×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بوتين يتخذ قرارا عسكريا ضد أمريكا بعد أزمة صاروخ الكروز ::: ياسمين صبري بإطلالة رياضية جديدة برفقة العجلة (صورة) ::: الكويت | موعد وصول لجنة مصلحة الأحوال المدنية المصرية الكويت ::: مفاجأت بالجملة بتشكيل الأهلى اليوم أمام اطلع بره.."يوسف يضع لمساته" ::: فريق الاتحاد السكندري المصري يصل الكويت الساعه السابعه والنصف لملاقاة النادي العربي الكويتي ::: الكويت | أخبار سارة لـ 80 ألف موظف في التربية ::: الرسالة الثالثة.. مرفت عبد الدايم تكتب: «هنقدر».. ::: الأزهر يحذر من إثم كبير يقع فيه الكثير من الشباب يوم جمعة ::: هيونداى النترا بـ200 الفًا وكيا بـ270 ألف وشيفروليه بـ85 ألف جنيه.. توقف تام في البيع والشراء في سوق مدينة نصر ::: الكويت | محاولة انتحار وافد مصري في الفروانية ::: بالفيديو| سر وصية "عزت أبوعوف" التي أبكت شقيقته ::: تحذير جوي من الارصاد الكويتيه يخص طقس اليوم ::: الكويت | وفاة وافد في مقر عمله ::: انتبه.. 9 حوادث في الدنيا تنجو منها بسبب المداومة على ذكر الله ::: اسعار الذهب في الكويت اليوم الجمعه 23 اغسطس :::

وزيرة الصحة: سننقل تجربة مصر فى علاج مرضى فيروس "C" لدول إفريقيا

وزيرة الصحة: سننقل تجربة مصر فى علاج مرضى فيروس "C" لدول إفريقيا

وزيرة الصحة

+    -
11/02/2019 06:35 ص
كتب : مصريون فى الكويت
قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الوزارة تسعى وتعمل على نقل التجربة المصرية فى العلاج من مرض فيروس "C" إلى القارة الإفريقية، وجارى دراسة توريد أدوية فيروس سى مصرية الصنع لعلاج الأشقاء فى الدول الإفريقية، بالإضافة لبرنامج لتدريب أطقم الأطباء والتمريض خلال رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى.
وأضافت خلال البث المشترك لقنوات "الحياة" و "ON E"، و "إكسترا نيوز" و"DMC"، مع الإعلامى رامى رضوان والإعلامية ريهام السهلى، أن مصر حققت طفرة ونجاح كبير فى علاج مرضى فيروس سى، حيث يصل سعر كورس علاج فيروس سى فى بعض الدول الخارجية لـ 80 ألف جنيه، بينما توفر مصر بمبالغ زهيدة بـ 1400 جنيه فى القطاع الخاص و 800 جنيه بالقطاع الحكومى.
وأشارت إلى أن منظمة الصحة العالمية أشادت بمبادرات مصر فى المنظومة الصحية، والقوة الناعمة بالصحة لها تأثير كبير على شعوب إفريقيا فى ظل معاناة الدولة من عدد من الأمراض.
وذكرت أن مصر تنتج المزيد من الأدوية من أجل القارة الإفريقية، من مضادات حيوية وأدوية الجهاز الهضمى وأدوية العلاج من الأمراض المعدية كفيروس سى، مشيرة إلى أنه تم إنتاج علاج ضد الملاريا وتم تسجيله بوزارة الصحة، وجارى إنتاجه بكميات كبيرة ولدينا القدرة لمساعدة إفريقيا وتخفيف معانات إفريقيا من الملاريا، مؤكدة أن مكافحة الملاريا وفيروس سى على رأس اولويات مصر فى القارة السمراء.
المصدر:

وزيرة الصحة  علاج فيروس C  إفريقيا  علاج  تجربة مصر 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع