×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: انطلاق أول تطبيق للتخلص من المخلفات الإلكترونية ::: مواعيد مباريات اليوم الجمعة ::: الأهلي يستعد لمواجهة الترجي التونسي ::: اتهامات قادت حنين حسام من منصات التيك توك لخلف القضبان بسجن النساء ::: أمريكا تعلن حالة الطوارئ بعد انهيار مبنى مكون من 11 طابقا ::: الصحة العالمية: إفريقيا تشهد عودة مدمرة لعدوى كورونا ::: مصرع 18 فى حريق بمركز تدريب بالصين ::: طقس اليوم الجمعة ودرجات الحرارة المتوقعة بالقاهرة والمحافظات ::: ننشر بيان الصحة الكويتية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء ::: بالفيديو| محمد مرعي يروي تفاصيل حواره مع وزير الأوقاف الكويتي واشادته بالأزهر الشريف ::: القبض على "تفاهة" طفل فيلم "بلية ودماغه العالية".. تعرف على التفاصيل ::: المصريين الراغبين في العودة للكويت يوجهون مناشدات للصحة المصرية ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي: خسارة جديدة لتركيا.. وسر إلهي وراء انتصار مصر ::: الكويت.. مصدر يكشف قرار لجنة كورونا بشأن تعديل مواعيد الإغلاق :::

هل سيسقط الصاروخ الصيني في السودان؟.. البحوث الفلكية توضح

هل سيسقط الصاروخ الصيني في السودان؟.. البحوث الفلكية توضح

+    -
09/05/2021 02:33 ص
كتب : مصريون في الكويت
قال رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر، جاد القاضي "أن الكلام عن سقوطه على السودان غير مؤكد"
 
وتوقعت منظمة فضائية أمريكية أن يسقط الصاروخ الصيني التائه، السبت، فوق إحدى الدول العربية.
 
ورجحت منظمة "Aerospace Corporation" الأمريكية للأبحاث الفضائية، أن يسقط الصاروخ الصيني "لونج مارش 5 بي" أو حطامه فوق السودان، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.
 
وأوضح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر، في تصريحات صحفية، أن الصاروح مر للمرة العاشرة فوق سماء مصر، (فوق الصحراء الغربية) الساعة العاشرة وأربع ثوان لمدة دقيقتين و30 ثانية، بالتوقيت المحلي.
 
وأوضح أن "الصاروخ الصيني مازال في ارتفاع كبير جدا (158 كم) والسرعة 28 ألف كم في الساعة".
 
وأضاف: "حتى الآن لا توجد معلومات يقينية عن موعد سقوط الصاروخ وإنما كلها توقعات".
 
وتابع القاضي: "ننتظر فجر اليوم لو تغيرت سرعته والمدار الذي يسير فيه فسوف يكون هناك كلام آخر، ما عدا ذلك كلها توقعات غير مؤكدة".
 
كانت وكالة الفضاء الروسية، حسمت اليوم السبت، الجدل حول مكان وتوقيت سقط الصاروخ الصيني التائه بعد تداول الكثير من الأخبار غير الدقيقة عن مكان سقوطه وتحذيرات بعض الدول في العالم العربي.
 
ونشرت وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس"، اليوم، سلسلة تغريدات على صفحتها الرسمية في "تويتر" أشارت فيها إلى تاريخ وموعد دخول الصاروخ الصيني "Long March 5B" مدار كوكب لأرض.
 
وأشارت الوكالة الروسية إلى أن الصاروخ الصيني من الممكن أن يدخل الغلاف الجوي للأرض بعد الساعة 02:30 بتوقيت موسكو (نفس توقيت السعودية وسوريا) يوم 9 مايو/ أيار جنوبي إندونيسيا في منطقة بحر تيمور.
 
وأشارت وكالة الفضاء الروسية إلى أن الصاروخ الصيني فقد ارتفاعه المداري بشكل مطرد خلال الـ 24 ساعة الماضية من المراقبة، وانخفض من ارتفاع الذروة من 267 إلى 218 كم، إلى ارتفاع أقل من 156 إلى 146 كم.
 
ولفتت إلى أن بعض هياكل الصاروخ ستحترق وتختفي في الغلاف الجوي أثناء الاحتراق، لكن بعض العناصر غير القابلة للاحتراق يمكن أن تصل إلى السطح الأرض.
المصدر: ع.أ

الصاروخ الصيني  السودان 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع