×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

المتحدث باسم الوزراء يوضح موقف المصريين العائدين من شهادة الـpcr ::: جهود لاستخراج الجثث الناجمة عن انهيار منزل في المحلة الكبرى ::: الأرصاد تحذر من "طقس الجمعة" في مصر ::: تعرف كيف قام الأهلي بمعاقبة "حسام عاشور" ردًا على تجاوزاته ::: بيل غيتس يكشف عن كارثة قادمة “أسوأ من فيروس كورونا” ستواجه العالم ! ::: لقطات حية..حريق ضخم في مركز التجارة العالمي ببروكسل ::: المباراة بـ3 ملايين و700 ألف جنيه.. تطور جديد في ملف رمضان صبحي ::: الكويت| تصريحات هامة بشأن رواتب المواطنين والوافدين في "القطاع الخاص" ::: بيان هام من الجيش اللبناني بشأن تورط عناصر من حزب الله في انفجار بيروت ::: الكويت تسمح بعودة الوافدين على ثلاث مراحل ::: بعد تناول بقايا طعام في ثلاجة منزلها.. سيدة تسقط جثة هامدة فجأة لهذا السبب ::: مدبولي يعلن موعد تطبيق قرار الحكومة بمنع دخول مصر دون تحليل PCR ::: عاجل.. لبنان يشتعل.. اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن وسط بيروت|فيديو ::: لا وقفَ راتبٍ للمعلم المسافر حتى فتح المطارات ::: السفارة الكويتية في القاهرة: بإمكان المواطنين العودة للكويت «ترانزيت» :::

وزيرة الصحة تزف بشرى سارة لـ أهالي الدقهلية

وزيرة الصحة تزف بشرى سارة لـ أهالي الدقهلية

وزيرة الصحة الدكتور هالة زايد

+    -
18/03/2020 01:40 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، وصول حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لـ 196، من ضمنهم 26 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و6 حالات وفاة.

وقالت الدكتورة هالة زايد، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "كل يوم" المذاع على قناة "ON E" الفضائية، إن الوزارات بدأت عمليات العزل الصحي من مستشفى النجيلة، قبل افتتاح مستشفى أبو خليفة، ثم العجمى، وهناك خطة تدريجية، مضيفًا: "لا نريد فتح كل المستشفيات مرة واحدة ونريد أن تكون الأطقم الطبية مركزة في مكان واحد ليكون التعامل معها بشكل أسهل، ونسير بخطة مُسبقة".

وفيما يتعلق بإجراءات الصحة فى الدقهلية، قالت إن هناك مُبالغة إعلامية بما يتعلق بالدقهلية وهو مجرد إجراء احترازي حدث في كذا مكان، وهناك 4 محافظات شهدت إجراءات احترازية لمدة 14 يومًا.

وأثنت وزيرة الصحة على أداء الأطقم الطبية، في مواجهة كورونا، قائلة: "هؤلاء الشباب الذين أخلوا مصر من فيروس سى، ولم ينتظروا مكافآت أو خلافه ولم يسألوا عن ذلك.. لقد اشتغلوا على التأمين الصحى وقوائم الانتظار.. أشكرهم كثيرًا.. الأطقم الطبية تتنافس لدخول مواقع العمل.. أشكرهم وأمتن بهم وأسرهم وروحهم المعنوية عالية وناخد بالنا منهم.. ونوفر لهم كافة الاحتياجات ونطمئن عليهم ونتابعهم باستمرار.. فخورة بهم وبعطائهم.. لم يجبرهم أحد على شيء.. لكن بكل روح وطنية وشهامة يعملون بكل قوة.. والحمد الله بخير".

وتابعت وزيرة الصحة والسكان، أنه يتم العمل داخل الوزارة بخطة تم البدء فيها بمستشفي النجيلة للعزل الطبي الخاص بفيروس كورونا ومن ثم وبعد زيادة الأعداد تم فتح مستشفي آخر لاستقبال الحالات وهو مستشفى أبو خليفة ثم مستشفي العجمي وإسنا، مشيرة إلى أن هناك خطة تدريجية لفتح المستشفيات ولن تكن مرة واحدة.

المصدر: ص.ب

وزيرة الصحة الدكتور  هالة زايد   محافظة الدقهلية  فيروس كورونا  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع