×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تشويه الآثار الفرعونية بالزيت في ألمانيا ..والسفير المصري يوضح التفاصيل "فيديو" ::: حجاج بوخضور يكتب.. كيف نرد الإساءة عن النبي ::: تقطع رؤوس ضحاياها.. اكتشاف عش للدبابير القاتلة ::: "لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين".. صفقة القرن بالأهلي والخطيب يستعين بالبدري ::: أول رد مصري رسمي بعد تصريحات "تفجير سد النهضة".. وزير الري: "إثيوبيا السبب" ::: هل دفعت السودان مبالغ باهظة لإتمام التطبيع مع إسرائيل؟.. وزير العدل يرد ::: سقوط وافد بالكويت في غرفة محركات حوض سباحة ::: بسبب إساءة ماكرون للإسلام.. احتجاجات أمام منزل السفير الفرنسي في إسرائيل ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مصر لن تسمح بتشغيل سد النهضة بفرض الأمر الواقع ::: قصر الإليزيه: نرفض تعليقات أردوغان "غير المقبولة" عن ماكرون .. واستدعينا سفيرنا في تركيا ::: «التربية» ترفض تجديد إقامة 200 معلم وإداري مصري خارج البلاد ::: حدث في الكويت اليوم | "أزمة الطبيبة المصرية" قرار مصري رادع ضد المسئول المسيء للكويت والسفير يستنكر.. مفاجأة غير متوقعة في قضية منطقة صباح السالم.. بيان تحذيري من الكويت ::: رسالة مؤثرة: "لا تضعوا جثتي في الثلاجة" ::: إثيوبيا ترد على تهديدات ترامب حول "تفجير مصر لسد النهضة": جاهزون للرد ::: الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة اليوم وحالات الشفاء :::

هل "سد النهضة" هو سبب سيول السودان؟.. وزير الري السوداني يرد

هل "سد النهضة" هو سبب سيول السودان؟.. وزير الري السوداني يرد

+    -
09/09/2020 03:12 ص
كتب : مصريون في الكويت
قال وزير الري السوداني ياسر عباس، الثلاثاء، إن الفيضانات التي تشهدها بلاده ناجمة عن غزارة الأمطار في الهضبة الإثيوبية، وليس نتاج إغلاق بوابات سد النهضة أو السد العالي بمصر، كما يروج البعض على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وأكد عباس، خلال مؤتمر صحفي بالخرطوم، أن "99% من الفيضان في كافة الأنهار السودانية كانت جراء هطول أمطار غزيرة في الهضبة الإثيوبية هذا الموسم".
 
وأوضح الوزير السوداني، أن نسبة الفيضانات هذا الموسم غير مسبوقة، ولم تسجلها المقاييس الموضوعة على النيل منذ عام 1912، وفق تقديراته.
 
وقال عباس، إن حجز المياه بخزان الروصيرص على النيل الأزرق جنوبي السودان وسد مروي بالشمال قلل من حدة كارثة الفيضانات".
 
وأكد وزير الري السوداني أن جميع السدود السودانية تعمل بصورة جيدة وسليمة وأن الحديث عن تصدعات في خزان الروصيرص غير صحيح
 
وخلفت كارثة الفيضانات أضرار بالغة في السودان هذا العام حيث أودت بحياة 102 شخص، وانهيار الألاف من المنازل وعزل قرى كاملة لا سيما في ولايات الخرطوم ، سنار، الجزيرة بوسط البلاد.
 
وعلى إثر ذلك أعلن مجلس الأمن والدفاع السوداني برئاسة الفريق أول عبد الفتاح البرهان، فرض حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر، واعتبار البلاد منطقة كوارث لدرء آثار السيول والفيضانات.
المصدر: ع.أ

السودان  سيول السودان  سد النهضة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع