×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

البقاء لله.. مصرع وافدة حرقًا داخل منزل بالكويت ::: الصالح يسأل العقيل.. كم أعداد المصريين الذين دخلوا في 2018 ؟وما هو موقف الحكومة الكويتية من هذا العدد الغفير؟ ::: ضبط وافدة عربية بــ"حشيش" فى مطار الكويت الدولي ::: 63 قتيلا حصيلة تفجير في حفل زفاف.. و«داعش» يتبنى ::: الكويت | «بلا إثبات» أسقطت بعد حمل سِفاح ::: أسعار أرخص 3 سيارات في مصر × تخفيضات أغسطس ::: العقيل: 1400 مصري يستقدمهم «الخاص» شهرياً ::: اكتشاف علاج ثلاثي حديث لخشونة «الركبة» يشفي بنسبة 80% ::: السيسي: اللي هياخد جنيه واحد حرام مالوش مكان بينا ::: عرب | الإطاحة بمواطنين نفذوا اعتداء مسلح على وافدين وسلبوا مركبتيهما و80 ألف ريال ::: عاجل | الأهلي يقيل لاسارتي ::: عرب | القبض على المروج لممارسة الرذيلة.. "مغتصب الحفر" ::: 10 نصائح لبداية العام الدراسي الجديد ::: بالأرقام.. معدل سفر العمالة المصرية إلى الكويت ::: جيهان نصر تريند مصر.. ظهور نادر بعد الاعتزال.. سر ابتعادها عن الفن وقصة مهرها الخرافي.. ومعلومات عن زوجها الملياردير سعود الشربتلي :::

وزارة الكهرباء: لا علاقة بين الانفجار النووى بروسيا ومحطة الضبعة

وزارة الكهرباء: لا علاقة بين الانفجار النووى بروسيا ومحطة الضبعة

محطة الضبعه

+    -
14/08/2019 02:15 ص
كتب : مصريون فى الكويت
حول ما أثير عن الحادث الذى تم فى روسيا، وما صاحبه من تداعيات ومحاولة ربطه بمحطة الطاقة النووية بالضبعة.أصدرت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بيانا .
وقالت الهيئة فى البيان إنه لا علاقة على الإطلاق بين التجربة التى كانت تتم على أحد الصواريخ العاملة بالوقود النووي، وبين محطات الطاقة النووية عموما والتي هي أحد التطبيقات السلمية للطاقة النووية والتي تتميز بكافة أنظمة الأمان النووي سواء الفعالة او الخاملة والتي لا تحتاج إلى أي طاقة كهربية لعملها.
وأضافت الهيئة أن محطة الطاقة النووية بالضبعة هي من الجيل الثالث المطور، ولها مبنى احتواء مزدوج يستطيع تحمل اصطدام طائرة تزن 400 طن محملة بالوقود وتطير بسرعة 150 متر على الثانية وتتحمل عجلة زلزالية حتي 0.3 عجلة زلزالية وتتحمل تسونامي حتى 14 مترا، فضلا عن قدرتها على الإطفاء الأمن التلقائي دون تدخل العنصر البشري ومزودة ايضا بمصيدة قلب المفاعل حال انصهاره وهو الأمر الذي لا تتعدي احتمالية حدوثه واحد على عشرة مليون مفاعل سنة. كما يحتوى على وسائل أمان تكرارية وغيرها من وسائل الأمان المختلفة، وكل ما أثير من ربط هو في غير محله على الإطلاق ولا يعدو كونه مبالغات.
المصدر:

محطة الضبعة  وزارة الكهرباء  انفجار روسيا 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع