×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

إصابة وافد في حريق هائل اندلع في صهريج للوقود بالجهراء ::: إزمة صحية صعبة تضرب القلعة البيضاء خالد الغندور يرقد بالمستشفي (تفاصيل) ::: شاهد | فور خروجه من البنك سرق رجل كل مدخراته ::: تنويه من السفارة المصرية بالكويت ::: إعلان هام من القنصلية المصرية بالكويت ::: الحكومة اللبنانية.. ترفض مساعدات من دولتين عربيتين ::: السفيرة نبيلة مكرم.. 4 دول خارج سباق التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: افيقوا يا عرب القادم يخوف ::: ننشر الرؤية الحكومية لمعالجة الاختلالات في التركيبة السكانية ::: التربية الكويتية: فتح باب التعاقدات المحلية للمعلمين غير الكويتيين ::: الكويت.. 100 ألف مقيم يغادرون بلا عودة ::: الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة اليوم وحالات الشفاء ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: وزارة التربية الكويتية تحتاج 930 معلماً وباحثاً ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الأحد 9 أغسطس 2020 :::

وزير الحج والعمرة السعودي: عدد حجاج هذا العام لن يتجاوز 10 آلاف

وزير الحج والعمرة السعودي: عدد حجاج هذا العام لن يتجاوز 10 آلاف

وزير الحج والعمرة السعودي: عدد حجاج هذا العام لن يتجاوز 10 آلاف

+    -
23/06/2020 01:52 م
كتب : مصريون في الكويت
أكد وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة أن قرار الحج من الداخل هذا العام جاء للحفاظ على سلامة المسلمين.
وقال في مؤتمر صحفي مشترك، الثلاثاء، مع وزير الحج السعودي الدكتور محمد صالح، إن الحج هذا العام سيكون لمن هم أقل من 65 عاماً ولا يعانون من أي أمراض مزمنة.
وأوضح وزير الصحة أن الحجاج سيخضعون لفحوص كورونا قبل الفريضة، وبعد الحج سيخضعون لحجر صحي منزلي لمدة 14 يوماً.
 وذكر أن فيروس كورونا يواصل التفشي وبلغ عدد المصابين أكثر من 8 ملايين على مستوى العالم. وشدد وزير الصحة السعودي عن وضع خطة صحية وإجراءات مشددة لحجاج هذا العام.
وأفاد أن العاملين بالحج سيخضعون أيضا لفحوص كورونا، وستجري متابعتهم خلال المناسك.
وكشف وزير الصحة السعودي عن «تجهيز مستشفى متكامل لأي طارئ في الحج»، مشيرا إلى تطوير «بروتوكولات طبية مخصصة لموسم الحج». ومن جانبه، قال وزير الحج والعمرة السعودي: «لدينا خطط تنفيذية استثنائية لحج هذا العام».
وردا على أسئلة وسائل الإعلام، أوضح وزير الحج أن «فريضة الحج ستكون آمنة وصحية وتحافظ على السلامة». ونفى الدكتور محمد صالح أي احتمال لمشاركة حجاج من الخارج حتى لو أجروا فحوص كورونا.
وأشار إلى أن أعداد الحجاج ستكون محدودة جداً، وقدر أن أعدادهم قد لا تتجاوز عشرة آلاف.
وحول معايير اختيار الحجاج، رد وزير الحج والعمرة السعودي: «سننسق مع البعثات الدبلوماسية لتسجيل حجاجهم».
المصدر: القبس

وزير الحج والعمرة السعودي  حجاج   السعودية  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع