×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

سامح شكري: نؤيد حق فلسطين في دولة مستقلة ولانعلم تفاصيل صفقة القرن ::: الكويت | ملثمان مسلحان اقتحما محل صرافة في جليب الشيوخ ::: الكويت | أمطار وعواصف رعدية كثيفة.. وتنبيه من السيول صباح فجر غد ::: الكويت | ارتفاع الأمية بين المقيمين ::: 130 رجل إطفاء لسيطرة على النيران .. الكويت | حريق هائل "بفعل فاعل" يلتهم آلاف الأجهزة الكهربائية والإلكترونية ::: شيخ الأزهر "أحمد الطيب" :القنوات ترفض ظهور علمائنا للرد على مهاجمى الأزهر ::: انتحار رب أسرة بكفر الشيخ لعدم قدرته على «تجهيز» ابنته العروس ::: كارثة على الدائري.. حريق هائل بسيارة مواد بترولية.. والنيران بطول الطريق على مسافة 50 مترا ::: بعد انتشاره في مصر.. احترس من كارثة يسببها تيك توك TikTok ::: ​4 تحت الصفر .. هيئة الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس فى مصر غدا ::: شافتني في حضن جارتنا المتجوزة .. اعترافات قاتل ميرنا ابنة عمه بالشرقية ::: إحداها بـ5 جنيهات.. كيف تشاهد مباراة الأهلي والهلال مجاناً في منزلك؟ ::: " معمار جروب " طرح المرحلة الثانية للحجز من مشروع "بريمافيرا" بالتجمع الخامس ::: زيادة أسعار التذاكر والأرز وتشريد أصحاب ورش الرخام.. الحكومة ترد ::: الكويت | تحقيق في وفاة مصري سقط من «العلالي» :::

هل تصح صلاة المرأة بالحدائق وهى جالسة حتى يكون أكثر سترًا لها ؟

هل تصح صلاة المرأة بالحدائق وهى جالسة حتى يكون أكثر سترًا لها ؟

ارشيف

+    -
12/11/2019 07:14 م
كتب : مصريون فى الكويت
يسأل الكثير من الناس عن صلاة المرأة في الحدائق، هل تصح وهي جالسة حتى يكون أكثر سترا لها من أعين الرجال؟
فأجاب الشيخ أحمد فرج، العالم بوزارة الاوقاف، وقال لاتصح لان القيام في الصلاة ركن، لا يجوز تركه للسبب المذكور وإلا بطلت الصلاة، ولكن عليها أن تبحث عن مصلى للنساء أو مكان مستور، فإن لم تجد أو وجدت ولا تستطيع ترك أولادها فلتصل صلاتها بأركانها المعروفة من قيام وركوع وسجود ونحوها، ولتحاول قدر الإمكان جمع نفسها بما يكون أقل تجسيدًا لجسمها، والله تعالى أعلم.
وقال تعالى فى سورة البقرة" حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلَاةِ الْوُسْطَىٰ وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ (238) فَإِنْ خِفْتُمْ فَرِجَالًا أَوْ رُكْبَانًا ۖ فَإِذَا أَمِنتُمْ فَاذْكُرُوا اللَّهَ كَمَا عَلَّمَكُم مَّا لَمْ تَكُونُوا تَعْلَمُونَ (239) وَالَّذِينَ يُتَوَفَّوْنَ مِنكُمْ وَيَذَرُونَ أَزْوَاجًا وَصِيَّةً لِّأَزْوَاجِهِم مَّتَاعًا إِلَى الْحَوْلِ غَيْرَ
إِخْرَاجٍ ۚ فَإِنْ خَرَجْنَ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِي مَا فَعَلْنَ فِي أَنفُسِهِنَّ مِن مَّعْرُوفٍ ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ".
و إنّ للصلاة فضلاً عظيماً، فهي ثاني أركان الإسلام بعد الشهادتين، ومن أعظم شعائر الدين، وأفضلها الصلاة على وقتها مصداقاً لما رواه عبد الله بن مسعود -رضي الله عنه- أنّه سأل رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- عن أيّ الأعمال أحبّ إلى الله تعالى، فقال: (الصلاة على وقتها، قال: ثمّ أي؟ قال: ثم بر الوالدين، قال: ثمّ أي؟ قال: الجهاد في سبيل الله)،[٣] وقد دلّ الحديث على أنّ الصلاة على وقتها أفضل الأعمال البدنيّة، ويشترط أداء الصلاة في أوّل وقتها؛ لتكون أحبّ الأعمال إلى
الله تعالى؛ ولذلك فإنّ أداء الصلاة في أوّل الوقت أفضل من التراخي في أدائها.[٤] ويجدر بيان أنّ الله -تعالى- جعل لأداء الصلاة فضلٌ عظيمٌ، ولا سيّما إن كان على وقتها.
و إنّ من العلماء من يقول بوجوب صلاة الجماعة لمن يسمع الأذان؛ وذلك استناداً على ما ورد في صلاة الجماعة من أدلة، كما بيّن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- فضل صلاة الجماعة بأنّها تفضل صلاة الفرد وحده بسبعٍ وعشرين درجةً، وممّا يدلّ على ذلك ما ورد في الحديث الصحيح الذي رواه الإمام مسلم عن أُبي بن كعب -رضي الله عنه- أنّه قال: (كان رجلٌ، لا أعلمُ رجلاً أبعدَ من المسجدِ منهُ، وكان لا تُخطئُه صلاةٌ، قال فقيل لهُ: أو قلتُ لهُ: لو اشتريتَ حماراً تركبَه في الظلماءِ وفي الرمضاءِ، قال: ما يسرّني أنَّ منزلي إلى جنبِ المسجدِ، إني أريدُ أن يُكتبَ لي ممشايَ إلى المسجدِ، ورجوعي إذا رجعتُ إلى أهلي، فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ قد جمع اللهُ لك ذلك كلَّهُ).
المصدر: ا ي

هل تصح صلاة المرأة بالحدائق وهى جالسة حتى يكون أكثر سترًا لها ؟  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع