الطيران المدني» المصرية: شهادة الـpcr للأجانب فقط :::

وزير الخارجية الأسبق: مصر لن تقدم تنازلات بأزمة سد النهضة وقادرة على حماية مصالحها

وزير الخارجية الأسبق: مصر لن تقدم تنازلات بأزمة سد النهضة وقادرة على حماية مصالحها

محمد كامل عمرو وزير الخارجية

+    -
10/07/2020 05:01 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

قال السفير محمد كامل عمرو، وزير الخارجية الأسبق، إن الجانب الإثيوبى يماطل في مفاوضات سد النهضة، وهذا يحدث منذ فترة طويلة، وليس هناك مجال للتنازلات من قبل الدولة المصرية في هذه الأزمة في الفترة المقبلة.

أضاف السفير محمد كامل عمرو، في مداخلة عبر سكايب لبرنامج «مساء القاهرة» مع الإعلامى خالد العوامى، عبر قناة الحدث اليوم، أن مصر تعتمد بشكل كلى على مياه النيل، قائلا: «نهر النيل موضوع وجودى بالنسبة لمصر، إثيوبيا عندها 11 حوض نهر وتتلقى في السنة 900 مليار متر من مياه الأمطار، ولكن مصر مصر ليس لديها إلا نهر النيل، والدبلوماسية المصرية لا يمكن أن تُتهم بأنها كانت متعسفة أو تبحث عن مشكلة رغم أنها كان لها صبر كبير في هذه الأزمة».

وأشار الوزير السابق، إلى أنه لا يمكن أن تكون تنمية إثيوبيا على حساب مصر من خلال سد النهضة، مردفا: «هذا السد لو تم البدء في ملئه وتشغيله بما لا يضر مصر وحصتها في المياه ستتعاون مصر في هذا الأمر، أما إذا كانت إثيوبيا تسعى لغير ذلك فمصر قادرة على حماية مصالحها ولم تدخل أي حرب إلا للدفاع عن مصالح شعبها».

وأشار عمرو، إلى أن مصر لديها الشرعية الدولية للحفاظ على حقوقها بشتى الطرق، متابعا بقوله: «إحنا عدانا العيب في أزمة سد النهضة.. والسياسة الخارجية لها وسائل كثيرة للدفاع عن أمن مصر القومى، ومصر في وضعها الحالى قادرة تماما على حماية مصالحها القومية الوجودية، وأتمنى أن يوم الأحد المقبل أن يتم التوصل لاتفاق أخير في هذه الأزمة».

المصدر: م.ى

محمد كامل عمرو  وزير الخارجية  أثيوبيا  سد النهضة  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع