×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

هام من المكتب الثقافي المصري بدولة الكويت ::: انخفاض وهبوط كبير في الاصابات الجديدة بفيروس كورونا في الكويت ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: مطار القاهرة الدولى يشهد 162 رحلة لنقل 19 ألف راكب ::: الكويت تدعو المخالفين وحاملي الإقامة المؤقتة إلى تعديل أوضاعهم ::: مصرع وإصابة 14 شخص فى انقلاب ميكروباص بالطريق الصحراوي ::: الكويت.. آليات لوضع سقف أعلى للعمالة الوافدة ::: فوائد الفلفل الأخضر الحار.. أهمها الوقاية من مرض السرطان والسكر ::: الكويت.. خطة لفتح أجواء الدول المحظورة بالتزامن مع اللقاح ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الأحد 29 نوفمبر 2020 ::: 61.77 مليون إصابة بفيروس كورونا حول العالم ::: طقس الكويت اليوم.. فرصة لأمطار متفرقة رعدية ::: أقباط يقدمون الطعام للعاملين فى بناء مدرسة للقرآن الكريم في الصعيد ::: ننشر بيان الصحة المصرية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء ::: تقنية جديدة.. شحن الهواتف بالأشعة تحت الحمراء :::

وزير التعليم يعلن عن عدد اصابات كورونا في المدارس

وزير التعليم يعلن عن عدد اصابات كورونا في المدارس

+    -
29/10/2020 02:17 ص
كتب : مصريون في الكويت
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم: "كان عندنا تخوف من كورونا مشابه قبل امتحانات الثانوية العامة والموضوع مشي، وبنتكلم بالأرقام والعلم وفيه إجراءات احترازية غير مسبوقة على الأرض، وعندنا 14 محافظة ضخمة صفر إصابات، ومجموع الإصابات بكورونا 49 إصابة فقط من 25 مليونا في المدارس، وتقارير وزيرة الصحة أثبتت وجود أقل النسب في الإصابات على مستوى العالم بين أفراد المنظومة التعليمية وفي مصر".
 
وأوضح "شوقي"، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "مساء DMC" والذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري والمذاع على فضائية "DMC": "غيَّرنا القانون الخاص بالتعليم وسيتم احتساب مدة الإجازة المرضية وإجازة رعاية الطفل ضمن فترات الترقية الاعتيادية".
 
وفي السياق، أشار إن القرار الخاص بتنظيم العلاقة التعاقدية بين أصحاب المدارس الخاصة وأولياء الأمور جاء للحفاظ على الطلاب بعيدا عن القرارات التي يتخذها أولياء الأمور وأصحاب المدارس، وحتى ينال الطالب حقه في التعليم الجيد وعدم الإضرار به معنويا بأي شكل من الأشكال: "الخلافات بين الكبار لا يتحمل وزرها الطلاب".
 
وأضاف أن البند الخاص بالمتأخرات من الأعوام السابقة تم إعطاؤه مهلة لـ15 نوفمبر المقبل لدفع الأموال، وفي حال لم يتم الالتزام بتلك الفترة سيتم تحويل الطالب لمدرسة حكومية، أما وبخصوص البند الخاص بمتأخرات العام الدراسي الحالي فآخر موعد لسداد القسط مع المدرسة حتى نهاية ديسمبر، وفي حال لم يتم السداد سيتم التحويل إلى المدرسة الحكومية: "بنظم علاقة تحولت لفوضي ومنازعات بين الكبار تحمل وزرها الطلاب".
 
وأوضح أن الوزارة تعكف حاليا على تغيير أنماط عدة بخصوص زيادة الأسعار في المدارس الخاصة والدولية، ومع بداية العام الجديد سيتم الإعلان عن خطوات عدة وعقود ملزمة للمدارس يلتزم بها الطرف التعليمي واولياء الأمور: "هيكون فيه طريقة للوصول للسعر المناسب للمدرسة، واستكمال منظومة استكمال دفع الرسوم عبر البنوك".
 
وأكد أن الوزارة تعمل حاليا على وضع قواعد عدة بشأن المدارس الخاصة والدولية وعقود ملزمة في سداد مصروفات المدارس، ولا يمكن السماح بزيادة أسعار المصروفات بشكل غير مناسب والسداد عن طريق البنوك، مشيرا إلى أنه وفي حال التراخي في عدم التنفيذ من قبل المدارس سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الملزمة لكل المدارس: "إحنا بنبقى عارفين اللي حصل قبل ما يتم النشر من وقائع تخص مصاريف المدارس، والمواقف بيتم حلها مباشرة".
 
المصدر: و.ط

طارق شوقي  كورونا  كورونا في مصر 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع